أخبار متعلقة

القضاء الأمريكي

أمريكي ينقض على قاضية في ولاية نيفادا لرفضها الإفراج عنه (شاهد)

أثار رفض طلب الإفراج المشروط عن متهم يدعى ديوبرا ريدين، غضبه ما دفعه إلى مهاجمة القاضية بقوة وتسبب في سقوطها عن مقعدها على الحائط وإصابتها ببعض الجروح..

04-Jan-24 08:56 AM

ترامب يحذف منشورا عن منصته الخاصة بعد أن أغضب قاضيا

أصدر القاضي المشرف على المحاكمة المدنية لدونالد ترامب ونجليه بتهمة تضخيم قيمة أصولهم، الثلاثاء قرارا موقتا بمنع التداول بحق الرئيس الأمريكي السابق على خلفية منشور على منصات التواصل اعتبر مهينا لإحدى الموظفات في المحكمة.

05-Oct-23 01:51 AM

السجن 18 عاما لأمريكي يريد قتل المثليين في مدينته

حُكم على أحد سكان ولاية مونتانا الأمريكية بالسجن 18 عاما، لإطلاقه النار على منزل امرأة مثلية؛ في محاولة لطرد جميع المثليين المقيمين في مدينته، على ما أعلنت السلطات المحلية الأربعاء.

16-Jun-23 06:23 AM

تلقت تهديدات بالقتل.. دانيالز تعبر عن خوفها بعد توجيه الاتهامات لترامب

عبرت ستورمي دانيالز عن خوفها بعد أن تم توجيه اتهامات جنائية رسميا للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في قضية شراء صمتها بـ 130 ألف دولار..

01-Apr-23 12:05 PM

مصطلحات وإجراءات قانونية مهمة بشأن محاكمة ترامب عليك معرفتها

طفت إلى السطح مع توجيه الاتهامات رسميا لترامب، عدة مصطلحات متعلقة بالمحاكمة، نوضحها لكم في هذه المادة.

31-Mar-23 11:57 AM

قاض أمريكي يرفض دعوى ضد ابن سلمان بعد منحه الحصانة

رد قاض أمريكي دعوى ضد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بعد منح السلطات الأمريكية للأخير حصانة بصفته "رئيس دولة أجنبية".

06-Dec-22 11:46 PM

الولايات المتحدة تطلق سراح مواطن اعتقل 38 سنة "ظلما"

وأوضحت وسائل إعلام أمريكية أن موريس هاستيغنز (69 عاما)، اعتقل في عام 1983، بتهمة قتل السيدة روبرتا وادرمير في ولاية كاليفورنيا، بعد اغتصابها.

30-Oct-22 12:33 AM

الغارديان: قضية خاشقجي وراء تعيين ابن سلمان رئيسا للوزراء

قالت صحيفة "الغارديان" إن تعيين ابن سلمان رئيسا للوزراء يمنحه حصانة ومهربا من مواجهة تحديات قانونية أثناء سفره إلى أمريكا..

28-Sep-22 06:48 AM

إدانة مبرمج سابق في "CIA" بأكبر سرقة معلومات سرية بتاريخ أمريكا

بعد عامين من انتهاء محاكمة أولى بالفشل، أدانت محكمة فدرالية في نيويورك، الأربعاء، المبرمج السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "جوشوا شولت" بتسريب حدث في 2017 لأدوات اختراق مهمة تملكها الوكالة إلى "موقع ويكيليكس"..

14-Jul-22 05:15 PM

محكمة أمريكية توصي بإدانة حفتر بارتكاب جرائم حرب (فيديو)

قال رئيس مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان عماد الدين زهري المنتصر؛ إن قاضي المحكمة الفيدرالية في ولاية فيرجينيا الأمريكية، أصدر توصيته الخاصة بإدانة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، غيابيا، وثبوت طلب الضحايا بقيامه بجرائم حرب وقتل وتعذيب.

10-Jun-22 10:04 PM

حقوقي ليبي يكشف تطورات قضايا مرفوعة ضد حفتر بأمريكا

كشف الحقوقي الليبي ورئيس منظمة الديمقراطية وحقوق الإنسان ومقرها واشنطن، عماد الدين المنتصر عن آخر تطورات الدعاوي المرفوعة ضد اللواء الليبي، خليفة حفتر أمام القضاء الأمريكي.

03-Jun-22 06:49 PM

القضاء الأمريكي يفرج عن محامي ترامب السابق بعد سجنه 3 سنوات

قضت محكمة أمريكية بالإفراج عن مايكل كوهين، محامي الرئيس السابق دونالد ترامب الشخصي والقائم على ترتيب أموره الخاصة، بعد قضائه لعقوبة سجنية دامت 3 سنوات.

23-Nov-21 08:16 AM

قضاء أمريكا يعتزم تبرئة رجلين أدينا قبل عقود بقتل مالكوم إكس

أعلن المدعي العام لمنطقة مانهاتن في نيويورك سايروس فانس أن اثنين من الرجال الذين أدينوا بارتكاب جريمة اغتيال مالكولم إكس من المتوقع أن يتم إسقاط التهمة، الخميس، ما يعيد كتابة التاريخ الرسمي لواحدة من أسوأ جرائم القتل بأمريكا.

18-Nov-21 11:59 AM

باحث ليبي: حفتر مطلوب لمحكمة أمريكية بهذا التوقيت

كشف الباحث الليبي ورئيس مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان ومقرها "واشنطن"، عماد الدين المنتصر لـ"عربي21" كواليس ما حدث في محاكم أمريكا بخصوص القضايا المرفوعة ضد اللواء الليبي، خليفة حفتر..

02-Oct-21 12:43 PM

زوجة بارون المخدرات "إل تشابو" ستقر بذنبها أمام قضاء أمريكا

تستعد إيما كورونيل، زوجة بارون تجارة المخدرات المكسيكي "إل تشابو"، التي أوقفت في شباط/ فبراير في مطار واشنطن، والمتهمة بالضلوع في أنشطة كارتل وزوجها، للإقرار بذنبها أمام المحكمة، على ما أفاد مصدر مطلع على الملف.

10-Jun-21 04:19 AM

أكبر تعويض لسجين بتاريخ أمريكا يثير جدلا.. هل المال يكفي؟

أثارت أكبر قضية تعويض سجين في تاريخ القضاء الأمريكي جدلا حول القيمة المالية الكافية لتعويض السجناء اللذين ثبتت برائتهم بعد سنوات طويلة قضوها بالسجن بسبب أخطاء قضائية وتقصير الأجهزة الأمنية في التوصل إلى الأدلة..

25-May-21 03:34 PM

خبر عاجل