أخبار متعلقة

الخطاب

النداءات الحركية الجهادية القرآنية والتفسير الميداني.. قاموس المقاومة (13)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: من منطلق الخبرة الإسلامية، فإن المحلل لا يستطيع إلا أن يقف متسائلا عن موضع الدعوة القرآنية من مفهوم النداء الحركي. ومما لا شك فيه أن حقيقة الآيات القرآنية في دلالتها الخفية، في أسلوب نزولها، في التطورات المتعاقبة لتعاليمها خلال فترة حياة الرسول صلى الله عليه وسلم؛ إنما تعلن بصراحة ووضوح عن أن تلك الآيات ما هي إلا نداء حركي في أنقى ما تعنيه هذه الكلمة من خصائص

13-Feb-24 06:48 PM

الأساطير المؤسسة للخطاب السلفي المعاصر في مصر (1978- 2013)

في محاولة لرصد ما جرى للسلفية في مصر خلال 35 عاما، وكيف أثرت على جيل كامل؛ من فكر ونمط حياة وطريقة في التفكير وحلم للحياة والمستقبل، وكيف كانت البداية من الانتشار في زمن مبارك حتى السقوط والانهيار المدوي بعد 30 حزيران/ يونيو 2013

29-Nov-21 10:53 PM

غزّة وفصل الخطاب!

لقد خطبت فينا غزّة خطبة بليغة بفعلها العظيم ووصلت في خطبتها فصل الخطاب. وهكذا تكون الخطابة وسواها فلا نامت أعين الجبناء

27-May-21 12:14 AM

كيف تحوز على إعجاب الجماهير؟!

الانحياز للقناعات والمبادئ ثمنه غال وقد يجعلك تخسر جمهورك على المدى القريب، ولكن سيكتشفون الحقيقة ولو بعد حين

07-Apr-21 02:34 PM

قبل فوات الأوان.. مذبحة رابعة هل تلحق بأم الرشراش ويطمسها الفن؟

النظام المصري العسكري قرر مؤخرا التخلص من عقدة مذبحة "رابعة" التي تطارده؛ فقرر مواجهتها، وهو من يملك كتابة التاريخ بطريقة أخرى تترسخ في وجدان المصريين والأجيال المقبلة، من خلال عمل درامي كبير "الاختيار 2"

06-Feb-21 02:14 AM

جدل جامعية الأمة وتماسك الجماعة الوطنية.. المواطنة من جديد (15)

هناك من بعض المهتمين بهذا الأمر من أضاف إلى ملف الطائفية معالجة جديدة لا تقل خطرا عن المعالجة الأمنية السائدة في التعاطي مع هذا الملف، فبعد أن كانت المعالجة الأمنية هي فقط التي تسيطر على معالجة ملف الفتنة الطائفية، أضاف البعض "المعالجة الفتنوية" والتي قد تزيد الأمور اشتعالا

25-Aug-20 04:21 PM

يديعوت: نتنياهو مسيرة حافلة بالفشل الأمني وبينيت أرنب محشور

أكدت صحيفة إسرائيلية اليوم، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أجاد الحديث دوما عن الأمن أكثر من تحقيقه، موضحة أنه راكم أكثر من أي رئيس وزراء سابق إخفاقات عملياتية أمنية..

20-Nov-18 01:49 PM

عشية خطاب ترامب: استنفار للجيش الإسرائيلي تحسبا لـ"الغضب"

أعلنت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة الاستنفار تحسبا من اندلاع مواجهات خلال فعاليات غاضبة، رفضا لقرار الرئيس الأميركي المتوقع الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس.

06-Dec-17 09:07 PM

حكومة المغرب تحدد 6 محاور لتفعيل خطاب الملك (شاهد)

قالت الحكومة المغربية، إنها قررت وضع برنامج لتصحيح الاختلالات الوارد ذكرها في الخطاب الملكي، وتتعامل معالخطاب الملكي بالجدية اللازمة والتعبئة المطلوبة.

04-Aug-17 08:41 PM

إعلامي مصري: عدالة عمر بن الخطاب لا تصلح لزمن السيسي

قارن إعلامي مصري بين "العدالة في زمن عمر بن الخطاب"، و"العدالة فى زمن السيسي"، وخلص إلى أن عدالة عمر بن الخطاب لا تصلح في زمن السيسي!

23-May-15 11:11 PM

الدين بين العدل والنص

لعل أحد أهم إشكالات الفكر الديني المتشدد الذي نرى تجلياته في ممارسات وحشية تقترف بتبرير ديني هو التمسك الحرفي بنصوص دينية..

11-Feb-15 11:48 AM

صحيفة مصرية: 116 خطأ لغويا للسيسي في خطابه الأول

رصدت صحيفة "الوطن" المصرية (الداعمة للانقلاب)، 116 خطأ لغويا ارتكبها عبدالفتاح السيسي (أول رئيس مصري بعد الانقلاب)، في أول كلمة رسمية ألقاها في احتفال تنصيبه رئيسا للجمهورية الأحد، بحضور ممثلين لطوائف الشعب المصري، وعدد من ممثلي الدول العربية والأوروبية، وسفراء وممثلي دول العالم.

10-Jun-14 02:43 AM