أخبار متعلقة

شيعي

الحلبوسي ينفي وجود مباحثات لإقامة إقليم سني بالعراق

أكد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، أنه لا يوجد طرح لفكرة إنشاء إقليم سني في العراق، نافيا في الوقت ذاته ترؤسه اجتماعات لبحث هذه المسألة خلال الأيام الماضية.

17-Jan-20 05:42 AM

العزف على البيانو يطرد معمما شيعيا من الحوزة بلبنان (شاهد)

تسبب عزف معمم شيعي في لبنان بالطرد من الحوزة العلمية، وذلك بعد أيام من نشر فيديو له وهو يعزف على البيانو مرتديا زيه الديني وعمامته.

26-Mar-18 10:10 PM

خطيب شيعي بالعراق يدعو لعدم شراء "الشوكولاتة" (فيديو)

أثارت مجموعة من الوصايا لخطيب جمعة شيعي بالعراق حملة سخرية في مواقع التواصل الاجتماعي، جراء تقديمه لاقتراحات لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي تمر منها البلاد من بينها ترك شراء الشوكولاته، مشيرا إلى أن الوضع الحالي "لن يشهد تغيير حتى لو جيء بالأنبياء ليكونوا وزراء في هذه الحكومة".

22-Feb-16 05:21 PM

هستيريا وبائية!

لعلّ إحدى أروع اللقطات وأجملها في المسلسل الكوميدي الذي قدّمه لنا الممثل السعودي ناصر القصبي "سيلفي"، تلك التي يتشاجر فيها اثنان؛ سُنّي وشيعي، على الطائرة، ما يستدعي حجزهما في مطار أجنبي والتحقيق معهما.

31-Jul-15 02:04 AM

قيادي شيعي مصري يطالب بوقف "عاصفة الحزم"

طالب القيادي الشيعي المصري أحمد راسم النفيس بوقف "عاصفة الحزم"، قبل تحولها لحرب استنزاف، واصفا إياها بـ"عواصف الخذلان".

14-Apr-15 11:43 PM

كيف تكون مسلما أرثوذكسيا؟

أدّت المفاضلة الاستشراقية بين السنّة والشيعة في القرنين الماضيين دوراً لا يقلّ بكثير عن الدور الذي أداه الاستقطاب الإمبراطوريّ الثنائي بين العثمانيين والصفويين، في إعادة إنتاج القسمة بين المسلمين وتنزيلها منزلة التناقض الأساسي، الثابت جوهرياً والمتحوّل مقامياً، منذ فجر الدعوة إلى اليوم.

05-Jan-15 06:43 AM

معمم شيعي: التطوع للقتال واجب دون إذن الوالدين

أظهر مقطع مصور بث على موقع اليوتيوب "معمما شيعيا" في العراق يدعو إلى التطوع للقتال في سامراء بعد سقوط مدينة الموصل بيد مسلحين.

14-Jun-14 01:33 PM