أخبار متعلقة

وكالة الغوث

غضب فلسطيني بعد تخلي "أونروا" عن مسؤولياتها الإنسانية في قطاع غزة

اتهم الفلسطينيون في غزة وكالة الغوث بالتخلي عن واجباتها تجاه آلاف النازحين المتواجدين في مراكز الإيواء التابعة لها.

16-Oct-23 03:51 PM

إسرائيل تبيع سلعا تبرع بها الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن استعداد وزارة الدفاع الإسرائيلية خلال الأسبوع المقبل، لبيع السلع التي تبرع بها الاتحاد الأوروبي وعدة دول أوروبية إلى الفلسطينيين، والتي صادرها الجيش في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

31-May-19 08:07 PM

البطش لـ"عربي21": كافة عمليات أونروا مهددة ولا حل للموظفين

تحدثت نائبة رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، آمال البطش، عن مستقبل أزمة الموظفين المفصولين، وتداعيات استمرار الأزمة المالية على باقي الموظفين والعام الدراسي وكافة برامج وعلميات المؤسسة الدولية.

27-Aug-18 11:54 AM

لماذا تضيق واشنطن الخناق على وكالة "الأونروا"؟

نشر موقع "دويتشه فيله" الألماني تقريرا تحدث فيه عن تعامل الولايات المتحدة الأمريكية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. ومن الواضح أن تقليص حجم المساعدات الأمريكية أثّر على سير عمل الوكالة وعلى الوضع العام في قطاع غزة.

09-Aug-18 10:42 PM

"هيئة كسر الحصار" تدعو القاهرة لتعويض عجز إغلاق المعابر

جددت الهيئة العامة لمسيرة العودة وكسر الحصار، دعوتها لدولة مصر، بتوفير وإدخال المواد والمستلزمات الضرورية، لتعويض العجز الناتج عن إغلاق المعابر وتشديد الحصار على قطاع غزة.

13-Jul-18 08:55 PM

اعتصام بغزة لموظفي الأنروا ودعوات لعدم المس بالخدمات

شارك العشرات من المواطنين، وموظفو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية، لمطالبة الوكالة الأممية بعدم المساس بالخدمات الأساسية المقدّمة للاجئين، وحماية حقوق الموظفين.

12-Jul-18 06:29 PM

مطالب إسرائيلية متزايدة بتصفية الأونروا لطي ملف اللاجئين

قال آرييه إلداد الكاتب اليميني الإسرائيلي بصحيفة معاريف أنه آن الأوان لتصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا، بزعم أنها تبث مفاهيم الكراهية..

10-Jan-18 02:08 PM

خصومات الرواتب تصل موظفي "أونروا" بغزة.. ما السبب؟

أعلن موظفون في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بقطاع غزة، أنهم تفاجأوا بمعاقبتهم بخصم مبالغ مالية من رواتبهم المستحقة لشهر نيسان/ أبريل الحالي، بسبب منشورات تصفها "أونروا" بـ"الوطنية" قام بعضهم بنشرها على صفحاتهم..

26-Apr-17 01:35 PM

لماذا غضب الفلسطينيون من تعديلات "أونروا" لمناهج التعليم؟

أثار إعلان وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن عزمها على إجراء تعديلات على المناهج الدراسية الفلسطينية في مناطق عملها الخمس (الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات لبنان وسوريا والأردن) موجة غضب في الشارع الفلسطيني..

18-Apr-17 01:59 PM

انفجاران يهزان غزة دون إصابات أو أضرار

هز انفجاران وقعا مساء السبت، وسط قطاع غزة؛ أحدهما بجوار مبنى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين؛ فيما الآخر وقع بجوار مبنى جامعة الأزهر، بينما لم ينجم عن الانفجارين اللذين نجما عن تفجير عبوة ناسفة أي إصابات أو أضرار.

19-Apr-15 01:20 AM

مصر تشتري 300 ألف طن من القمح

قالت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر، السبت، إنها اشترت 300 ألف طن من القمح من فرنسا وروسيا ورومانيا، في مناقصة للشحن في الفترة بين 5 و15 يونيو/ حزيران المقبل.

19-Apr-15 12:22 AM

30 يونيو والتجربة الأتاتوركية‎

لم يكن أتاتورك هو النموذج الناجح للنهوض بتركيا في العصر الحديث بعد أن قال جملته الشهيرة: لقد انتهي وقت هذه الكلمات: (الإيمان - السيف - القدس). ففي عام 1922 تم إقصاء الخليفة وحل دولة الخلافة، وفي عام 1923 انتخب أتاتورك كأول رئيس للجمهورية التركية الحديثة.

19-Apr-15 12:10 AM

العام الدراسي في غزة يبدأ في 14 سبتمبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن العام الدراسي الجديد في قطاع غزة سيبدأ في 14 أيلول/ سبتمبر المقبل، بعد تعطله بفعل الحرب الإسرائيلية التي استمرت لـ"51" يوما.

29-Aug-14 08:24 PM