أخبار متعلقة

بيشمركة

بغداد وأربيل تتفقان على استئناف تصدير نفط كركوك

توصلت الحكومة العراقية وحكومة كردستان العراق إلى اتفاق مبدئي لاستئناف تصدير النفط من حقول كركوك عبر الأنبوب الواصل لميناء جيهان التركي على البحر المتوسط. بحسب ما أعلنته وزارة النفط العراقية.

16-Nov-18 03:21 PM

قائد البيشمركة يوجه رسالة للسيستاني.. ماذا قال فيها؟

دعا قائد قوات البيشمركة، سيروان البارزاني، المرجع الديني الأعلى للشيعة في العراق السيد على السيستاني، إلى التدخل؛ من أجل "حقن الدماء"، والحيلولة دون انهيار العلاقات التاريخية المشتركة بين "الشيعة والكرد".

22-Oct-17 02:19 AM

اشتباكات بين الحشد والبيشمركة على طريق أربيل كركوك

اندلعت اشتباكات صباح اليوم الجمعة بين عناصر من الحشد الشعبي وقوات البيشمركة في شمال غربي كركوك على الطريق الواصل إلى أربيل.

20-Oct-17 10:43 AM

بغداد تتهم كردستان بجلب مقاتلين من حزب العمال لكركوك

وصفت الحكومة العراقية وجود "مقاتلين من حزب العمال الكردستاني التركي" داخل كركوك بـ"التصعيد الخطير وإعلان الحرب".

15-Oct-17 08:11 PM

أكراد إيران يسيرون للحرب قائلين: "لا يهمنا مدى قوة العدو"

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا للكاتب ديفيد ميسيغوير، حول عودة الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني إلى الحرب، بعد وضعه السلاح لمدة 20 عاما.

03-Jun-17 12:35 AM

انتهاء هجوم تنظيم الدولة على كركوك بخسارته 74 عنصرا

أعلن نجم الدين كريم محافظ كركوك، الاثنين، أن القوات الأمنية تمكنت من إحباط هجوم تنظيم الدولة الذي استهدف مدينة كركوك بالكامل، وقتل 74 عنصرا واعتقال آخرين منهم..

24-Oct-16 01:18 PM

مقتل مساعد للبغدادي والبيشمركة تسيطر على قرى جديدة

أعلن الجيش العراقي، صباح اليوم الأحد، عن مقتل مساعد زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي، وعدد من مرافقيه، خلال غارة جوية جنوبي مدينة الموصل، شمال العراق..

23-Oct-16 12:32 PM

الجيش العراقي يتمركز في مخمور استعدادا لـ"معركة الموصل"

أعلنت قيادة عمليات نينوى التابعة للجيش العراقي، اليوم الخميس، عن وصول وحدات عسكرية تابعة للجيش إلى قضاء مخمور جنوبي مدينة الموصل المعقل الرئيسي لتنظيم "الدولة"، استعدادا لعملية تحرير المدينة التي ستجري بالتنسيق مع قوات البيشمركة والتحالف الدولي.

12-Feb-16 08:56 AM

البشمركة تعلن القبض على منفذ عملية ذبح 5 من أعضائها (فيديو)

قامت قوات مكافحة الإرهاب بإلقاء القبض على منفذ عملية ذبح 5 من أسرى قوات البيشمركة في الحويجة، بحسب وكالة "رووداو" الكردية.

15-Dec-15 12:59 AM

البرزاني يعلن أن تحرير "سنجار" مقدمة لتحرير الموصل

أعلن رئيس إقليم كردستان العراق، القائد العام للقوات المسلحة، مسعود البارزاني، في خطاب الانتصار من قلب جبال سنجار، أن قوات البيشمركة حققت نصرا عظيما، باستعادة قضاء سنجار من سيطرة تنظيم الدولة، وأن هذه المعركة هي مقدمة لتحرير مدينة الموصل.

13-Nov-15 06:33 PM

حافظ السبسي يخالف والده بتحديد تاريخ وأهداف إنشاء "النداء"

خالف حافظ قايد السبسي، نجل الرئيس التونسي، والده في تحديد التاريخ الأول لنشأة فكرة حزب نداء تونس، في واحدة من نقاط استفهام رافقت أول ظهور إعلامي له، مساء الأربعاء على قناة "نسمة"، المقربة من عائلة السبسي.

13-Nov-15 06:27 PM

المجلس الوطني الكردي السوري يتبنى قوة عسكرية في المناطق الكردية

قرر المجلس الوطني الكردي في سوريا، خلال اجتماعه الأخير الذي عُقِدَ الخميس في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، تبني قوات بيشمركة باسم "روج آفايي كُردستان" بشكل رسمي، لحماية المناطق الكردية.

03-Jul-15 06:32 PM

البيمشركة تشن هجوما للسيطرة على قرى جنوبي كركوك

أطلقت قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) عملية عسكرية جديدة ضد مقاتلي تنظيم الدولة، بهدف السيطرة على القرى التابعة لقضاء داقوق جنوب محافظة كركوك..

16-Mar-15 10:22 AM

ستريت جورنال: مسيحيو العراق يحملون السلاح ضد "الدولة"

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا حول تسلح مسيحيي العراق لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، حيث يقوم المئات من الشباب المسيحيين بالتدرب على السلاح في قاعدة عسكرية أمريكية سابقة في شمال شرق العراق؛ كي يستردوا بلداتهم من تنظيم الدولة، الذي سيطر عليها..

05-Feb-15 06:59 PM

20 قتيلاً من البشمركة سقطوا في معارك في ديالى

قتل 20 عنصراً من قوات البشمركة الكردية الأحد، في المعارك التي خاضتها إلى جانب القوات الحكومية العراقية، لاستعادة بلدتي السعدية وجلولاء في محافظة ديالى من يد تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب قيادي كردي.

23-Nov-14 09:58 PM

البيشمركة إلى كوباني..الشوق إلى القتال

تناقلت الصحف التركية في عددها الصادر صباح اليوم، السبت، عددا من القضايا، ومن أبرز ما تناقلته الصحف؛ قضية البيشمركة المتجهين والمتشوقين للقتال في كوباني.

01-Nov-14 01:14 PM