أخبار متعلقة

وحيد عبدالمجيد

تخوين ملايين المصريين!

أثار حكم المحكمة الدستورية العليا السبت الماضى ببطلان الفقرة الأولى من المادة الثامنة فى قانون مجلس النواب، والتى تمنع مزدوجى الجنسية من الترشح فى الانتخابات البرلمانية، جدلاً ظهر فى ثناياه أحد تجليات الحالة الهيستيرية الناتجة عن خوف مرضى (فوبيا) على «الدولة» من مؤامرات خيالية.

12-Mar-15 01:26 AM

سيد قراره.. مجددا!

صدق كارل ماركس عندما قال إن التاريخ يمكن أن يكرر (أو يعيد) نفسه، ولكن إما في صورة مأساة أو ملهاة. ومن الصعب أن نميز ما إذا كان رفض بعض أعضاء مجلس النواب الليبي المنتخب في يونيو الماضي قرار المحكمة العليا ببطلان انتخاب هذا المجلس، بحجة أنه سيد قراره يندرج فى إطار المأساة أم الملهاة.

11-Nov-14 07:46 AM

كاتب بريطاني: "الوحشية في مصر تستهزئ بالغرب"

"الوحشية في مصر تستهزئ بالغرب" هو عنوان مقال كتبه إيان بيرل في صحيفة "إندبندنت أون صاندي" البريطانية ويستعيد في بدايته لقاءه بالناشطة المصرية يارا سلام وقال "كانت تعرف أن الثورات تحتاج لوقت، وأن الطريق للديمقراطية قد يكون طويلا ومؤلما

29-Jun-14 12:29 PM

«مونديال» الرؤساء

كتب وحيد عبد المجيد: يتابع كثير من رؤساء الدول مباريات منتخبات بلادهم فى “المونديال” الحالي، وينتظرون نتائجها، وإذا كانت الاحتجاجات التي تنظمها بعض فئات المجتمع البرازيلي بسبب التكلفة الباهظة لاستضافة “المونديال” تجعل الرئيسة ديلما روسيف حالة خاصة في تاريخ هذه المسابقة، فهي ليست وحدها..

29-Jun-14 07:30 AM