أخبار متعلقة

جثامين الشهداء

"احتلال يرث الانتداب".. قوانين قمعية مستمرة ضد الفلسطينيين

يتناول التقرير أبرز القوانين التي ورثها الاحتلال الإسرائيلي عن الانتداب البريطاني من أجل قمع الفلسطينيين، حتى يومنا هذا.

30-Sep-23 09:59 AM

محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد أحمد عريقات

قال مركز "عدالة"، إن المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت التماسا مقدما للإفراج عن جثة الشهيد أحمد عريقات المحتجزة منذ نحو عام ونصف.

02-Feb-22 04:50 PM

احتجاز الاحتلال جثامين الشهداء.. إخفاء للحقائق وعقاب لعائلاتهم

باتت أم يوسف تجلس وحدها وتحاكي طيف نجلها الذي أنهت حياته رصاصات الاحتلال دون مبرر، ولا سابق إنذار، وما يزيد من حرقتها، أنها لم تر جثمانه أبدا، بسبب احتجازه حتى الآن، ومنع عائلته من دفنه، وإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه.

30-May-20 07:32 PM

الاحتلال يواصل احتجاز جثامين الشهداء بقرار قضائي

منحت محكمة الاحتلال "العليا"، (أعلى هيئة قضائية)، الضوء الأخضر للجيش، للاستمرار في احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين، بهدف استخدامها في عمليات "تبادل أسرى".

09-Sep-19 01:33 PM

حملة فلسطينية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزين لدى إسرائيل

أطلق نشطاء فلسطينيون، صباح الاثنين، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب إسرائيل بالإفراج عن جثامين الشهداء التي تحتجز عددا منهم منذ ما يزيد على 50 عاما.

28-Aug-18 12:55 AM

لماذا تصر إسرائيل على احتجاز جثامين شهداء فلسطين؟

تصاعدت في الأيام الماضية حدة احتجاجات أهالي الشهداء الفلسطينيين المحتجزة جثامين أبنائهم لدى السلطات الإسرائيلية في مدن رام الله والبيرة وبيت لحم بالضفة الغربية..

13-Mar-18 09:19 AM

غضب إسرائيلي على إعادة جثامين شهداء فلسطينيين نفذوا عمليات

توسعت الصحافة الإسرائيلية في الحديث عن قضية إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين إلى ذويهم، ورصد المواقف الرافضة لإعادتها لاعتبارات أمنية وردعية..

22-Feb-18 02:54 PM

أين أخفت إسرائيل جثامين الشهداء الفلسطينيين؟

أقرت دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها تجهل أماكن دفن جثامين الشهداء الفلسطينيين الذين اختطفت جثامينهم عقب تنفيذهم لعمليات خلال الانتفاضة الثانية.

10-Apr-17 04:38 PM

لماذا تصر "إسرائيل" على احتجاز جثامين شهداء انتفاضة القدس؟ 

لا تزال قضية جثامين الشهداء المحتجزين لدى الجانب الإسرائيلي تتفاعل يوما بعد يوم، بعد القرار الأخير للمجلس الأمني الوزاري المصغر " الكابينيت" التحفظ على جثامين شهداء انتفاضة القدس.

07-Jan-17 08:45 PM

الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 50 شهيدا من شهداء "هبة الأقصى"

يواصل الاحتلال الإسرائيلي احتجاز جثامين العديد من الشهداء الفلسطينيين الذي وصل عددهم لـ50 جثمانا منذ اندلاع الهبة الشعبية الجماهيرية، ضمن سياسة اعتبرها مراقبون فلسطينيون قديمة جديدة.

20-Dec-15 06:44 PM

محلل إسرائيلي: لم يبق سوى المتاجرة بأعضاء منفذي العمليات

قال المحلل العسكري الإسرائيلي إنه لم يعد لدى إسرائيل لمواجهة ثورة الفلسطينيين ضد الاحتلال سوى الاتجار بجثث شهدائهم متجاوزة بهذا كل اعتبار أخلاقي.

05-Nov-15 02:15 PM

نشطاء مصريون: أين جثث شهداء الفرافرة وأين دمهم؟

تساءل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة حادث الاعتداء على جنود وحدة حرس الحدود بالفرافرة، حيث أشار عدد منهم إلى أن الحادث ملفق وأن مكان وقوع الحادث والصور التي نشرتها المواقع الإخبارية إنما هي صور شبيهة بمواقع تصوير الأفلام ومفبركة.

21-Jul-14 05:20 PM

عائلة أبو دقة خرجوا لوداع ابنهم الجريح فعادوا شهداء

لم يكن أفراد عائلة الجريح حسان رمضان أبو دقة، وهم عائدون من وداعه قبل سفره للعلاج في الأردن بعد استهدافه من طائرات الاحتلال، يعلمون أنهم أنفسهم سيكونون عرضة للاستهداف والقصف المباشر من طائرات الاحتلال.

16-Jul-14 10:53 PM