أخبار متعلقة

ضربات جوية

خطط أمريكية لضربات جديدة على الجماعات المتحالفة مع إيران.. هل تتوسع الحرب؟

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، "طالما أن الضربات الأميركية في العراق وسوريا تتجنب قتل كبار أفراد الحرس الثوري الإيراني، فمن غير المرجح أن ترد طهران بالمثل".

05-Feb-24 02:28 PM

التحالف ينفّذ ضربات جوية ضد الحوثي في 4 محافظات يمنية

أعلن التحالف العربي باليمن، الخميس، تنفيذ "عملية واسعة" ضد أهداف عسكرية في أربع محافظات يمنية.

18-Nov-21 04:15 AM

الوفاق تسيطر على بلدتين قرب حدود تونس وغارات جنوب سرت

سيطر الجيش الليبي، خلال الساعات الأخيرة، على مدينتين تقعان شمال غربي البلاد قرب الحدود التونسية.

19-May-20 08:14 AM

ضربات جوية فرنسية في تشاد ضد معارضين لإدريس ديبي

أعلنت وزارة الجيوش الفرنسية الاثنين أن طائرات فرنسية من طراز ميراج 2000 شنّت الأحد ضربات في شمال تشاد دعماً للجيش التشادي للتصدي لرتل من 40 آلية تابع لما قالت إنها "مجموعة مسلحة" قادمة من ليبيا..

04-Feb-19 03:03 PM

أزمة سوريا تهيمن على مقابلة ماكرون بعد عام من انتخابه

جاءت الضربات العسكرية على سوريا لتشوش على برنامج المقابلة التلفزيونية التي ستُجرى مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الأحد، بعد نحو عام من انتخابه، إذ بات عليه الآن تبرير قراره توجيه ضربة عسكرية في سوريا إلى جانب واشنطن ولندن.

16-Apr-18 12:09 AM

تحذير لشركات الطيران من ضربات محتملة بسوريا خلال 72 ساعة

دعت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية (يوروكونترول) شركات الطيران، يوم الثلاثاء، إلى توخي الحذر في شرق المتوسط لاحتمال شن ضربات جوية في سوريا خلال 72 ساعة.

11-Apr-18 04:18 AM

صحيفة: ترامب يقر ضربات جوية أكثر "عدوانية" في الصومال

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الجيش الأمريكي سيحصل على مزيد من الصلاحيات لملاحقة المسلحين المرتبطين بتنظيم "القاعدة" في الصومال، وسيسمح بضربات جوية أكثر "عدوانية" بناء على طلب البنتاغون.

31-Mar-17 04:08 PM

الكشف عن آلاف الضربات الجوية التي أخفى بياناتها "البنتاغون"

كشف النقاب عن إخفاء وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" معلومات عن آلاف الضربات الجوية التي نفذها الجيش الأميركي خلال السنوات الماضية في العراق وسوريا وأفغانستان.

06-Feb-17 03:22 PM

روسيا وتركيا اتفقتا على تنسيق ضرباتهما الجوية في سوريا

أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية، مساء الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الروسي، لتنسيق الطلعات الجوية لكلا البلدين فوق الأراضي السورية، بهدف ضمان سلامة الطيران ومنع وقوع حوادث غير مرغوب بها.

12-Jan-17 11:33 PM

كندا تعلن وقف ضرباتها الجوية بالعراق وسوريا

أعلنت كندا، الاثنين، أنها ستنهي ضرباتها الجوية التي تستهدف تنظيم الدولة في سوريا والعراق وتعيد مقاتلاتها الست إلى البلاد في 22 شباط/ فبراير الجاري.

08-Feb-16 07:06 PM

روسيا تعبر عن استعدادها لضرب تنظيم الدولة في العراق

أعلنت الخارجية الروسية، الخميس، أن موسكو مستعدة للنظر في تنفيذ عملية جوية ضد تنظيم تنظيم الدولة في العراق، عند ورود طلب من هذا القبيل من حكومة بغداد، في حين رحب الرئيس العراقي ورئيس وزارئه بذلك.

01-Oct-15 07:33 PM

حكومة الثني تدعو دولا عربية لتوجيه ضربات لمواقع داعش بسرت

دعت الحكومة الليبية المؤقتة، التابعة لمجلس النواب، برئاسة عبد الله الثني، السبت، "الدول العربية الشقيقة بتوجيه ضربات جوية محددة الأهداف لمواقع تنظيم الدولة الإسلامية، في مدينة سرت وسط ليبيا بالتنسيق معها" بحسب الحكومة.

15-Aug-15 08:45 PM

الحوثيون يدعون الأمم المتحدة لإنهاء الضربات السعودية

دعا الحوثيون في اليمن الأمم المتحدة السبت إلى العمل على إنهاء الضربات الجوية السعودية ضدهم التي وصفوها بـ "العدوان السافر على البلاد".

03-May-15 04:30 AM

أمريكا تلقي باللوم على الحوثيين في تجدد الضربات الجوية

ألقت الولايات المتحدة باللوم الاثنين على المقاتلين الحوثيين في تجدد القصف الجوي الذي تقوده السعودية واتهمتهم باستغلال هدوء نسبي في الضربات الجوية لمواصلة تحقيق تقدم في ساحة المعارك بدلا من المساعدة في تهيئة الساحة أمام محادثات سلام.

28-Apr-15 04:01 AM

العبادي يناشد واشنطن زيادة الضربات الجوية ضد "الدولة"

ناشد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل الثلاثاء، شن المزيد من الضربات الجوية وتزويد العراق بالأسلحة الثقيلة اللازمة للتعجيل بما وصفه بسقوط تنظيم الدولة الإسلامية.

10-Dec-14 02:34 AM

ملك الأردن: الضربات الجوية ضد داعش ليست الحل النهائي

قال العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، إن الضربات الجوية ضد تنظيم "داعش" "ليست الحل النهائي أبداً".

20-Nov-14 12:55 AM