أخبار متعلقة

الإيزيديين

فتاة أيزيدية تواجه مغتصبها من "داعش".. ماذا قالت له؟ (شاهد)

نشرت قناة تلفزيونية عراقية، مشهدا مثيرا يظهر مواجهة فتاة أيزيدية، أحد عناصر تنظيم الدولة "داعش"، كان قد قام باغتصابها قبل سنوات، على حد قولها..

30-Nov-19 02:57 PM

الصدر يهاجم أيزيديات هاربات من "داعش" بعد زيارتهن تل أبيب

هاجم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ناجيات أيزيديات من قبضة تنظيم الدولة "داعش"، بعد زيارة قمن بها إلى تل أبيب.

12-Aug-19 11:37 PM

تعرف على تحسين بك.. أمير الأيزيديين بالعراق والعالم (صور)

كشفت وكالة روسية، معلومات مثيرة عن أمير "الأيزيديين" العراقيين، والذي يتواجد حاليا في أحد المشافي الألمانية.

26-Jan-19 01:29 AM

العراق يعلن استعادة مركز "القيروان" أكبر ناحية غرب الموصل

أعلن مصدر عسكري عراقي، اليوم الثلاثاء، استعادة مركز منطقة القيروان التي تعد أكبر ناحية في غرب مدينة الموصل من قبضة تنظيم الدولة..

23-May-17 12:23 PM

تصاعد التوتر بين البيشمركة و"الحشد الإيزيدي" في سنجار

تحدث مصدر عسكري من قوات البيشمركة الكردية؛ عن حدوث خلافات حادة بين البيشمركة وقوات "الحشد الإيزيدي"، الموالية لحكومة بغداد، المعروفة بوحدات "حماية سنجار"؛ بعد طلب القوات الكردية خروج قوات الحشد الإيزيدي من سنجار، غرب الموصل في شمال العراق.

25-Jan-16 04:29 AM

مسؤول كردي: داعش يعد أطفالا أيزيديين للعمليات الانتحارية

قال مسؤول كردي إن تنظيم الدولة يدرّب المئات من الأطفال الإيزيديين على "العمليات الانتحارية".

13-Jan-16 01:06 AM

العثور على 3 مقابر جماعية خلفها تنظيم الدولة في سنجار

عثرت وحدات البيشمركة على ثلاث مقابر جماعية في قضاء سنجار، تضم رفات أكثر من 100 شخص أعدموا من طرف تنظيم الدولة، بعد أسبوعين من سيطرة البيشمركة على المنطقة واستعادتها من يد التنظيم.

28-Nov-15 05:13 PM

البرزاني يعلن أن تحرير "سنجار" مقدمة لتحرير الموصل

أعلن رئيس إقليم كردستان العراق، القائد العام للقوات المسلحة، مسعود البارزاني، في خطاب الانتصار من قلب جبال سنجار، أن قوات البيشمركة حققت نصرا عظيما، باستعادة قضاء سنجار من سيطرة تنظيم الدولة، وأن هذه المعركة هي مقدمة لتحرير مدينة الموصل.

13-Nov-15 06:33 PM

حافظ السبسي يخالف والده بتحديد تاريخ وأهداف إنشاء "النداء"

خالف حافظ قايد السبسي، نجل الرئيس التونسي، والده في تحديد التاريخ الأول لنشأة فكرة حزب نداء تونس، في واحدة من نقاط استفهام رافقت أول ظهور إعلامي له، مساء الأربعاء على قناة "نسمة"، المقربة من عائلة السبسي.

13-Nov-15 06:27 PM

بارزاني: سننتقم للإيزيديين.. و دولة القانون يرفض ضم "سنجار"

تعهد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الإثنين، الانتقام من تنظيم الدولة، الذي اعتدى بوحشية على أبناء الطائفة الإيزيدية في صيف 2014، مؤكدا على ربط سنجار بإقليم كردستان بعد تحريرها.

03-Aug-15 08:04 PM

"داعشي" يقتل بالسم أبناء سبيته الإيزيدية الثلاثة لأنهم كفار

أأقدم عنصر، من تنظيم الدولة على قتل ثلاثة أطفال بالسم، أبناء سبيته (السبية لفظ يطلقه التنظيم على الأسيرات لديه)، الإيزيدية، في مدينة الرقة السورية، بحسب رواية الباحث الإيزيدي داود مراد الختاري.

01-Aug-15 09:20 PM

الإيزيديون يختطفون نساء سنيات وتحذير من سبيهن

أفاد نشطاء إعلاميون أن عناصر من مليشيا تتبع للطائفة الأيزيدية في العراق قاموا باختطاف حوالي 50 امرأة من العرب السنّة من قبيلة الجحيش العربية في بلدة سنجار شمالي العراق.

26-Jan-15 11:55 PM

العراق.. أميركا وجلجلة الإيزيديين

هنا، في بلاد الرافدين، بلاد الخير والثروة والثقافات والحضارات والإنسانية والتنوع والإرث التاريخي، والخلفاء والعلماء والفقهاء، هنا في العراق، في بداية القرن الحادي والعشرين. قرن التطور والعلم والتكنولوجيا والقرية الكونية الواحدة كما يقولون. هنـا بعد سـنوات من «التحرير» وإطلاق مشروع الشرق الأوسط الجديد، مشروع تعميم «الديموقراطية» في المنطقة على يد إدارة الإرهاب في واشنطن أيام حكم الرئيس جورج بوش الابن وفريقه.

16-Aug-14 08:59 AM

أمريكا ترسل 130 عسكريا إلى إقليم شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة أرسلت 130 عسكريًا إضافيًا إلى إقليم شمال العراق؛ لتقيم بشكل أعمق حاجات السكان الإيزيديين الذين نزحوا هربًا من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

13-Aug-14 04:23 AM

خبر عاجل