أخبار متعلقة

هيومان رايتس ووتش

مناشدات حقوقية لجامعة بريطانية لوقف تدريب شرطة البحرين

ناشد سياسيون وحقوقيون جامعة بريطانية، إنهاء علاقتها بأجهزة الأمن البحرينية..

16-Oct-22 07:21 PM

HRW: أحكام الإعدام في البحرين صورية ونتيجة للتعذيب

المنظمة الدولية قالت إن المحاكم البحرينية أدانت متهمين وحكمت عليهم بالإعدام بعد محاكمات من الواضح أنها جائرة، استندت إلى اعترافات يُزعم أنها انتزعت بالإكراه تحت التعذيب وسوء المعاملة..

10-Oct-22 09:49 AM

HRW تنقل شهادات لحارس سجن سعودي عن تعذيب وحشي

قالت "هيومن رايتس ووتش"، الأحد، إنها حصلت على شهادات جديدة عن تعذيب "وحشي" بحق معتقلين سياسيين بارزين في السجون السعودية..

11-Jul-21 02:47 PM

HRW: "جنون" في مصر.. أطباء ومحامون وصحفيون بالسجون

نشر موقع منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية مقالا للباحث لديها، عمرو مجدي، قال فيه إن مصر تشهد "جنونا مؤسساتيا"، في ظل حملة كبيرة لاعتقال النقابيين والأطباء والصحفيين والمحامين، غير المؤيديين لنظام الانقلاب.

18-Oct-19 12:21 PM

WP: الحرب تدمر سيناء.. لماذا لا نعلم بما يحدث هناك؟

قالت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها إن هناك حربا هي الأكثر وحشية، لكنها الأقل شهرة ضد المتطرفين المرتبطين بتنظيم الدولة، استمرت على مدى ثمانية أعوام في شبه جزيرة سيناء..

03-Jun-19 09:21 PM

هكذا علقت "رايتس ووتش" على تنظيم الإمارات مؤتمرا دوليا

هاجمت المديرة التنفيذية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة هيومان رايتس ووتش سارة ليا ويتسن دولة الإمارات على خلفية استضافتها لمؤتمر دولي.

05-Mar-19 09:40 PM

منظمة: عشرات الحقوقيين والناشطين اعتقلوا في مصر مؤخرا

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن أجهزة الأمن المصرية أوقفت 40 من الناشطين الحقوقيين والمحامين والناشطين السياسيين منذ أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

18-Nov-18 11:33 AM

"رايتس ووتش": الإيغور يواجهون حملة تلقين سياسي قسري

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الاثنين إن أقلية الإيغور التي يغلب على سكانها المسلمون في إقليم شينغيانغ الصيني تواجه اعتقالات تعسفية وقيودا يومية على ممارساتها الدينية بالإضافة إلى عملية "تلقين سياسي قسري"..

10-Sep-18 08:52 AM

ما سر حذف تحالف السعودية من "قائمة العار" بالأمم المتحدة؟

قالت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، رضخ للضغوط السياسية التي تعرض لها بسبب تقرير الأمم المتحدة السنوي عن الأطفال والنزاع المسلح.

29-Jun-18 08:42 PM

هيومان رايتس ووتش تندد بالاعتقالات الأخيرة في مصر

قالت "هيومن رايتس ووتش" الخميس إن الشرطة المصرية و"قطاع الأمن الوطني" نفذا حملة اعتقالات ضد منتقدي الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مداهمات جرت فجرا منذ بداية أيار/ مايو 2018، بسبب منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي..

31-May-18 03:30 PM

"الجبهة الوطنية": ننسق لعقد مؤتمر وطني ضد التعذيب بالقاهرة

دعت الجبهة الوطنية المصرية "جميع أبناء الوطن للتعاون والتنسيق معا، لجعل هذه السنة هي عام المعتقلين والمعذبين والمختفين قسريا"، مطالبة بتركيز كل الجهود لفضح سلطة الانقلاب و"الضغط عليها وملاحقة معاونيها وتوعية الشعب بجرائمها ضد أبنائه وفلذات أكباده".

09-Sep-17 06:56 PM

مصر تحجب موقع "هيومن رايتس ووتش" بعد تقرير عن التعذيب

حجبت مصر موقع "هيومن رايتس ووتش"، المعنية بحقوق الإنسان، بعد يوم من نشر المنظمة تقريرا عن تعذيب منهجي في السجون المصرية.

08-Sep-17 04:29 AM

زيادة معدلات الإعدام بالسعودية بعد تعيين ابن سلمان

أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن معدلات الإعدام في السعودية زادت، بعد أن تم تعيين محمد بن سلمان، نجل العاهل السعودي ذي الحادية والثلاثين، وليا للعهد، والإطاحة بمحمد بن نايف نهائيا عن سدة الحكم.

10-Aug-17 04:13 PM

هيومان رايتس ووتش: أدلة على تزوير الامن المصري إعدام مصريين

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا يقول فيه إن تقريرا لمنظمة "هيومان رايتس ووتش"، صدر اليوم الجمعة، ذكر أن سلطات الأمن المصرية ربما قامت بتزوير عملية مداهمة للتغطية على قتل ناشطين..

17-Mar-17 10:45 PM

توثيق جريمة العقرب

صدر قبل أيام واحد من أهم التقارير الحقوقية الدولية التي استغرق الإعداد لها شهورا طويلة عن سجن طرة شديد الحراسة المعروف باسم "سجن العقرب" تحت عنوان "حياة القبور"، والصادر عن منظمة "هيومان رايتس ووتش" الأميركية..

02-Oct-16 01:13 PM

رايتس ووتش: المغرب لم يتقدم حقوقيا بشكل كبير في 2014

سجلت منظمت "هيومن رايتس ووتش" ما سمته تطورا "إيجابيا" هي: السياسة الجدية للهجرة واعتماد قانون القضاء العسكري الذي يمنع محاكمات المدنيين أمام القضاء العسكري، بالرغم من قولها بأن التحسينات الملموسة في مجال حقوق الإنسان في المغرب كانت قليلة

29-Jan-15 05:47 PM