أخبار متعلقة

إعادة إعمار

صحيفة: بند سري بين واشنطن والاحتلال حال وقوع حرب مدمرة

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن الإدارة الأمريكية تعهدت في إطار "خطة الدفاع المشترك" الإسرائيلية – الأميركية السرية لحالة طوارئ إقليمية، بمساعدة الاحتلال في إعادة إعمار البنية التحتية المدنية.

17-Dec-21 03:48 PM

موقع أمريكي: صراعات عالمية قد تنشأ بسبب ندرة مياه الشرب

نشر موقع "غلوبال فيلاج سبايس" الأمريكي تقريرا سلط من خلاله الضوء على الموجة الجديدة من الصراعات العالمية التي قد تنشأ بسبب النقص الحاد في مصادر المياه الصالحة للشرب في العالم.

10-Aug-20 11:15 PM

مؤتمر دعم لبنان.. منحة إنسانية أم بحث عن نفوذ؟

تعهد المجتمعون في مؤتمر المانحين بتقديم ما يقرب من 300 مليون دولار كمساعدات عاجلة إلى لبنان؛ لمواجهة تداعيات انفجار ميناء بيروت، إلا إنهم أكدوا على أن المساعدات ستمر عبر الأمم المتحدة، وربطوا الدعم المالي بالإصلاحات التي يطالب بها اللبنانيون.

10-Aug-20 08:21 PM

روحاني يبلغ الأسد استعداد إيران لإعادة إعمار سوريا

أبلغ الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، رئيس النظام السوري بشار الأسد، استعداد بلاده لتوظيف إمكانياتها كافة لإعادة إعمار سوريا، مؤكدا "وقوف طهران إلى جانب دمشق في مجال مكافحة الإرهاب".

21-Apr-18 10:42 PM

مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق برعاية الجامعة العربية

كشفت صحيفة عراقية رسمية، الخميس، عن مؤتمر جديد يجري الإعداد له لإعادة إعمار العراق برعاية جامعة الدول العربية، بمشاركة كبار المسؤولين العراقيين.

22-Feb-18 10:03 AM

وزير سعودي يعلق على غياب إيران عن دعم إعمار العراق

علق وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، الجمعة، على غياب إيران عن دعم إعمار العراق، في المؤتمر الدولي الذي عقد في الكويت مؤخرا.

17-Feb-18 05:17 PM

العراقيون غير راضين عن نتائج مؤتمر الكويت للمانحين

خيبة أمل أبداها مسؤولون عراقيون من نتائج أعمال مؤتمر إعادة الإعمار، الذي استضافته الكويت منذ الاثنين الماضي، وانتهت أعماله أول أمس الأربعاء..

17-Feb-18 11:26 AM

اليونسكو تعلن إطلاق مبادرة لإحياء مدينة الموصل العراقية

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، الجمعة، إطلاق مبادرة تهدف إلى إعادة إحياء مدينة الموصل شمالي العراق، التي دمرت بفعل المعارك بين القوات الحكومية وتنظيم الدولة.

16-Feb-18 01:04 PM

لماذا جاءت تعهدات إعادة إعمار العراق مخيبة لآمال بغداد؟

يبدو أن نتائج أعمال مؤتمر إعمار العراق بدت مخيبة للآمال العراقية، في ظل انخفاض قيمة التعهدات والمنح التي خصصتها الدول والمؤسسات المالية لخطط إعادة الإعمار..

15-Feb-18 10:52 AM

هل تكرس "كعكة إعادة الإعمار" صراع النفوذ في العراق؟

يرافق انطلاق مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، تخوفات من أن يكون بابا لتكريس النفوذ في ظل دولة عراقية ضعيفة، تعاني من فساد مالي مستشر في معظم مفاصلها، بحسب مراقبين..

12-Feb-18 03:40 PM

انطلاق أعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق

?انطلقت، الاثنين، أعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، بمشاركة المئات من كبريات الشركات والمنظمات الدولية والمؤسسات المالية العالمية، حسبما أعلن التلفزيون الرسمي العراقي..

12-Feb-18 10:26 AM

الأمم المتحدة تدعو إلى مساعدة 4 ملايين طفل عراقي

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، الأحد، إن أربعة ملايين طفل بحاجة للمساعدة في العراق بعد سنوات العنف والنزاع..

11-Feb-18 03:49 PM

مسؤولون عراقيون: المعارك دمرت 80 بالمائة من الموصل

تعرضت مدينة الموصل شمال العراق، إلى تدمير يكاد يكون شاملا في بناها التحتية والفوقية، وممتلكات المدنيين والمؤسسات الحكومية، خلال معارك استعادة السيطرة عليها من مسلحي تنظيم الدولة، وفق مسؤولين محليين..

18-Jul-17 12:47 PM

أبو الغيط: إعادة إعمار سوريا يحتاج 900 مليار دولار

نقل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مساء الأربعاء، عن ممثلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، قولها إن "إعادة بناء سوريا يحتاج لـ900 مليار دولار"..

23-Mar-17 10:58 AM

تركيا تستثمر 3.4 مليار دولار لإعادة إعمار جنوب شرق البلاد

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن بلاده سوف تستثمر عشرة مليارات ليرة في إعادة إعمار مناطق في جنوب شرق تركيا الذي تضرر جراء القتال بين المسلحين الأكراد والدولة.

04-Sep-16 11:31 PM

بريطانيا تعد سوريا بمليار جنيه استرليني بعد رحيل الأسد

تعهد وزير الخارجية البريطاني "فيليب هاموند"، بتقديم بلاده مبلغ مليار جنيه إسترليني (1.43 مليار دولار أميركي)، لإعادة إعمار سوريا، عقب مغادرة نظام بشار الأسد. مشددا على أن الشراكة بين بلاده وتركيا في مكافحة الإرهاب "هامة للغاية من ناحية أمن البلدين والمنطقة".

15-Jan-16 12:08 AM

خبر عاجل