أخبار متعلقة

الانتخابات التونسية

الانتخابات الرئاسية في تونس… قصة مسلية أحيانا

محمد كريشان يكتب: لم يعرف التونسيون للانتخابات الرئاسية نكهة إلا بعد ثورتهم، ولهذا كانت انتخابات 2014 ساحة لتنافس شيّق بين أكثر من 20 مرشحا آلت فيه الدورة الثانية إلى جولة بين الراحل الباجي قايد السبسي والمنصف المرزوقي (الذي كان حينها رئيسا مؤقتا) ليؤول قصب السباق إلى الأول لنشهد أول تداول سلمي ديمقراطي للرئاسة في تاريخ تونس.

06-Mar-24 02:25 AM

نائبة تونسية "تستهل عملها" من السجن.. متهمة بتزوير ملف ترشحها

أوقفت محكمة تونسية نائبة منتخبة حديثا، بتهمة تزوير ملف ترشحها الذي قدمته للجنة الانتخابات..

08-Mar-23 11:12 AM

البحيري.. "دينامو النهضة" المعتقل بسبب تدوينة

يرى كثيرون أنه "دينامو الحزب"، وقلب "النواة الصلبة" للحركة التي تقف في وجه العاصفة وفي مواجهة مباشرة مع الرئيس التونسي قيس سعيّد الذي انقلب على حلفائه..

18-Feb-23 08:48 AM

عزوف عن المشاركة في الانتخابات التونسية

عزوف عن المشاركة في الانتخابات التونسية

30-Jan-23 09:40 AM

نتائج هيئة الانتخابات اليوم.. وهذه نسب الإقبال برئاسية تونس

تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الإثنين، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، التي أظهرت نتائجها الأولية تفوقا واضحا للمرشح المستقبل قيس سعيّد..

14-Oct-19 06:57 AM

رد طريف لقيس سعيّد على سؤال صحفية تونسية (فيديو)

فاجأ المرشح الرئاسي التونسي الذي تصدّر نتائج الدور الأول للاقتراع، قيس سعيد، صحفية برد غير متوقع على سؤال لها حول من يدعموه في السباق نحو قصر قرطاج.

24-Sep-19 07:40 PM

القروي يستبق نتائج انتخابات الرئاسة ويهدد بالطعن فيها

أفصح المرشح للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية، نبيل القروي، عن نيته الطعن في نتائج الانتخابات بكل الوسائل في حال تواصل حبسه..

22-Sep-19 09:22 AM

قيادي بالنهضة: سندعم المرشح قيس سعيد بانتخابات الرئاسة

أكد القيادي بحركة النهضة التونسية، محمد بن سالم، أن حركته ستدعم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بالبلاد المرشح قيس سعيد في الدورة الثانية .

19-Sep-19 07:26 PM

تواصل فرز الأصوات بتونس.. سعيد والقروي ومورو بالمقدمة

تتواصل في تونس عمليات فرز الأصوات للانتخابات الرئاسية، التي بدأت على ما يبدو ملامحها شبه النهائية بالتشكل، بعدما أظهرت نتائج رسمية جمعتها اللجنة العليا للانتخابات، استمرار تقدم المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي وعبد الفتاح مورو..

17-Sep-19 07:01 AM

تونس تنتخب

تونس تنتخب

14-Sep-19 06:00 PM

خصوم حركة النهضة يخطبون ودّ خزانها البشري بالجنوب الشرقي

في مسعى لاقتناص ولو حصة ضئيلة من الخزان البشري لمنطقة الجنوب الشرقي بتونس، والمحسوبة على الإسلاميين، يجهد مرشحو الرئاسة التونسية في مغازلة ومحاولة إقناع هذه الشريحة الضخمة بجدوى رؤاهم وبرامجهم..

11-Sep-19 10:53 AM

منظمة حقوقية تحذر من تدخل إسرائيلي بانتخابات تونس

حذرت منظمة إعلامية حقوقية، الأحد، من تدخل إسرائيلي للتأثير على الانتخابات التونسية المزمع عقدها منتصف الشهر الجاري.

08-Sep-19 03:25 PM

من صفاقس.. المرزوقي ومورو يبدآن حملتيهما والشاهد بـ"مدنين"

اختار كل من مرشحي الانتخابات الرئاسية التونسية، الدكتور محمد المنصف المرزوقي ومرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو، بدء حملتيهما الانتخابية من عاصمة الجنوب التونسي صفاقس..

04-Sep-19 12:50 PM

من الأحياء الشعبية والمقابر.. انطلاق حملات تونس الانتخابية

انطلقت رسميا منتصف ليلة البارحة 2 آيلول / سبتمبر 2019 الحملة الانتخابية لرئاسية تونس وتتواصل إلى غاية 13 من الشهر الجاريK ويتنافس في السباق الانتخابي 26 مترشحا وفق رقم نهائي أعلنت عنه السبت المنقضي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

02-Sep-19 03:39 PM

النهضة تعرض برنامجها لانتخابات الرئاسة والبرلمان (شاهد)

قدمت حركة النهضة التونسية الجمعة 30 آب/ أغسطس، بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة برنامجها للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019، بحضور رئيسها راشد الغنوشي، ومرشحها للرئاسية عبد الفتاح مورو، ورؤساء قوائمها للتشريعية وعدد من القيادات السياسية البارزة.

30-Aug-19 04:00 PM

"عربي21" تحاور سعاد عبد الرحيم عن النهضة والإسلام السياسي

شغفها بعالم الطب والصيدلة منذ الصغر لم يمنعها من دخول معترك الحياة السياسية والنضال الطلابي في الجامعة، حيث انضمت للاتحاد العام التونسي للطلبة في الثمانينات أين خاضت أشواطا من الحراك الطلابي وسجنت في عهد الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة

16-May-18 03:49 PM

خبر عاجل