أخبار متعلقة

كآبة

"كورونا" متواصل عربيا.. ويخلّف أجواء كئيبة برمضان

سجلت عدد من الدول العربية الجمعة، إصابات ووفيات جديدة جراء استمرار تفشي فيروس كورونا، في أول أيام شهر رمضان.

24-Apr-20 08:02 PM

ميرور: الاثنين الأزرق.. هذه قصة اليوم الأكثر كآبة في السنة

نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن يوم "الاثنين الأزرق"، الذي يعتبر اليوم الأكثر كآبة خلال السنة وعن الخطوات التي لا بد من إتباعها بهدف تجاوز هذا اليوم الحزين.

12-Jan-18 09:29 PM

كيم كاردشيان أكلت مشيمة ابنها بعد ولادته.. لماذا؟

قالت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان، إنها تناولت مشيمة ابنها المولود حديثا وذلك كي تتجنب اكتئاب الولادة الذي تصاب به بعض السيدات، بحسب شبكة "رووداو" الكردية.

17-Dec-15 01:33 AM

لماذا تكثر الاضطرابات العاطفية في الشتاء وديسمبر تحديدا؟

ثبُت عن طريق مسح قاعدة بيانات مُحرك البحث "غوغل" أن تساؤلات المُشاركين عن الاضطرابات النفسية وأعراضها ما بين الاكتئاب والقلق المُزمن والوسواس القهري في الفترة ما بين عامي 2006 و2010 تمتعت بنمط موسمي.

11-Nov-15 12:01 AM

دراسة بريطانية: هل يرتبط الميل للإرهاب بظروف نفسية؟

أظهرت دراسة بريطانية أن أسباب اندفاع الشبان المسلمين للقتال في مناطق الحرب، خاصة سوريا والعراق، انها مرتبطة بظروف اجتماعية ونفسية وعلاقات مع الواقع الاجتماعي وتاريخ الهجرة.

25-Sep-14 11:59 AM

كآبة ما بعد الحرب!

حدثني "عابرٌ" فقال: في العام 2002 في قسم (6) في سجن مجدو؛ جاءني أحد رفقاء السجن بشريط قد وجده في مكتبة القسم، فيه تسجيل خارجي للشيخ محمد صديق المنشاوي، رحمه الله، يتلو فيه سورتي "ق" و"الرحمن"، ولست أدري بعد ذلك، لماذا في هذا المكان بالذات وفي هذا الوقت بالذات، اكتشفت صوت الشيخ شلالاً يهبط علي من أعلى، يغسلني من كل كدر، وينفذ إلى أعماقي حتى أحسّ كل ما في صدري يَسْبَحُ في بَرْدِه، فأخرج من زمن إلى آخر، وأَنخلِعُ مما كنت فيه، معافى قليل البلاء، حتى إذا كنت قد فقدت دوائي وهبني الله هذا الدواء الجديد.

09-Sep-14 10:06 AM

خبر عاجل