أخبار متعلقة

التعليم العالي

مصر توقف رحلاتها للسودان وتعطل الدراسة بالجامعات غدا

أعلنت شركة مصر للطيران إلغاء رحلاتها إلى الخرطوم، "اعتبارا من اليوم الجمعة، وحتى إشعار آخر، نظرا لقرار هيئة الطيران المدني السودانية إيقاف الرحلات بين مصر والسودان"...

13-Mar-20 03:02 PM

وزير جزائري: تعزيز الإنجليزية لا يعني التخلي عن الفرنسية

بعد الجدل الذي رافق فكرته، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري، الطيب بوزيد، الخميس، أن تعزيز اللغة الإنجليزية في الجامعات الجزائرية "لا يعني التخلي عن اللغة الفرنسية"..

01-Aug-19 04:58 PM

الإنجليزية مكان الفرنسية في الجزائر.. شعبوية أم تحوّل حقيقي؟

صنع وزير التعليم العالي الجزائري، الطيب بوزيد، لنفسه حضورا بين باقي أعضاء الحكومة في الجزائر بإحيائه فكرة أن تحل اللغة الإنجليزية مكان اللغة الفرنسية في التدريس والبحث العلمي بالجامعات.

23-Jul-19 09:43 PM

موظفات يمنعن من ارتداء النقاب بالجامعات الجزائرية بأوامر عليا

تطبيقا لمذكرة صادرة من المديرية العامة للوظيفة العمومية بالجزائر، أمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري، الطاهر حجار، بمنع ارتداء النقاب في المؤسسات الجامعية..

10-Dec-18 03:57 PM

إعفاء عميد جامعة بالمغرب من مهامه بسبب سرقة "معطف"

أعفى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي المغربي، سعيد أمزازي، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، بسبب محاولته (العميد) سرقة معطف من سوق ممتازة لايتعدى ثمنه 300 درهم (حوالي 30 دولار).

23-Oct-18 08:00 PM

رشوة بـ4 ملايين لقبول "ماستر" بالمغرب.. والتعليم تفتح تحقيقا

تحولت مباراة ولوج لسلك الماستر في جامعة محمد بنعبد الله بمدينة فاس، إلى فضيحة كبرى دفعت وزارة التعليم العالي للتحرك وفتح تحقيق في ملابسات القضية مع التلويح باتخاذ الإجراءات المناسبة..

18-Aug-18 03:30 PM

هكذا تتدحرج معركة المناصب بين الحوثيين وحزب صالح ككرة ثلج

بدأت الخلافات بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم في حزب المؤتمر (جناح علي عبدالله صالح) على المناصب في وزارة التعليم العالي التي كانت من نصيب الأخير في حكومة الإنقاذ التي شكلها الطرفان، تكبر ككرة ثلج وصلت إلى جامعة صنعاء، وظهرت للعلن.

26-Feb-17 11:53 PM

غضب بمصر إثر منح وزير التعليم استثناء لأبناء القضاة والضباط

أثار قرار وزير التعليم العالي المصري، السيد عبد الخالق، القاضي باستثناء أبناء الضباط والقضاة من قواعد التوزيع الإقليمي والجغرافي "تحويلات طلاب الجامعات"، وذلك بتفويض من المجلس الأعلى للجامعات، موجة من الغضب والرفض في الجامعات المصرية.

05-Sep-15 01:13 AM

"العمل الإسلامي" يحذر من تدني مستوى التعليم العالي بالأردن

أعرب حزب "جبهة العمل الإسلامي"، الذراع السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين" في الأردن، عن قلقه لما وصفه بانحدار مستوى التعليم العالي في الأردن، مطالبا بإجراءات عملية لإنقاذه.

14-Apr-15 04:38 PM

هجرة العقول هربا من سطوة العجول

أعتقد أن أهم قرار في مسيرة أي إنسان ما زال يتلقى العلم هو: ماذا أدرس في المرحلة الجامعية؟ أي مادة؟ ولماذا؟ وهل أنا قادر وراغب في دراستها؟ وأين؟ وما هي الفرص التي ستفتحها لي دراسة تلك المادة؟

10-Jan-15 07:06 AM

دعوى قضائية لسحب الماجستير والدكتوراه من الإخوان

تلقى مجلس الدولة دعوى قضائية تطالب بإلزام وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبدالخالق بتشكيل لجنة من أعضاء المجلس الأعلى للجامعات لسحب الدرجات العلمية من أساتذة الجامعات المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، لا سيما الهاربين منهم إلى الخارج، بحسب الدعوى.

04-Jan-15 11:10 AM

توبيخ "فالكون" لفشلها بتأمين الجامعات المصرية

أرسلت وزارة التعليم العالي المصرية خطاب "لفت نظر" إلى شركة "فالكون" الأمنية لتقصيرها في تأمين الجامعات.

20-Oct-14 01:15 AM

كيف "جامعة" وهي "طارحة"؟

استعانت صحيفة تايمز اللندنية، بألف وثلاثمائة أكاديمي من 88 دولة لوضع قائمة بأفضل مائة جامعة في مجال تدريس العلوم، وجاءت جامعة كيمبريدج البريطانية على رأس القائمة، ولكن الجامعات الأمريكية احتلت 25% (رُبع) القائمة، التي ضمت جامعتين اسرائيليتين، وتقاسمت مواقع مختلفة في القائمة جامعات فرنسية وكندية الما

20-Sep-14 02:51 AM

جامعات الأردن.. عجز موازنات وطلاب يدفعون الثمن

لم تكن تعرف الطالبة الأردنية سمر غنّام أن قرارا حكوميا أخيرا كان كفيلا بوأد أحلامها: "كن غنيا أو اذهب إلى الجحيم، المشكلة ليست هنا تماما، المشكلة أن البلد أصلا مليء بالفساد، حتى من كان غنيا افتقر، من ليس معه مال أحلامه محرّمة، وتحول المواطن إلى عداد يضخ المادة...

15-Sep-14 03:25 PM