أخبار متعلقة

طائرات أمريكية

إنزال جوي جديد شمال غزة.. واشنطن تسقط 35 ألف وجبة حتى الآن

في الخامس من آذار/ مارس الجاري بدأت "سنتكوم" على أساس يومي تنفيذ إنزالات جوية معظمها بالتعاون مع القوات الأردنية لمساعدات إنسانية شمال قطاع غزة

15-Mar-24 08:12 PM

Vice: قصة عائلات يمنية استهدفتها "درونز" أمريكية أكثر من مرة

نشر موقع "Vice" تقريرا للصحفيين ليا فيغر ونك تيرس، قالا فيه إن عرسا لعائلتي العامري والتيسي كان قد استهدف من الطائرات الأمريكية بدون طيار في 12 كانون الأول/ ديسمبر 2013، ما تسبب بمقتل 12 شخصا، سبعة منهم من عائلة العامري وخمسة من عائلة التيسي، وجُرح ستة آخرون.

29-Jan-21 12:27 PM

طائرات أمريكية تصل قاعدة الظفرة الإماراتية لـ"دعم الاستقرار"

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مساء الاثنين، وصول طائرات من طراز F16 تابعة للقوات الجوية إلى قاعدة إماراتية، بهدف تحسين قدرات القوات في "ردع العدوان".

16-Nov-20 10:38 PM

إيران تنشر قائمة بطائرات أمريكا التي أسقطتها (إنفوغراف)

نشرت وكالة أنباء فارس الرسمية الإيرانية، ما قالت إنها قائمة بالطائرات الأمريكية المسيرة التي تمكن الحرس الثوري من إسقاطها فوق مياه الخليج العربي خلال الأعوام الأخيرة..

22-Jun-19 03:56 PM

إيران تكشف عن "صيد كبير" من الطائرات الأمريكية (شاهد)

نشرت وكالة "فارس" الإيرانية، الأربعاء، عن مجموعة طائرات أمريكية قالت إن الحرس الثوري الإيراني كان قد استولى عليها خلال الأعوام الأخيرة السابقة.

28-Nov-18 06:19 PM

ما مدى تحكم واشنطن بطائراتها المباعة والممنوحة لمصر؟

قال الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية المصرية، إن واشنطن لا تتحكم في الطائرات التي منحتها للقاهرة مؤخرا.

14-Oct-17 04:06 PM

طائرات أمريكية انتحارية ستُستخدم ضد "داعش".. تعرّف عليها

كشفت مجلة "الدفاع الإسرائيلي" النقاب عن أن الولايات المتحدة ستطبق استراتيجية لافتة في مواجهة تحدي "الطائرات دون طيار"، التي يستخدمها تنظيم "الدولة الإسلامية" في كل من العراق وسوريا.

24-May-17 01:44 PM

مقتل 5 من عناصر القاعدة باليمن إثر غارة لطائرة أمريكية

قال مسؤول محلي في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، إن خمسة عناصر من تنظيم القاعدة قتلوا، ليل الأربعاء، إثر غارة جوية نفّذتها طائرة أمريكية دون طيار على مدينة المكلا.

25-Jun-15 04:37 AM

طائرات أمريكية تدمر طائرة دون طيار لتنظيم الدولة بالعراق

قصفت الطائرات الحربية الأمريكية طائرة صغيرة دون طيار "يستخدمها عناصر تنظيم الدولة في العراق"، في أول مرة تستهدف فيها القوات التي تقودها الولايات المتحدة مثل هذه الطائرة، بحسب ما أفاد مسؤولون، الأربعاء.

18-Mar-15 09:14 PM

مقتل العشرات في اشتباكات وغارات أمريكية في اليمن

أفادت تقارير بمقتل 30 شخصا في اشتباكات بين مسلحين حوثيين وآخرين قبليين مدعومين من جماعة "أنصار الشريعة" المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة، في مدينة رداع ومنطقة المنافح ومحافظة البيضاء..

04-Nov-14 08:13 PM