أخبار متعلقة

شخصية

الصمت ليس دائما من ذهب.. الرهاب الاجتماعي

محمود زيوت يكتب: الكثير من الأشخاص يعانون من تدني مستوى مهارات التواصل الاجتماعي، بل قد يصل الأمر إلى ما يعرف بالرهاب الاجتماعي، أو اضطراب القلق الاجتماعي، والذي يظهر من خلال الشعور العميق بالخجل وعدم الثقة بالنفس وخوف دائم من المواقف الاجتماعية..

13-Sep-23 10:18 AM

في محاولة فهم الظاهرة الأردوغانية

هاني بشر يكتب: تقع شخصية الرئيس رجب طيب أردوغان في قلب هذه الانتخابات وفي قلب الأحداث التي تموج في هذه البقعة من العالم بين الشرق والغرب، والرجل أقرب لكونه ظاهرة من كونه رئيسا..

28-May-23 11:01 AM

احذر 11 خطأ تربويا قد تدمر شخصية طفلك

نشر موقع "آف بي.ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الأبوة والأمومة التي تعد مسؤولية كبيرة، لأن شخصية الطفل المستقبلية تعتمد بشكل كبير على علاقته مع والديه وطريقة التربية المعتمدة.

26-Jan-20 07:30 PM

"برايت سايد": 7 علامات تدل على أنك مخيف للآخرين

في بعض الأحيان، تكون الطريقة التي نتصرف بها أو الأشياء التي نقولها سببا في ابتعاد الناس عنّا.

30-Dec-19 02:44 PM

أداة في فيسبوك تحدد فئتك الاجتماعية

تقوم شركة "فيسبوك" باختراع أداة تحدد فئتك الاجتماعية، بناء على نشاطاتك على الإنترنت، حيث قدمت براءة اختراع، والتي تحمل عنوان "تصنيف الفئات الاجتماعية الاقتصادية بناء على طرق استخدام الإنترنت"، وتلجأ لنظام يستخدم الذكاء الاصطناعي، للتنبؤ بالطبقة الاجتماعية للمستخدم.

13-Feb-18 06:57 AM

"ستب تو هيلث": 5 علامات تدل على أن شخصيتك قوية

نشر موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن العلامات التي تدل على قوة شخصية الفرد. فالأشخاص الذين تتوفر فيهم هذه العلامات يتمتعون بقدرة أكبر من غيرهم على الإقناع وإقامة الروابط الاجتماعية.

14-Jan-18 11:52 PM

14 صفة تكشف ما إذا كنت شخصية مملة أم لا.. تعرف عليها

هل وجدت نفسك يوما في وضع مُحرج عندما تنفد الكلمات منك ومن شريكك في المحادثة ولا يجد أي منكما ما يقوله للآخر؟

21-Sep-17 11:00 AM

أهم 10 شخصيات مؤثرة في عالم التكنولوجيا.. تعرف عليها

خلف هذه التكنولوجيا الكبيرة التي وصل إليها العالم، هناك أشخاص كثر مؤثرون، غالبيتهم غير معروفين، منهم المدراء والمبرمجون والباحثون..

24-Aug-17 01:11 PM

"الموندو" تحلل تصرف ترامب مع ميركل: "دونالد ضد ترامب"

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن تصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي تعكس خبايا نفسه، وتكشف عن جوانب خفية في شخصيته، ولعل أبرزها رفضه مصافحة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل..

22-Mar-17 03:55 PM

لماذا لا يقرأ دونالد ترامب من الورق عند إلقاء كلماته؟

نشرت صحيفة "نوفال أوبسرفاتور" الفرنسية تقريرا؛ تحدثت فيه عن تجنب الرئيس الأمريكي دونالد للقراءة من الأوراق مباشرة، مما يثير الشكوك حول إمكانية أن يكون رئيس أقوى دولة في العالم لا يجيد القراءة.

17-Feb-17 10:25 PM

كيف يرى المتحدث باسم التحالف الدولي معركة الموصل؟

أوضح المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، الجنرال جون دوريان، أن الأخير عزز دفاعاته بصورة كبيرة في مدينة الموصل، لافتا إلى أن المعركة لاستعادة المدينة ستكون صعبة.

18-Oct-16 05:42 AM

"فوربس": 8 طرق لجعل الناس يعجبون بك على الفور

لأن الأمر يستغرق ثواني فقط ليقرر شخص ما أن يرتاح لك، ولأن الأبحاث تظهر أن الانطباعات الأولى هي صعبة جدا للتغيير، يزداد الضغط الذي يحدث نتيجة لقاء أشخاص جدد.

18-Oct-16 04:59 AM

شخصية الأمة اللامبالية

قد تقوم عوائق كثيرة المنظمات الدولية ، والهيئات الغربية ،ونخبها الفكرية والثقافية والسياسية ، حين تتعاطى مع الإسلام وتشريعاته من خلال نوافذها الفكرية والفلسفية التي تسمح بالإطلالة على المشاهد التي هيئوا عليها الأفكار ، كما هيئوا عالم الأشياء ، لتنال الإعجاب والإكبار ، ومن ثمة الوقوع تحت سلطانها..

12-Oct-14 07:40 AM