أخبار متعلقة

عبد الحكيم بلحاج

زوجة بلحاج: لدي بعض الأسئلة لجينا هاسبل

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا لزوجة السياسي الليبي عبد الحكيم بلحاج، فاطمة بودشار، تقول فيه إنه تم اختطافها من جنوب شرق آسيا، وتم سجنها سريا في أحد أسوأ السجون الليبية..

11-May-18 07:40 PM

بريطانيا تعتذر لبلحاج عن دورها بتسليمه لنظام القذافي

اعتذرت بريطانيا الخميس عن دورها في تسليم الناشط السياسي الليبي عبد الحكيم بالحاج الذي كان عضوا في الجماعة الإسلامية المقاتلة، وإساءة المعاملة التي تعرض لها في سجون القذافي..

10-May-18 03:25 PM

"الغارديان": بريطانيا والقيادي الليبي بلحاج يتوصلان لتسوية

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الخميس، أن لندن توصلت لتسوية مع عبد الحكيم بلحاج الذي كان قائدا لفصيل ليبي ويقول إنه عانى لسنوات من التعذيب خلال حكم معمر القذافي بعد أن سلمه جواسيس بريطانيون وأمريكيون لليبيا..

10-May-18 12:54 PM

لوبوان: عبد الحكيم بلحاج يتصدر المشهد السياسي في ليبيا

نشرت صحيفة لوموند الفرنسية تقريرا حول السياسي الليبي وقائد المجلس العسكري في طرابلس، عبد الحكيم بلحاج، الذي تصدّر الساحة السياسية وبرز خاصة خلال الثورة الليبية، وكان له الدور الأكبر في الإطاحة بنظام القذافي.

29-Feb-16 04:36 AM

جون أفريك: هل ينجح "بلحاج" في إنهاء أزمة ليبيا؟

سلطت مجلة "جون أفريك"، في تقرير للصحافي جوان تيلوين Joan Tilouine، الضوء على الدور الذي يلعبه الجهادي السابق عبد الحكيم بلحاج في الأزمة الليبية، موضحة أن الإسلامي الليبي أصبح يطرح نفسه كطرف لا يمكن الاستغناء عنه كمخرج للأزمة، خاصة بعد استيلاء الإسلاميين على العديد من المدن الليبية الهامة.

22-Oct-14 03:56 PM