أخبار متعلقة

العسكريين

السودان ينزلق نحو الحرب الأهلية وتحذير من تفاقم الأزمة الإنسانية

الصحفي إيشان ثارور قال إن الدولة السودانية تتفكك واضطرت العديد من المستشفيات إلى إغلاق أبوابها بسبب نقص الكهرباء والمياه والإمدادات الحيوية أو تعرضها لنيران أسلحة ثقيلة..

25-Apr-23 09:27 AM

حرب بين العسكريين في السودان

حرب بين العسكريين في السودان.

16-Apr-23 10:19 PM

"قوة خفية تدير البلاد".. استقالة عضو بمجلس السيادة بالسودان

أعلنت عائشة موسى السعيد، وهي واحدة من امرأتين في مجلس السيادة السوداني؛ استقالتها من المجلس، متهمة المجلس بالفشل في إنهاء معاناة السودانيين، وبتجاهل الأعضاء المدنيين في الحكومة وأن "قوة خفية" تدير البلاد..

23-May-21 12:47 PM

المجلس الأخطر أردنياً

من هذه الزاوية يمكن النظر لوجود النواب ذوي الخلفية العسكرية في تشكيلة مجلس النواب التاسع عشر كصمام أمان لحركته، تتكامل سلطته التشريعية مع التنفيذية، تحديدا الجانب الأمني منها.

16-Nov-20 12:54 AM

لهذا قرر الجنرال حفتر إعادة آلاف العسكريين إلى قواته

طرح القرار الذي اتخذه اللواء الليبي، خليفة حفتر بإعادة آلاف العسكريين إلى القوات التي يرأسها وتشكيل لجنة لذلك، عدة استفسارات حول أهداف وتداعيات هذه الخطوة الآن، وما إذا كانت خطوة استباقية ورد فعل على تصريحات عسكريي الغرب الليبي بأنهم سيضمون الكفاءات العسكرية لقواتهم.

21-Mar-19 09:27 PM

لهذا خصّ السيسي متقاعدي العسكر بزيادة استثنائية جديدة

في الوقت الذي تعاني فيه مصر من عجز بالموازنة واقتراض داخلي وخارجي يقدر بالمليارات؛ قرر رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي، زيادة استثنائية لمعاشات العسكريين المتقاعدين من "ضباط الصف والمتطوعين والمجندين السابقين"..

29-Sep-18 11:29 AM

العراق.. 24 مليونا ينتخبون غدا والتصوت الخاص يجتاز الـ78%

أغلقت صناديق الاقتراع الخاصة بالمغتربين العراقيين، الجمعة، بعد تمديد لثلاثة ساعات أعلنتها المفوضية العليا للانتخابات، فيما يستعد أكثر من 24 مليون عراقي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة يوم غد السبت.

11-May-18 09:41 PM

لأول مرة في تونس.. الأمن والعسكر يصوتون بانتخابات البلدية

انطلقت في تونس، اليوم الأحد، تصويت الأمنيين والعسكريين، في انتخابات البلدية، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ تأسيس المؤسسة الامنية والعسكرية التونسية، ومن المقرر اغلاق صناديق الاقتراع مساء اليوم.

29-Apr-18 05:13 PM

العسكريون السوريون المنشقون وعائلاتهم يواجهون الإهمال

ومع استمرار ظاهر الانشقاق وتوسعها خلال سنين الثورة، أخذت الحياة الاجتماعية لعائلات المنشقين تنقلب رأسا على عقب، فأصبحت تلك الأسر مهددة بالتصفية والاعتقال في مناطق النظام، أو الاغتيال في المناطق المحررة، فيما اضطر العديد منها للعيش في مخيمات اللجوء بعد رفض معظم السفارات الأوروبية ملفات اللجوء لهم

29-Apr-16 08:49 PM

هل ترعى قطر اتفاق الدوحة2 للبنان؟

احتفل اللبنانيون هذا الأسبوع بحدث دام انتظاره ستة عشر شهرا فتحرر ستة عشر عسكريا لبنانيا وقعوا أسرى في قبضة جبهة النصرة، وذلك بموجب صفقة تبادل تمت بوساطة دولة قطر، وأعلنت الحكومة عن استعدادها لإبرام مثيلة لها مع تنظيم "داعش" الذي ما زال يختطف تسعة عسكريين لبنانيين.

04-Dec-15 02:26 AM

تمام سلام يستقبل محرري صفقة التبادل ويشكر قطر

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، أن صفقة التبادل بين الدولة اللبنانية والبين جبهة النصرة يسحتق امن يكون عيدا وطنيا للاحتفال بعودة المخطوفين.

01-Dec-15 05:24 PM

النصرة تبث تسجيلات لزيارة ذوي العسكريين اللبنانيين لأبنائهم

نشر حساب "القلمون ميديا" على موقع يوتيوب، المقرب من جبهة النصرة، تسجيلات مصورة جديدة تظهر زيارة ذوي العسكريين اللبنانيين المحتجزين لدى الجبهة لأبناءهم في جرود عرسال اللبنانية.

14-Jun-15 05:04 PM

7 قتلى من داعش في اشتباكات مع البيشمركة بالعراق

لقي 7 مسلحين من تنظيم داعش مصرعهم في مدينة الموصل، وسنجار شمالي العراق، جراء الاشتباكات الدائرة مع قوات البيشمركة، والغارات الجوية لطائرات التحالف.

04-Apr-15 10:33 PM

أجواء إيجابية ووساطة قطرية تركية بملف المختطفين بلبنان

كشف أهالي العسكريين اللبنانيين المختطفين لدى جبهة النصرة وتنظيم الدولة في جرود عرسال، على الحدود مع سوريا، عن مؤشرات إيجابية في ملف أبنائهم، دون الخوض في التفاصيل..

10-Mar-15 01:38 PM

"داعش" ينشر فيديو لمقاتليه وسط عين العرب

نشر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام مقطع فيديو قال إنه وسط مدينة عين العرب "كوباني"، رداً على الانباء التي أفادت بتراجعه داخل الأراضي السورية، بسبب كثافة ضربات التحالف الدولي الجوية ضده.

20-Oct-14 11:35 PM

مصريون يرفضون انضمام بلادهم للتحالف ضد داعش

رفض عدد من المصريين انضمام بلادهم إلى التحالف الدولي لمواجهة "تنظيم الدولة" المعروف بـ"داعش".

20-Sep-14 03:57 PM