أخبار متعلقة

المجلس الثوري المصري

المجلس الثوري يطالب اتحاد البرلمانات بالانسحاب من مؤتمر بمصر

طالب المجلس الثوري المصري، الثلاثاء، من الاتحاد البرلماني الدولي بالانسحاب من المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب المزمع عقد اليوم الأربعاء بمصر، معتبرا أن المشاركة بهذا الحدث دعم للديكتاتورية العسكرية.

14-Jun-22 11:28 PM

هكذا علق "الثوري المصري" على "سيادة" الجولان المحتل

علقت رئيس المجلس الثوري المصري مها عزام ،على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بـ"السيادة" المزعومة لإسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

23-Mar-19 07:46 PM

هكذا رد "المجلس الثوري المصري" على تصريحات أيمن نور

استنكر المجلس الثوري المصري تصريحات لزعيم حزب غد الثورة المرشح الرئاسي الأسبق أيمن نور وصف فيها الخطاب الذي يتبناه المجلس بـ"الإقصائي والانتقائي" وبأنه "يفرق أكثر مما يجمع"..

04-Feb-19 01:45 PM

هكذا علق "المجلس الثوري" على تصفية 40 شابا في مصر

?قال المجلس الثوري المصري إن "ما يحدث في مصر الآن هو استخدام للسلاح من تنظيم عصابي يحمل اسم الدولة ومؤسساتها يمارس القتل العلني في الشارع ضد الشعب المصري، إن هذا السلاح يمتلكه حصرا الشعب المصري".

29-Dec-18 07:07 PM

"الثوري المصري" يدعو لعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية

دعا المجلس الثوري المصري كل جماهير الشعب إلى الامتناع الكامل عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية، المزمع إجراؤها خلال الشهر المقبل، مشدّدا على "ضرورة رفض هذه المهزلة رفضا تاما، فعدم المشاركة فيها أصبح واجبا وطنيا".

27-Feb-18 05:26 PM

محاكمة السيسي في مسرحية بلندن.. والتنبؤ بثورة (شاهد)

قدم المجلس الثوري المصري عمل فني مسرحي لمحاكمة قائد الانقلاب العسكري والتنبؤ بثورة أخرى وصفها بـ" الهادرة والمزلزلة"، وذلك تزامنا مع تصريحات السيسي الأخيرة.

08-Feb-18 09:39 PM

"الثوري المصري" يطالب بمحاكمة السيسي وقادة العسكر كمجرمي حرب

طالبت رئيسة المجلس الثوري المصري، مها عزام، بتقديم أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، ورئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى المحاكمة الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

22-Apr-17 11:31 PM

"الثوري المصري" يتهم "السيسي" بتفجير الكنيسة البطرسية

استنكرت رئيسة المجلس الثوري المصري، مها عزام، الاتهامات التي وجهتها وسائل إعلام سلطة الانقلاب في مصر بشأن تورط المجلس في حادثة تفجير الكنيسة البطرسية بمحافظة القاهرة، الأحد الماضي، مؤكدة أن هذه الاتهامات كاذبة وعارية تماما عن الصحة.

16-Dec-16 06:17 AM

"الثوري المصري" يناقش انتهاكات نظام السيسي بالمجلس الأوروبي

في إطار تحركات المجلس الثوري المصري بالخارج، قامت رئيسة المجلس مها عزام، بزيارة، أمس الاثنين، لمقر المجلس الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، لبحث ما وصفته "عزام" بـ"الحالة المتردية بمصر..

13-Dec-16 12:45 PM

"الثوري المصري" يعلن رفضه تشكيل مجلس رئاسي بقيادة مرسي

أعلنت رئيسة المجلس الثوري المصري، مها عزام، رفضها لمبادرة البرلماني السابق محمد العمدة الداعية إلى تشكيل مجلس رئاسي مدني برئاسة الدكتور محمد مرسي، وعضوية ممثل للتيار الليبرالي وآخر للمؤسسة العسكرية..

07-Jul-16 03:03 PM

"الثوري المصري" يطالب الجنود والضباط بالانضمام للثورة

طالب المجلس الثوري المصري، جنود وضباط الجيش، بالاستعداد للانضمام لجموع الشعب التي "ستخرج لتخليص مصر من سلطة الانقلاب، التي سيطرت على مقدرات المؤسسة العسكرية، وحرفتها عن دورها الرئيس في الدفاع عن الوطن ضد أعدائه الخارجيين، وحماية الحدود، للقيام بدلا من ذلك بقتل الشعب".

05-Oct-15 12:43 PM

"الثوري المصري" يدعو لمقاطعة انتخابات برلمان العسكر

دعا المجلس الثوري بمصر "الشعب وممثليه في جميع القوى والأحزاب والكيانات السياسية داخل مصر وخارجها لمقاطعة الانتخابات البرلمانية التي دعت إليها سلطة الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي والمزمع إجراؤها على مرحلتين بدءاً من يومي 18 و19 أكتوبر المقبل".

17-Sep-15 08:09 PM

"الثوري المصري" يطالب أمريكا بوقف دعم السيسي

طالبت رئيسة المجلس الثوري المصري، مها عزام، الإدارة الأمريكية بضرورة التوقف عن تأييد قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، واصفة إياه بـ"الديكتاتور الذي أدت سياساته إلى انتشار الإرهاب، وعدم الاستقرار في المنطقة".

14-May-15 12:49 PM

"الثوري المصري" يطالب بتجميد عضوية مصر بالاتحاد الأفريقي

طالب المجلس الثوري المصري الأربعاء اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بممارسة صلاحياتها في مقاضاة النظام الانقلابي في مصر دوليا، وتجديد تعليق عضويته في الاتحاد الأفريقي نظرا للجرائم التي يرتكبها النظام ضد أبناء الشعب المصري.

11-Mar-15 08:36 PM

"ثوري مصر": آلمنا عصابة الانقلاب فتحفظت على أموالنا

أكد المجلس الثوري المصري أن إقدام سلطة الانقلاب على استصدار قرار بمصادرة أموال وممتلكات 30 من أعضاء المجلس يؤكد فاعلية المجلس وتأثير تحركاته وإيلامه لهذه العصابة.

21-Feb-15 11:12 PM

نظام السيسي يتحفظ على أموال أعضاء المجلس الثوري المصري

قررت لجنة حكومية مصرية، الخميس، التحفظ على أموال وممتلكات 30 أعضاء "المجلس الثوري المصري"، الذي أسسه معارضون بالخارج.

19-Feb-15 06:59 PM