أخبار متعلقة

المبعوث الأممي

المبعوث الأممي في ليبيا يستبعد إمكانية تحديد موعد لإجراء الانتخابات

أعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي، الأربعاء، عدم استطاعتهم "حاليا تحديد موعد لإجراء الانتخابات في ليبيا".

24-Aug-23 02:34 AM

باتيلي أمام فرض خططه أو الرحيل عن ليبيا (بورتريه)

تزداد الفرص أمام البعثة الأممية في ليبيا لإطلاق مسار تفاوضي جديد لتنشيط العملية السياسية في البلاد، والتي تواجه تعثراً في ملف إجراء الانتخابات..

05-Aug-23 04:38 PM

السودان يعلن المبعوث الأممي شخصا "غير مرغوب فيه".. لماذا طالب البرهان بإقالته؟

قالت الخارجية السودانية؛ إن السلطات أخطرت الأمم المتحدة بإعلان فولكر بيرتس شخصا غير مرغوب به، وذلك في ظل الحرب الدامية بين الجيش وقوات الدعم السريع.

09-Jun-23 11:38 AM

في الجدل حول مبعوث الأمم المتحدة في السودان

قبل أيام، طلب الفريق أول عبد الفتّاح البرهان، رئيس ما يسمّى «مجلس السيادة» في السودان، الذي تحوّل من مجلس رئاسي انتقالي

07-Jun-23 05:27 AM

مسؤول ليبي: طرف ثالث مستفيد من الأزمة.. ولا رؤية دولية للحل السياسي

كرموس قال في تصريح خاص لـ"عربي21" إن الحكومة في طرابلس منعت لقاء بين رئيسي مجلسي النواب والدولة كان سيعقد في مدينة الزنتان..

28-Dec-22 06:17 AM

المبعوث الأممي يلتقي حفتر وباشاغا ويبحث الخروج من الأزمة

التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، رئيس الحكومة المعين من مجلس النواب (شرقا) فتحي باشاغا، واللواء المتقاعد خليفة حفتر، ودعا إلى توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية..

23-Oct-22 08:12 AM

المبعوث الأممي يبدأ اجتماعاته الرسمية بليبيا بلقاء الدبيبة

التقى، الأحد، المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا عبد الله باتيلي برئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في طرابلس في مستهل زيارة يسعى خلالها لتحديد مسار توافقي يفضي إلى انتخابات وطنية شاملة..

16-Oct-22 08:05 PM

تداعيات وتحديات أمام المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا

أثار تعيين وزير أفريقي مبعوثا أمميا إلى ليبيا في هذا التوقيت عددا من الأسئلة والتكهنات عن أهداف الخطوة وعلاقتها بنقل الملف الليبي إلى الاتحاد الأفريقي ودول الجوار العربي..

04-Sep-22 05:56 PM

هل ينجح المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا في حل الأزمة؟

وتحدثت مصادر دبلوماسية عن أن المرشح الجديد لمنصب الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا هو الوزير السنغالي السابق عبدالله بيتالي الذي يتعين موافقة مجلس الأمن الدولي عليه قبل تعيينه

14-Aug-22 05:58 PM

فريق حكومة اليمن ينتقد تراجع غروندبرغ عن مقترحه

انتقد الفريق الحكومي اليمني المفاوض بشأن فتح طرقات تعز ( جنوب غرب)، الأربعاء، مقترحا جديدا قدمته الأمم المتحدة تبناه الحوثيون بعد رفضهم القبول بمقترح قدمته في مفاوضات الأردن في يونيو/ حزيران الفائت.

07-Jul-22 12:47 AM

تمديد هدنة اليمن يطرح تساؤلات حول أهداف المبعوث الأممي

أثار إعلان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، موافقة أطراف الصراع اليمني على تجديد الهدنة بعد انتهاء مدتها السابقة، لشهرين إضافيين، أسئلة عدة حول مغزى هذه الخطوة رغم عدم تنفيذ جماعة الحوثي لما يخصها من بنود الهدنة السابقة.

06-Jun-22 11:58 PM

المبعوث الأممي يصل إلى صنعاء لأول مرة للقاء قيادة الحوثي

وصل المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ، الإثنين، إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، للمرة الأولى منذ توليه منصبه قبل 9 أشهر.

11-Apr-22 03:43 PM

محافظ تعز يدعو لفك الحصار.. وتظاهرة تندد بالتجاهل الأممي

دعا حاكم محافظة تعز(جنوب اليمن)، إلى إجبار جماعة الحوثي على فك الحصار عن المدينة الأكثر كثافة سكانية في البلاد، منذ 7 سنوات.

07-Apr-22 02:55 AM

مسؤول أممي: الحرب دمرت اقتصاد اليمن.. وعقوبات ضد الحوثي

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الثلاثاء، إن سنوات القتال في اليمن لم تسفر "إلا عن تدمير مؤسسات واقتصاد البلد"، فيما رحبت الخارجية اليمنية، بقرار أوروبي فرض عقوبات على جماعة الحوثيين لتهديدها الأمن والسلام هناك في اليمن.

16-Mar-22 02:45 AM

السلطات السودانية تسحب ترخيص مكتب "الجزيرة مباشر"

سحبت السلطات السودانية، ترخيص مكتب قناة "الجزيرة مباشر"، التابع لشبكة الجزيرة، بعد اتهامها بـ"التناول غير المهني" للشأن السوداني..

16-Jan-22 10:12 AM

تفاصيل اجتماع مجلس الأمن حول السودان.. واحتجاجات بالخرطوم

كشفت مصادر دبلوماسية عن تفاصيل الاجتماع المغلق لمجلس الأمن الدولي الأربعاء، للنظر في تطورات الأوضاع في السودان في وقت تتواصل فيه التعبئة ضد السلطة العسكرية في البلاد..

13-Jan-22 06:25 AM

خبر عاجل