أخبار متعلقة

العرش

5 شخصيات تخطاها محمد بن سلمان قبل وصوله السلطة (صور)

تعتمد السعودية نظام الحكم الملكي، والذي ينص على تولي السلطة أحد أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء..

21-Jun-20 08:17 AM

القصر البريطاني يحتفل بصورة لورثة العرش (شاهد)

احتفل قصر باكينغهام البريطاني، ببداية العقد الجديد، بصورة تذكارية تجمع ورثة العرش البريطاني، على اختلاف أجيالهم.

05-Jan-20 04:16 PM

"تحديات كبيرة" بعد عقدين من تولي ملك الأردن الحكم

تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية، بالذكرى العشرين لجلوس عاهلها عبد الله الثاني، على العرش وتوليه الحكم في 7 شباط\فبراير 1999 بعد وفاة والده الملك الحسين، عقدان شهدا تحديات إقليمية وداخلية، استطاعت المملكة الانحناء أمام عدد منها واتباع استراتيجية البقاء أمام عدد آخر.

09-Jun-19 10:15 PM

صحيفة: هل يُحرم ابن سلمان منصبه بسبب سياسته الخاطئة؟

تساءلت صحيفة روسية، عن إمكانية فقدان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لمنصبه بسبب خلافاته مع والده حول سياسته الخارجية المعتمدة..

19-Mar-19 08:58 PM

ملك ماليزيا يتنحى بعد شهرين من زواجه ملكة جمال روسية (شاهد)

أعلن القصر الملكي الماليزي الأحد أن الملك سلطان محمد الخامس تخلى عن العرش، ما يضع حدا للتكهنات بشأن مستقبله بعدما طلب إجازة وسط شائعات تحدثت عن زواجه بملكة جمال روسيّة سابقة.

06-Jan-19 03:18 PM

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويرددون النشيد الإسرائيلي (شاهد)

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، صباح الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، ورددوا فيها "النشيد الإسرائيلي"، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال..

25-Sep-18 10:45 AM

ملك المغرب: لن نسمح لبائعي الأوهام بالتطاول على أمن الوطن

دعا العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الأحد، المغاربة إلى عدم السماح لـ"دعاة السلبية والعدمية وبائعي الأوهام باستغلال بعض الاختلالات للتطاول على أمن المغرب واستقراره أو لتبخيس مكاسبه ومنجزاته، لإشاعة الفوضى والفتنة"؛ لأن الخاسر الأكبر في ذلك هو الوطن والمواطن على حد سواء، وفق تعبيره.

30-Jul-18 12:18 AM

هل حذّر كوشنر ابن سلمان من قيام انقلاب ضدّه في السعودية؟

نشر موقع "تسار غراد" الروسي تقريرا نقل فيه تصريحات الخبير الإسرائيلي إسرائيل شامير، بشأن اللقاء الذي جمع بين صهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان في الرياض قبل انطلاق حملة مكافحة الفساد في المملكة.

21-Nov-17 03:40 PM

بلومبيرغ: الملك سلمان لن يتخلى عن العرش لابنه

قال مسؤول سعودي رفيع المستوى إن العاهل السعودي سلمان بن عبد الله "لا يعتزم" التخلي عن الحكم لصالح ابنه ولي العهد محمد في ظل التكهنات التي تقول بذلك.

12-Nov-17 09:41 PM

رويترز: النفط يصعد بعد شائعات عن تنازل الملك سلمان عن العرش لابنه

قالت وكالة رويترز للأنباء عن "متعاملين" إن النفط صعد بفعل عوامل من بينها شائعات بأن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز سيتنازل عن العرش لولي العهد محمد بن سلمان قريباً.

10-Nov-17 08:00 PM

الملك سلمان يحل بـ"طنجة" المغربية لقضاء إجازة خاصة

حل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس، بمدينة طنجة المغربية، قادما من مطار الملك عبد العزيز في مدينة جدة، غربي السعودية؛ حيث من المقرر أن يقضي إجازة خاصة بالمملكة المغربية تمتد لبضعة أسابيع.

14-Jul-16 11:31 PM

السلطان قابوس يعود إلى عُمان بعد علاج استمر شهرين بألمانيا

عاد سلطان عُمان قابوس بن سعيد، إلى بلاده الثلاثاء، بعد رحلة علاجية (من مرض لم يتم الإعلان عنه) في ألمانيا استمرت شهرين، هي الثانية له خلال عامين.

12-Apr-16 08:31 PM

التايمز: مرحلة تاريخية لنقل السلطة في السعودية

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن تدهور صحة الملك عبدالله أدى إلى صراع على السلطة بين أجنحة العائلة المالكة، للسيطرة على عرش أكبر دولة منتجة للنفط في العالم، التي تعيش في وسط أزمات داخلية وصراعات خارجية تؤثر على البلاد.

19-Jan-15 11:08 AM

خبر عاجل