أخبار متعلقة

مبادرة السلام العربية

قمة "العلمين" الثلاثية تتمسك بمبادرة السلام العربية و"الوصاية الهاشمية"

أكدت قمة عربية ثلاثية عقدت في مدينة العلمين المصرية، الاثنين، على أهمية حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام كضرورة إقليمية ودولية، وشددت على تمسك الأطراف الثلاثة بمبادرة السلام العربية..

15-Aug-23 07:02 AM

الأمم المتحدة تصوت لصالح حق شعب فلسطين بتقرير المصير

صوتت اللجنة الثالثة في الأمم المتحدة، الخميس، على قرار لدعم الشعب الفلسطيني في ممارسة حقه في تقرير المصير، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

16-Nov-18 04:50 AM

تقارير استخبارية: ابن سلمان قصير النفس و يفتقد للصبر

تحدثت صحيفة إسرائيلية عن تقديرات استخبارية عالمية حول طريقة تعامل ولي العهد السعودي الشاب، الأمير محمد بن سلمان، مع القضايا المختلفة والمتشابكة..

12-Nov-17 02:46 PM

تركي الفيصل يتحدث للإعلام الإسرائيلي عن زيارة ابن سلمان

في ظهور لافت على شاشة التلفزة الإسرائيلية، قلل الأمير السعودي، تركي الفيصل، من أهمية التقارير التي تتحدث عن دفء العلاقات بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي.

24-Oct-17 10:10 PM

الكشف عن رسالة من شارون لعاهل السعودية السابق عام 2005

كشفت صحيفة "جيروسالم بوست" عن رسالة كتبها في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2005، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، آرييل شارون، للعاهل السعودي الراحل الملك عبدالله، وسلمها له عبر أحد يهود العراق، ويدعى موشي بيرتس..

24-Sep-16 12:16 PM

أنور عشقي يقابل صحيفة إسرائيلية ويغري إسرائيل من جديد

قال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في جدة أنور عشقي، خلال مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن كلا من السعودية وإسرائيل لديهما "مصالح مشتركة"، مؤكدا أنهما تستطيعان "بسهولة تحديد أعداء مشتركين".

04-Jun-16 02:09 AM

نتنياهو: مستعدون للتفاوض على أساس مبادرة السلام العربية

أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين إلى إمكانية إحياء مبادرة السلام العربية، التي طرحت في عام 2002، وتعرض على إسرائيل اعتراف الدول العربية بها دبلوماسيا، مقابل اتفاق على إقامة دولة مع الفلسطينيين.

31-May-16 02:30 AM

تل أبيب تكشف قصة عرض بعض العرب تعديل مبادرة السلام

كشف موآف فاردي معلق الشؤون السياسية في قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة النقاب عن أن أطرافاً دولية نقلت إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسائل تفيد بأن "الدول العربية المعتدلة، ومن ضمنها مصر والسعودية ودول خليجية أخرى" تبدي استعدادا لإدخال تعديلات على مبادرة السلام العربية..

21-May-16 11:31 AM

الأمير تركي الفيصل لـ"هآرتس": إسرائيل هي التي تقول "لا للسلام"

قال الأمير السعودي تركي الفيصل بن سعود: "لو كان بنيامين نتنياهو زعيما أكثر بعدا للنظر، لكان حطم الآن المأزق في الموضوع السياسي وأعلن عن استعداده لإجراء المفاوضات على أساس مبادرة السلام العربية"..

01-Oct-15 04:01 PM

نتنياهو يرفض المبادرة العربية ويدعو لـ "فكرة" تقارب جديد

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن "مبادرة السلام العربية لم تعد تتلاءم والتطورات في المنطقة".

29-May-15 12:01 PM

يديعوت: مات الملك ولم تمت مبادرة السلام العربية

قالت صحيفة "يديعوت" الإسرائيلية إن الملك في السعودية مات، ولكن المبادرة (العربية للسلام) حية..

25-Jan-15 12:48 PM