أخبار متعلقة

أحمد علي صالح

خلافات عاصفة بين أجنحة حزب المؤتمر باليمن.. والسبب

كشف مصدر يمني وثيق الاطلاع عن خلافات عاصفة تجددت بين أجنحة حزب المؤتمر الشعبي العام قد تقضي على آمال تعافيه من حالة الشظي والانقسام، الذي بلغ ذروته مع مقتل زعيمه، علي عبدالله صالح، نهاية العام 2017.

04-May-19 12:36 AM

برلمان الحوثي يطالب مجلس الأمن برفع العقوبات عن نجل صالح

دعا برلمانيون يمنيون موالون لجماعة "أنصارالله" (الحوثي) وجناح حزب المؤتمر المتحالف مع الجماعة، السبت، إلى رفع اسم العميد، أحمد صالح، نجل الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، من قائمة العقوبات التي أقرها مجلس الأمن في نيسان/إبريل 2015.

21-Oct-18 03:42 AM

نجل صالح يجري أول لقاء مع مسؤول أممي في أبو ظبي

كشفت وكالة إخبارية يمنية تابعة لأحمد علي، النجل الأكبر للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، عن لقاء جمعه بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الثلاثاء.

11-Apr-18 08:09 PM

مصدر حوثي: تحرك بريطاني لرفع العقوبات عن نجل صالح

كشف مصدر يمني مقرب جدا من "أنصار الله" (الحوثي) عن تفاصيل مهمة بشأن ما يجري التحضير له، في سياق المشاورات التي تجريها أطراف إقليمية ودولية بشأن حل الصراع في البلاد.

31-Jan-18 12:43 AM

ابن دغر: أحمد علي صالح منا ونحن منه

قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر إن أحمد صالخ نجل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، سيكون جزءا من مستقبل اليمن وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه والده.

22-Dec-17 09:10 AM

أنباء عن وصول أحمد علي صالح إلى الرياض

قالت مصادر إعلامية ومواقع إخبارية السعودية، إن الإمارات رفعت الإقامة الجبرية عن أحمد نجل الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، بعد قيام الحوثيين اليوم الاثنين باغتيال والده خلال مغادرته العاصمة صنعاء.

04-Dec-17 09:39 PM

يقاتل "التحالف العربي" ويعاد إنتاجه لحكم اليمن خلفا لوالده

يعاد خليجيا إنعاشه وبث الحياة فيه من جديد، فهو خيار "محتمل ومتوقع" ليكون الرئيس اليميني المقبل بعد "تمهيد" الأرض والشعب له، وفيما تسببت نوايا والده الرئيس السابق ب"توريثه الحكم" في قيام ثورة شبابية ضده في البلاد، يخطط له حاليا من عاصم عربية لتحقيق حلم "الأب" قريبا.

16-Jul-17 07:04 PM

من الإمارات نجل صالح يدعو لمواجهة العدوان ضد اليمن

دعا نجل الرئيس اليمني المخلوع، العميد، أحمد علي عبدالله صالح، القائد السابق لقوات الحرس الجمهوري المتحالفة مع جماعة الحوثيين، إلى توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة ما وصفه بـ"العدوان".

16-Jun-17 12:58 AM

الإمارات تحضر لانقلاب ثالث في صنعاء.. هل تنجح؟

كشف مصدر سياسي يمني عن تفاصيل الترتيبات الإماراتية التي تجريها مع الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، ونجله للعودة إلى السلطة من بوابة الحل السياسي للصراع في البلاد.

31-May-17 04:00 AM

وضع نجل صالح في الواجهة.. والزوكا يؤكد احتجازه بالإمارات

عاد إلى الواجهة وضع نجل الرئيس اليمني المخلوع، أحمد علي عبدالله صالح، المقيم في دولة الإمارات، في أعقاب تصدره لقائمة الأسرى المقدمة من وفد جماعة الحوثيين وحزب المؤتمر الذي يتزعمه والده صالح، للإفراج عنه في حال نجاح التفاهمات مع وفد الحكومة اليمنية حول هذا الملف المثير للجدل.

04-Jun-16 09:06 PM

وفد الحوثيين يضم نجل علي صالح إلى كشوفات الأسرى

عقدت مساء الاثنين جلسة مشتركة للأطراف اليمنية المتشاورة في الكويت مع المبعوث الأممي إسماعيل ولدالشيخ للاستماع لوجهة نظر كل طرف في قوائم المختطفين والأسرى التي تقدم بها الطرفان.

30-May-16 07:53 PM

صحيفة لنجل علي عبد الله صالح تهاجم الإمارات

هاجمت صحيفة "اليمن اليوم" المملوكة لأحمد علي صالح نجل الرئيس اليمني المخلوع علي صالح، حكام وقادة دولة الإمارات، وعلى رأسهم نائب رئيس دولة الإمارات ونائب القائد الأعلى وولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان.

07-Sep-15 10:37 PM

بورتريه: أحمد صالح.. عن الأب والابن وأحلام اليقظة الضائعة

لا تزال عينه على كرسي والده، ولا يزال يحتفظ بنفوذ غير محدود في صفوف قوات الجيش التي يريد أن يعود إلى كرسي الرئاسة عبر بوابتها..

30-May-15 11:24 AM

نجل صالح الذي قصف التحالف منزله ما زال مقيما في الإمارات

كشف صحفي يمني مقرب من الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح عن أن نجل صالح الأكبر، أحمد علي، الذي أقيل من قبل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، من منصبه كسفير لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يزال مقيما فيها، منذ بدء عمليات التحالف العربي بقيادة الرياض.

26-May-15 08:42 PM

هل أنهى الحوثي حلم "سيسي اليمن" بالوصول للحكم؟

"سيسي اليمن" هكذا يطلق على نجل الرئيس اليمني السابق العميد أحمد علي صالح، الذي باتت فرص وصوله للحكم ضئيلة جداً، في ظل التحولات الدراماتيكية

13-Feb-15 09:18 PM

موقع إماراتي: ترجيح تولي نجل المخلوع صالح رئاسة اليمن

رجح موقع إماراتي تولي نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، العميد أحمد علي، رئاسة البلاد، بعد استقالة عبدربه هادي من المنصب..

01-Feb-15 01:43 PM