أخبار متعلقة

أخبار اليوم

هيئات وشخصيات مغربية تدعو للإفراج عن الصحفية "الريسوني"

ما زالت قضية الصحفية هاجر الريسوني المعتقلة نهاية الشهر الماضي على خلفية اتهامها بـ"الإجهاض والفساد" تثير الشارع المغربي، حيث دعت أكثر من 200 منظمة وشخصية حقوقية ومدنية مغربية بالإفراج الفوري عن الصحفية..

08-Sep-19 12:50 PM

إطلاق حملة في المغرب لمواجهة "صحافة التشهير"

أطلق عشرات الصحافيين المغاربة، حملة إعلامية لمواجهة ما يسمونه بصحافة التشهير في البلاد، على خلفية التناول غير المهني لعدد من المؤسسات الإعلامية لخبر اعتقال الصحافية هاجر الريسوني واتهامها بالفساد والإجهاض.

04-Sep-19 07:09 PM

اعتقال صحافية بالمغرب بتهمة الإجهاض وتقرير طبي يبرئها (وثيقة)

نشر موقع اليوم 24 تقريرا طبيا "يبرئ" فيه صحافية وخطيبها، اعتقلتهما الشرطة المغربية ووجهت لهما النيابة العامة تهمتي "الفساد" و"الإجهاض"، كما أوقفت السلطات طبيبا واثنين من مساعديه في ذات القضية.

03-Sep-19 04:11 PM

اتهامات للصحفي المغربي توفيق بوعشرين بـ"رشوة الأمم المتحدة"

أقدم محاميان من دفاع النساء المستنطقات في ملف مدير نشر "صحيفة أخبار اليوم"، الصحفي توفيق بوعشرين، على اتهام الأخير بدفع رشاوى لمنظمة الأمم المتحدة لإصدار قرار يعتبر اعتقال مؤسس "أخبار اليوم" اعتقالا لا قانونيا، ومطالبتها بإطلاق سراحه وتعويضه عن مدة الاعتقال التي قضاها ومحاسبة المسؤولين عن اعتقاله.

30-Apr-19 07:23 PM

"رايتس ووتش" تنتقد ظروف اعتقال الصحفي المغربي بوعشرين

انتقدت منظمة "هيومن رايتس ووتش، الجمعة، ظروف احتجاز مدير نشر صحيفة "أخبار اليوم"، توفيق بوعشرين، وقالت إن إدارة سجن مغربي تحتجز صحفيا "في نظام عزلة تعسفي" منذ أكثر من سنة.

12-Apr-19 06:52 PM

قضية القرن بالمغرب.. انسحاب مشتكيات والضغط على محامي الدفاع

في تطور جديد لملف محاكمة مدير نشر صحيفة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24"، توفيق بوعشرين، المتهم بـ"الاتجار بالبشر" و"الاعتداء الجنسي"، كشف المحامي، محمد زيان، أن مشتكيتين في القضية قدمتا تنازلا لفائدة بوعشرين، في حين وكلته صحفية ثالثة برفع دعاوى قضائية ضد أي شخص يقحمها في ملف المتهم "لأنه لا علاقة لها

29-Mar-18 07:36 PM

هل للسعودية والإمارات دور باعتقال مدير تحرير جريدة مغربية؟

وجهت جريدة "أخبار اليوم" المغربية، أصابع الاتهام إلى كل من السعودية والإمارات، بالوقوف خلف تحريك ملف متابعة مدير تحريرها "توفيق بوعشرين".

20-Mar-18 06:21 PM

مدير أشهر جريدة بالمغرب يطعن بالتزوير في أولى جلسات محاكمته

في أولى جلسات محاكمته، رفع مدير نشر جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24"، توفيق بوعشرين، الخميس، دعوى قضائية ضد نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، بتهمة التزوير في محضر رسمي، وهو المحضر الذي أحيل بسببه إلى المحكمة، فيما تم تأجيل المحاكمة إلى 15 آذار/ مارس المقبل

08-Mar-18 05:07 PM

الاتجار بالبشر.. تفاصيل أغرب تهمة لمالك أشهر صحيفة بالمغرب

لم يكن يدور بخلد أحد في المغرب، أن مدير نشر جريدة "أخبار اليوم" و"اليوم24"، وصاحب أشهر عمود سياسي في البلد، توفيق بوعشرين، سيكون أول نموذج لتطبيق قانون الاتجار في البشر الذي صادق عليه البرلمان التزاما بقرارات الأمم المتحدة.

27-Feb-18 09:23 PM

أخبار اليوم المغربية: أجهزة تجسس بمقر الجريدة وترهيب الصحفيين

قالت جريدة "أخبار اليوم" المغربية إنها تملك مؤشرات خطيرة ومخاوف من وجود حملة مدبرة لكسر الخط التحريري للجريدة وضرب مصداقية مدير نشرها..

27-Feb-18 03:31 PM

النائب العام بالمغرب يتهم مدير صحيفة بالاغتصاب وتجارة البشر

وجهت النيابة العامة بالمغرب تهما ثقيلة إلى مدير نشر يومية "أخبار اليوم" المغربية، وموقع "اليوم24"، من بينها "الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر"، و"هتك العرض بالعنف، والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب".

26-Feb-18 09:13 PM

السلطات المغربية تحقق مع "بوعشرين" بسبب "اعتداءات جنسية"

قالت النيابة العامة بالدارالبيضاء (وسط المغرب)، إن البحث القضائي الجاري في حق الصحفي توفيق بوعشرين، يأتي من أجل شكايات تتعلق بـ"اعتداءات جنسية"، في أول كشف لها عن سبب توقيف مدير نشر صحيفة "أخبار اليوم" وموقعي "اليوم24" و"سلطانة".

25-Feb-18 12:24 AM

غضب بالوسط الإعلامي والحقوقي بعد اعتقال مدير صحيفة مغربية

أثار اعتقال مدير نشر صحيفة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24" المغربيتين، توفيق بوعشرين، مساء أمس الجمعة، من طرف رجال الأمن بطريقة وصفها نشطاء بـ"المهينة"، مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، عبر خلالها إعلاميون وحقوقيون عن تضامنهم، مؤكدين أن الاعتقال "إساءة للجسم الصحفي المغربي برمته واستهداف لحرية الصحافة

24-Feb-18 05:13 PM

اعتقال مديرة موقع "سلطانة" بالمغرب واستدعاء صحفيتين

وسعت السلطات الأمنية المغربية، دائرة البحث في قضية توقيف "مجموعة ميديا 21" ومدير نشر جريدة "أخبار اليوم" وموقعي "اليوم24" و"سلطانة"، توفيق بوعشرين لتشمل توقيف واستدعاء ثلاث موظفات بالمجموعة.

24-Feb-18 04:00 PM

اعتقال ناشر جريدة بالمغرب.. والنيابة تقول بسبب "شكايات"

اعتقلت الشرطة المغربية، مساء الجمعة، مدير نشر جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24" توفيق بوعشرين، من مقر الجريدة، بناء على "شكايات" لم تكشف عن طبيعتها حفاظا على سرية التحقيق.

23-Feb-18 10:58 PM

إدانة ناشر صحيفة مغربية بغرامة ضخمة لصالح وزيرين نافذين

أدانت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، مدير نشر جريدة "أخبار اليوم" المغربية، بغرامة مالية ضخمة قدرها 45 مليون سنتيم مغربي (45 ألف دولار)، لصالح كل من وزير الفلاحة وصيد البحري عزيز أخنوش، وزميله في الحكومة السابقة وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، و ثلاثة مليون سنتيم (3 آلاف دولار) لصالح المحكمة

12-Feb-18 07:40 PM

خبر عاجل