أخبار متعلقة

عارف أبوحاتم

فبراير التي فصلت الجسد عن الكرسي

كانت كمية الضغائن المزروعة في عهد صالح أكثر من كمية التشجير في عهده.. كان يصور أبناء تعز في أعالي الشمال أنهم مجاميع مبنطلين يريدون أن يشوهوا قيم القبيلة، ويصور أبناء القبائل في تعز أنهم وحوش مسلحة.

24-Feb-17 06:55 PM

الفساد المتدثر بالدين

فساد أفراد وجماعات وأحزاب وجمعيات ومؤسسات سنية لا يقل سوء عن مثيلاتها الشيعية، ومثلها المسيحية واليهودية والبوذية والسيخية والهندوسية، فالاتجار بالدين أقصر الطرق إلى الثراء الآمن.

12-Jan-17 04:48 PM

في ذكرى رحيل صديق الفقراء والقراء

رحل البردوني صديق الفقراء والقراء وكل ما يملكه بيته الصغير بصنعاء، أما ما نملكه نحن إرثا منه فقد كان 12 ديوانا شعريا، و7 كتب أدبية ونقدية وسياسية، وجوائز محلية وعربية ودولية وشهادات تقديرية تبدأ من اليمن وتنتهي بإصدار الأمم المتحدة عملة معدنية فخرية عليها صورته في عام 1984.

01-Sep-16 04:42 AM

شرعية هادي بحاجة إلى ديناميكية جديدة

الرئيس هادي ومنظومة حكمه هم الشرعية صاحبة الحق في حكم اليمن، باعتباره رئيس انتخبه كل الشعب اليمني بالتوافق، ويجب أن يعود إلى الداخل اليمني ويلتحم مع شعبه فوق تراب وطنه، فأقوى أيام شرعية هادي خلال الحرب كانت الـ86 يوماً التي قضاها بعدن.

22-Aug-16 05:26 PM

"الطريق الثالث".. خيانة

لقد دفع صالح بلاعبيه الاحتياطين في منتخبه الخاسر، يحاول الفوز أو على الأقل تعديل النتيجة، وإن لم ينجحوا فأقصى ما يؤمل عليه هو التخفيف من حدة الهزيمة.

25-Feb-16 02:53 AM

بين تعز ومضايا يختفي القاتل

إيران تستأجر اليوم في كل دولة طائفة من الشعب لقتل بقية الشعب، وتختلق لهم الأسماء والأعذار، وتمنحهم السلاح، ويوفر الغرب –أمريكا تحديدا – الرضا وغض الطرف عن من يفتتون مجتمعاتهم ويقوضون دولهم، ويتحولون إلى دواعش، وما هو أسوأ من داعش.

15-Jan-16 11:22 AM

ومن يشبهك يا تعز

سالت دماء أهل تعز فوق كل شبر وتحت كل سحابة في هذا البلد، مدافعين عن حق وطنهم في الوجود، ذلك أن الإنسان التعزي لا يسعه التفكير إلا بالتراب الوطني كلٌ لا يتجزأ.

19-Nov-15 04:23 PM

تدمير الجيش اليمني.. مسؤولية من؟

الجيش الذي يعتصرني الألم عليه اليوم هو الجيش الذي لاحق رئيسه الشرعي إلى عدن لقتله، بأوامر من رئيسه السابق، وهو الجيش الذي خان، وتآمر على مقتل العميد حميد القشيبي أشرف قائد عسكري في البلاد، نزولاً عند رغبة صالح، وطمعاً بأموال إيران.

28-Mar-15 04:13 PM

أوزار السياسة في اليمن

من الإجحاف القول إن نتائج المرحلة الراهنة كانت نتيجة تعاطٍ سيئ وإفراز خاطئ فعلته الأحزاب اليمنية، إذ إن الرئيسين الحالي والسابق "هادي وصالح" يتحملان الجزء الأكبر من المسئولية، وبعدهما يأتي الدور على الأحزاب التي لم تتنبه جيداً لرغبة صالح الانتقامية، وتماهي هادي مع المقترحات والتوصيات القادمة إليه من

12-Mar-15 04:54 AM