أخبار متعلقة

الجنوب اليمني

مقاتلون قبليون يغلقون مداخل المهرة قبل مهرجان للانتقالي

انتشر مقاتلون قبليون في محافظة المهرة، أقصى شرق اليمن، في مدينة الغيظة، عاصمة المحافظة، وعززوا تواجدهم في مواقع حيوية، قبيل مهرجان دعا له مايسمى "المجلس الانتقالي" المدعوم إماراتيا فيها.

25-Jul-20 02:22 PM

قتلى بقصف حوثي استهدف معسكرا حكوميا جنوبي اليمن

قتل ثلاثة بقصف للحوثيين، مساء الثلاثاء، معسكرا تابعا للجيش اليمني في محافظة أبين، مسقط رأس الرئيس عبدربه منصور هادي، جنوبي اليمن.

11-Feb-20 07:30 PM

الانفصاليون يلجأون لحرب الكمائن جنوب اليمن.. والتصعيد مستمر

تتصاعد وتيرة الأحداث في جنوب اليمن، مع تعثر تنفيذ بنود اتفاق الرياض، إذا أعلن الجيش اليمني، أمس الخميس، السيطرة على مديرية المحفد في محافظة أبين، شرق مدينة عدن، وطرد المسلحين الانفصاليين التابعين لما يسمى" المجلس الانتقالي" منها، عقب هجمات نفدوها ضد قوات حكومية قدمت من محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.

13-Dec-19 05:00 PM

محلل يمني يوضح لـ"عربي21" أهداف الإمارات باليمن و"مطامعها"

تناول محلل يمني الدور الإماراتي في اليمن، لا سيما في الجنوب، و"مطامعها" في البلد الذي يعاني من الحرب وأزمة سياسية وإنسانية.

28-Jan-19 04:06 PM

المأزق الإماراتي في اليمن

وضعت الإمارات بيضها في السلة الأمريكية التي تعتبر أن مهمة مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية في اليمن في رأس أولوياتها، وتفصل مواقفها على مقاس رد فعل الأطراف الداخلية والخارجية من مهمة كهذه، وتقوم بتصنيف اللاعبين الداخليين على أساس قربهم من الأهداف الأمريكية واتساقهم معها..

23-Jul-17 02:18 PM

انقسام حشود عدن.. والزبيدي يهاجم الحكومة ويحظر "الإخوان"

شهدت مدينة عدن جنوبي اليمن، الجمعة، انقسام قوى الحراك الجنوبي المحتشدة لإحياء ذكرى "انتهاء حرب صيف 1994 بين الشمال والجنوب"، بين ساحتين، الأولى في ساحة العروض بخور مكسر، والثانية في شارع مدرم في المعلا، وسط المدينة الساحلية.

07-Jul-17 08:06 PM

ماذا وراء اجتماع قيادات من جنوب اليمن في الإمارات؟

أثار توافد قيادات بارزة من جنوب اليمن إلى دولة الإمارات أسئلة عدة حول الملفات التي سيجري التباحث حولها في اللقاء المزمع عقده في الأيام المقبلة في دبي، وتداعياتها على الأزمة اليمنية، وسط خشية الكثير من أن يكون ملف الانفصال عن الشمال حاضرا في جدول الاجتماع، وبإيعاز من سلطات أبوظبي.

16-Mar-15 09:50 PM

خبر عاجل