أخبار متعلقة

حرية المعتقد

الدنمارك تحظر النقاب رسميا في الأماكن العامة وتفرض غرامات

حظرت الدنمارك رسميا اليوم الخميس، لبس النقاب أو البرقع في الأماكن العامة، لتحذو حذو دول أوروبية أخرى مثل فرنسا وبلجيكا، كانت قامت بالخطوة ذاتها، رغم أنها تثير انتقادا حقوقيا حول حرية المعتقد واللباس.

31-May-18 04:05 PM

إلزام الفتيات المسلمات في أوروبا بدروس السباحة المختلطة

قضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بإلزام الطالبات في المدارس الأوروبية بحضور دورس السباحة المختلطة رافضة التماسا من عائلة مسلمة تقيم في سويسرا لمنع اختلاط ابنتها مع الذكور في مسابح المدرسة..

10-Jan-17 03:07 PM

الحكومة الفرنسية تعتزم حل مساجد عقب هجمات باريس

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، الأحد، إن الحكومة ستبحث في جلستها المقبلة قرارا بحل المساجد التي تصفها بـ"المتشددة"، وذلك بعد يومين من إعلان حالة الطوارئ في البلاد، إثر الاعتداءات التي استهدفت باريس.

16-Nov-15 04:11 AM

بدء محاكمة زعيمة اليمين المتطرف بفرنسا لازدرائها المسلمين

مثلت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا، مارين لوبان، أمام محكمة مدينة ليون بتهمة الكراهية العنصرية، لتشبيهها صلاة المسلمين في الشوارع بالاحتلال النازي.

21-Oct-15 06:03 AM

إدانة كاتب بفرنسا حرّض على كراهية المسلمين

رحبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بالقرار الصادر أخيرا عن محكمة الاستئناف في باريس، الذي قالت إنه "تم بموجبه الحكم على الكاتب الفرنسي رينو كامو، بدفع غرامة مالية قدرها أربعة آلاف يورو، بسبب تصريحات معادية للمسلمين أدلى بها عام 2012.

15-Apr-15 07:01 PM