أخبار متعلقة

المخابرات الحربية

أنباء عن إقالة مدير المخابرات الحربية في مصر

تواترت أنباء في مصر عن إقالة مدير المخابرات الحربية، اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، وتعيين قائد الجيش الميداني الثاني، اللواء أركان حرب خالد مجاور، بدلا منه.

20-Sep-18 10:57 PM

ماذا وراء تضارب بيانات الأجهزة الأمنية بشأن الهجمات بمصر؟

كشفت الأحداث الأمنية الأخيرة في مصر عن تضارب البيانات والمعلومات بين الجهات الأمنية المختلفة، ما شكل علامة استفهام بشأن ما يجري خلف الستار بين تلك الأجهزة المتمثلة في جهاز المخابرات الحربية والرقابة الإدارية وجهاز المخابرات والشرطة أيضا وفق عدد من المراقبين والمحللين.

27-Aug-18 08:45 PM

لواء بالمخابرات الحربية: هكذا تمت تصفية عمر سليمان (شاهد)

فجر الخبير العسكري والاستراتيجي المصري اللواء المتقاعد من المخابرات الحربية محمود زاهر، مفاجأة كبيرة بتأكيده الآلية التي جرى من خلالها التخلص من مدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان..

09-Jun-18 12:44 PM

مصدر لـ"عربي21": السيسي يعد حملة تشهير ضد فضائيات بتركيا

قال مصدر خاص لـ"عربي21" إن النظام المصري، يعد لشن حملات تشهير بحق الإعلاميين والمعارضين والفضائيات العاملة في تركيا، عبر فبركة أخبار وصور وبث معلومات مسيئة، للشخصيات العاملة في هذا المجال .

09-Feb-18 08:17 PM

ما أثر تكشف صراع "المخابرات الحربية والعامة" على أمن مصر؟

أعادت تسريبات النيويورك تايمز والتى نشرتها الصحيفة مؤخرا، وبثت فضائية مكملين المصرية مقاطع صوتية منها، الكشف مجددا عن طبيعة العلاقة التي اتضح أنها تتسم بالتصارع، بين أقوى جهازي مخابرات فى مصر وهما المخابرات الحربية والعامة، ومن ثم التساؤل عن تأثير هذا الصراع على الأمن القومي المصري وتجلياته على الأرض وخاصة في سيناء.

10-Jan-18 02:33 AM

المخابرات الحربية خدعت مرسي ونفت سرقة إسرائيل للغاز (فيديو)

كشف محمد سودان، أمين عام لجنة العلاقات الخارجية في حزب الحرية والعدالة المصري الذي تم حله عقب الانقلاب في مصر، أن السفير القبرصي في القاهرة أبلغه مطلع عام 2013 قبيل الانقلاب، بأن إسرائيل تسرق الغاز المصري..

02-Apr-16 10:57 AM

ممثل مصري: زوجة مدير مخابرات حربية "تحرشت" بي (فيديو)

قال الممثل المصري عزت أبو عوف إن زوجة مدير مخابرات حربية في إحدى الدول تحرشت بي وحاولت الانتحار بعد رفضي الاستجابة لطلبها.

14-Mar-16 04:21 PM

السيسي يكشف عن عدم ثقته بجهاز المخابرات العامة

تنقل صحيفة القدس العربي عن مجلة "إنتليجنس أون لاين" الفرنسية أن هناك خلافات بين جهازي المخابرات العامة والحربية المصرية، وهما الذراعان الأهم للأمن القومي المصري، بسبب تداخل الاختصاصات في محاربة الإرهاب في شمال سيناء..

27-Jul-15 09:42 AM

أنا شربت حشيشا يا سعاد

مصر فيها عشرون مليون خبير أمني وسياسي واستراتيجي بلا أي ضوابط، وليس كل خريج شرطة أو حربية أو عمل فى الخارجية يصبح بقدرة قادر خبيرا..

20-Apr-15 03:43 PM