أخبار متعلقة

لاجؤون

منظمات أممية: 90% من السوريين في لبنان بحاجة للمساعدة

نحو 90% من لاجئي سوريا بلبنان بحاجة لمساعدة إنسانية، "في ظل أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها لبنان منذ عقود"، حسب بيان مشترك صادر عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة "يونيسف".

16-Dec-22 12:28 PM

بلدان عربيان شعباهما الأكثر طلبا للجوء بألمانيا

ارتفع عدد طلبات اللجوء المقدمة إلى ألمانيا، في يوليو/ تموز المنصرم، بنسبة 14.7بالمائة، مقارنة بحزيران/يونيو الماضي.

04-Aug-18 05:11 PM

غضب بين اللبنانيين بسبب فيديو لطفل سوري يهاجمهم (فيديو)

أثار مقطع فيديو لطفل سوري لاجئ يشتم لبنان "شعبا وحكومة وبرلمانا"، غضب الكثير من اللبنانيين، الذين طالب بعضهم بطرد اللاجئين السوريين..

13-May-17 10:34 AM

رئيس الوزراء المجري يفشل في تمرير تعديل دستوري مناهض للهجرة

مني رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، الثلاثاء، بنكسة جديدة عبر فشله في إقرار تعديل دستوري في البرلمان يدرج سياسته المناهضة للهجرة ضمن القانون وذلك بعد إبطال استفتاء نظمه الشهر الماضي حول رفض خطة الاتحاد الأوروبي لاستقبال لاجئين.

08-Nov-16 04:29 PM

إلبيريوديكو: طالبو لجوء في إيطاليا يغيثون ضحايا الزلزال

نشرت صحيفة "إلبيريوديكو" الإسبانية، تقريرا تحدثت فيه عن مجموعة من طالبي اللجوء، الذين قدموا إلى مكان وقوع الزلزال في إيطاليا، للمساعدة في أعمال الإغاثة، "ما سيساهم في اندماجهم في المجتمع الإيطالي"..

27-Aug-16 10:23 AM

ديفيد هيرست: موتى بالعشرات بمخيم الرقبان بين سوريا والأردن

كشف تقرير للكاتب البريطاني ديفيد هيرست عن مصرع العشرات من اللاجئين خلال الأسبوعين الماضيين في مخيم أقيم للاجئين السوريين في منطقة الرقبان على حدود سوريا مع الأردن.

04-Feb-16 08:08 PM

نائب هولندي قومي يطالب بحجز اللاجئين المسلمين في مراكز إيواء

دعا النائب القومي الهولندي المناهض للإسلام غيرت فيلدرز، الاثنين، إلى حجز اللاجئين المسلمين الذكور في مراكز إيواء، معتبرا أن هذا الأمر سيحمي الهولنديات منهم.

18-Jan-16 10:49 PM

سوريون يحاولون الوصول إلى تركيا قبل موعد فرض التأشيرة

بعد أخذ ورد ونقاشات مطولة ملأت مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت الحكومة التركية رسميا عن قرارها الجديد بفرض على تأشيرة دخول على السوريين القادمين من بلد آخر غير سوريا، في حين أن المعابر على الحدود البرية بين البلدين مغلقة منذ أشهر.

05-Jan-16 04:58 PM

ولايات أمريكية تغلق أبوابها أمام لاجئي سوريا بعد هجمات باريس

أعلن حكام خمس ولايات أمريكية، الإثنين، عن عدم السماح بتوطين لاجئين سوريين في ولاياتهم، لينضموا بذلك إلى ولايتي ألاباما وميشيجان، مؤكدين أن استقبال أشخاص من ذلك البلد الذي تمزقه

16-Nov-15 09:56 PM

باحثون يقترحون حلولا لتحصين الوجود الفلسطيني بلبنان

دعا باحثون ومختصون في الشأن الفلسطيني إلى ضرورة صياغة رؤية وأجندة فلسطينية لبنانية موحدة لحماية وتحصين الوجود الفلسطيني بلبنان من انعكاسات الأحداث الواقعة بالمنطقة.

29-Oct-15 06:47 PM

سلايت: هكذا أثرت حشود اللاجئين على المشهد السياسي الألماني

نشرت مجلة "سلايت" في نسختها الفرنسية تقريرا، حول تأثر الساحة السياسية الألمانية بموقف المستشارة أنجيلا ميركل من أزمة اللاجئين، حيث أكدت استطلاعات الرأي الأخيرة تراجع شعبية ميركل..

29-Oct-15 05:52 PM

صحيفة ألمانية: تنازلات أوروبية لتركيا لوقف تدفق اللاجئين

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن الاتحاد الأوروبي يرغب في تقديم "مزيد من التنازلات السياسية لتركيا، مقابل إيقاف تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد".

23-Oct-15 05:30 PM

بوتين: قتالنا في سوريا إجراء وقائي لمنع وصول الإرهاب لروسيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العملية العسكرية الروسية في سوريا "هي إجراء وقائي لمنع وصول الإرهاب إلى روسيا"، وأن العملية الحالية أكدت "قدرات روسيا على تقديم الرد المناسب والفعال على الخطر الإرهابي وأي مخاطر أخرى تهدد البلاد".

20-Oct-15 06:20 PM

واشنطن بوست: يتوجب على المسيحيين عدم إهمال معاناة المسلمين

قال الكاتب مايكل غيرسون إنه لا يجب على المسيحيين إهمال معاناة الاجئين السوريين، وأضاف أنه يتوجب على المسيحية "القيام بإعادة تقييم نفسها"

20-Oct-15 05:25 PM

ملك المغرب يمنح طفلا سوريا حق الالتحاق بوالده بعد قصة درامية

ذكرت تقارير صحفية الثلاثاء أن السلطات المغربية وافقت على منح الطفل السوري حيدر جبلي حق الدخول إلى المغرب للالتحاق بأبيه المتواجد في المملكة التي تفرض تأشيرة على المواطنين السوريين.

09-Sep-15 12:02 AM

حكام العرب والأزمة السورية

حكام العرب والأزمة السورية

04-Sep-15 06:45 PM