أخبار متعلقة

أوهام

إفلاس النخبة وإدمان ألاعيب النظام المستبد

بدلا من أن يوجه هؤلاء بوصلته لتحمل مسئوليتهم التاريخية، وتقديم روايتهم وبيان الحقيقة، ينصرفون عن الواجب فعله في اللحظة التاريخية الحالية إلى مربع إدمان الوهم

02-May-22 11:50 PM

FT: الغضب الفلسطيني فضح أوهام نتنياهو

قالت صحيفة ”فاينانشال تايمز“ البريطانية إن الغضب الفلسطيني كشف أوهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإسرائيليين..

22-May-21 11:54 AM

إنها ليست "نهاية التاريخ" العربي.. أيها المطبعون

يحاول، وبقوة، مروجو "التطبيع" في هذه الأيام تسويق بضاعتهم الكاسدة، بربطها بعدد من الاستخلاصات، وترويج هذه الاستخلاصات على أنها حقائق دامغة لا مجال للتشكيك فيها، بل يجب الأخذ بها والبناء عليها. ولكن من يتفحص هذه الاستخلاصات، حتى لو لم يكن خبيرا استراتيجيا أو عالما بالتاريخ، يكتشف أننا أمام أوهام.

11-Jan-21 02:51 AM

"موسوعة جينيس" و"موسوعة معاش الناس" .. أحداث كاشفة (9)

في الآونة الأخيرة، تخرج علينا الصحف كل يوم برقم جديد وبمشروع مختلف تدخل به مصر موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وكأن ذلك قد صار هدفا.. وصارت كلمة "أعرض" وكلمة "أكبر" وكلمة "أوسع" من الكلمات التي تستخدم على الألسنة للتعبير عما يسمونه الإنجازات العريضة

04-Jun-19 04:53 AM

ظريف يهاجم اجتماع وارسو ويرد على "أوهام نتنياهو"

هاج وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اجتماع "وارسو" ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واعتبر أن ما نتج عن الاجتماع، وتعهده بمحاربة إيران مجرد "أوهام".

14-Feb-19 02:41 PM

تعرف على الأوهام السبعة التي أذهلتنا في 2018 (شاهد)

نشر موقع "لايف ساينس" الأمريكي، تقريرا سلّط من خلاله الضوء على الأوهام السبعة التي أذهلتنا خلال سنة 2018..

26-Dec-18 09:13 AM

حماس والسعودية.. بعيدا عن الأوهام

لقد كشفت زيارة وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى السعودية عن مجموعة من الحقائق التي ينبغي لها أن تبدد عددا من الأوهام التي راجت في الفترة الأخيرة، سواء لدى بعض من جمهور الحركة، أو بعض الإسلاميين الذين بالغوا في الرهان على تحولات الحكم في السعودية، كما بالغوا في التملّق للحكم الجديد.

21-Jul-15 06:36 AM