أخبار متعلقة

الوزارة

المستشار القانوني يرجح استقالة نتنياهو من مناصبه الوزارية

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "مكان" الأحد، إن المستشار القانوني للحكومة أفيخاي مندلبليت، يرى ضرورة استقالة رئيس الوزراء بنيامن نتنياهو من مناصبه الوزارية الأربعة..

24-Nov-19 10:09 AM

ليس لماذا قامت.. بل لماذا هي قائمة؟

قد يبدو العذر أعلاه قليل الوجاهة، ولكن - وبصراحة - فقد ألهاني عن الكتابة احتمال أن أصبح وزيرا

13-Feb-18 11:25 PM

جولة 3.. تعادل مرشحي فرنسا وقطر في انتخابات "يونسكو"

تعادل وزير الثقافة القطري السابق حمد بن عبد العزيز الكواري، مع وزيرة الثقافة والاتصالات الفرنسية أودري أزولاي، في نتائج الجولة الثالثة من انتخابات المدير العام لمنظمة "يونسكو" التي أجريت الأربعاء في باريس.

11-Oct-17 11:44 PM

بسبب مماطلة الوزارة.. المغرب قد ينسحب من كأس أفريقيا للسلة

كشفت مصادر مقربة من الاتحاد المغربي لكرة السلة، الثلاثاء، أنه من المحتمل أن يقدم المنتخب المغربي اعتذاره من المشاركة في نهائيات أمم إفريقيا لكرة السلة، مشيرة إلى أن أسود الأطلس سيتم تعويضها بالمنتخب الجزائري.

05-Sep-17 11:40 PM

هل مشكلة مصر وزراؤها أم نظام حكمها؟

مصر في ظل استمرار نظام حكم 23 يوليو 1952 على ما هو عليه، ومع نسخته الرابعة في عهد السيسي، لن يجدي لعلاج أمراضها المزمنة ومرضها الاقتصادي المعضل أي تغييرات وزراية

26-Feb-17 04:58 PM

بوتفليقة يجري تعديلا حكوميا ويطيح بوزيري الطاقة والمالية

أجرى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، السبت، تعديلا وزاريا جزئيا على حكومة عبد المالك سلال، غادر بموجبه وزراء الطاقة والمالية والفلاحة والسياحة والعلاقات مع البرلمان مناصبهم، واستُحدثت وزارة جديدة، حسب بيان للرئاسة.

11-Jun-16 09:14 PM

"الوزرُ" أم الوزير العربي؟!

ما معنى أن تكون وزيرا في العالم العربي؟ وما هي المواصفات والشروط المطلوبة لتكون كذلك؟ وهل كما تكون المجتمعات يكون وزراؤها؟ وهل يتحمل الوزراء وحدهم "زورَ" وزاراتهم أم إن "الوِزر" يقع على من عينهم؟!

24-Apr-16 02:35 PM

العاهل السعودي يعفي وزير المياه والكهرباء من منصبه

أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مساء السبت، أمرا ملكيا يقضي بإعفاء وزير المياه والكهرباء عبد الله بن عبد الرحمن الحصين من منصبه.

23-Apr-16 11:43 PM

الخرطوم ترفض طلب القاهرة الإفراج عن 26 طالبا مصريا

رفضت السلطات السودانية، الثلاثاء، طلبا مصريا، بإطلاق سراح 26 طالبا، قبض عليهم مؤخرا مع آخرين، بتهمة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة السودانية.

29-Mar-16 11:22 PM

لجنة برلمانية: عدد المختطفات لدى "داعش" من النساء 5500 امرأة

أعلنت لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي، الإثنين، عن "اختطاف تنظيم الدولة "داعش" أكثر من 5500 امرأة، منهن 500 امرأة تركمانية، بيعت بعض منهن في (سوق الرق) بمدينة الرقة السورية".

08-Mar-16 08:01 PM

وزير للسعادة ووزير للتسامح بحكومة الإمارات وتغييرات أخرى

أعلن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الاثنين، عن تغييرات هيكلية كبيرة في حكومة بلاده، واستحداث منصبين جديدين في الحكومة، تحت مسمى وزير الدولة للسعادة ووزير الدولة للتسامح.

08-Feb-16 08:48 PM

بعد 30 سنة من مغادرته.. هل سيعود المغرب للاتحاد الأفريقي؟

خلقت يافطة مكتوب عليها "مكتب الاتحاد الأفريقي" علقت على جدار إحدى المؤسسات القريبة من مقر الأمم المتحدة بمدينة العيون جنوب المملكة المغربية، نقاشا جديدا حول قرب عودة المغرب إلى منظمة الاتحاد الأفريقي بعد أكثر من 30 سنة على مغادرته.

01-Feb-16 10:58 PM

نوّاب نداء تونس ينتقدون تعديل الصيد ويرفضون تغيير وزير الداخلية

قال النائب بالبرلمان حاتم الفرجاني أن أغلب نوّاب نداء تونس دخلوا في اجتماع عاجل بعد إعلان رئاسة الحكومة، مساء الثلاثاء، عن إجراء حبيب الصيد تعديلا وزاريا، بهدف صياغة بيان استنكار، وفق تعبيره.

06-Jan-16 08:48 PM

أوغلو يلغي لقاءه مع ديميرطاش بسبب تصريحات نواب حزبه

قرر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، إلغاء لقائه المقرر إجراؤه الأربعاء، مع رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين ديميرطاش، من أجل مناقشة إصدار دستور جديد في تركيا.

26-Dec-15 09:01 PM

الأمن اللبناني يقتحم وزارة البيئة وإصابات في صفوف النشطاء

اقتحمت قوة كبيرة من مكافحة الشغب، التابعة لقوى الأمن الداخلي، الثلاثاء، مبنى وزارة البيئة اللبنانية، في وسط بيروت، بعد نحو ثلاث ساعات، على اعتصام عدد من نشطاء حملة "طلعت ريحتكم" داخلها، للمطالبة باستقالة وزير البيئة محمد المشنوق.

01-Sep-15 07:43 PM

رئيس الوزراء العراقي يلغي 11 منصبا وزاريا

ألغى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأحد، 11 منصبا وحقيبة وزارية، في مبادرة منه لتقليص عدد أعضاء فريق حكومته إلى 22 بدلا من 33.

16-Aug-15 09:48 PM