أخبار متعلقة

الألياف

3 حصص من الحبوب الكاملة تقلل من حجم الخصر وضغط الدم

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول ثلاث حصص فقط من الحبوب الكاملة يوميا، يمكن أن يقلل من حجم الخصر وضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

17-Jul-21 12:04 AM

دراسة: تناول اللبن والألياف يقلل الإصابة بسرطان الرئة

كشفت دراسة علمية عن دور تناول المزيد من الألياف واللبن الزبادي في تقليل العرضة للإصابة بسرطان الرئة، حتى لو تزامن ذلك مع وجود عادة التدخين.

22-Nov-19 12:51 PM

دراسة: تناول الأطعمة الغنية بالألياف يقي من أمراض خطيرة

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة، كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والأمراض المزمنة الأخرى.

11-Jan-19 09:00 AM

هل نأكل ما يكفي من الألياف؟

أظهرت الدراسات أننا بالكاد نحصل على نصف كمية النخالة وهي الطبقة الخارجية الصلبة من الحبوب الموصى بها، وهذا يعني أننا نفقد مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية.

29-Jun-18 10:09 PM

الخضروات والفواكه تحد من الإصابة بالسكري

كشفت دراسة بحثية أمريكية حديثة، أن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات، يقلل فرص إصابة الأشخاص بمرض السكري من النوع الثاني.

15-Jun-16 06:44 PM

الأطعمة الغنية بالألياف تقي كبار السن من أمراض الشيخوخة

أفادت دراسة أسترالية حديثة بأن الأطعمة والفواكه الغنية بالألياف، تقى كبار السن من الأمراض المزمنة المرتبطة بسن الشيخوخة، وعلى رأسها السرطان وأمراض الشريان التاجي، والسكتة الدماغية.

01-Jun-16 10:42 PM

الخضروات الغنية بالألياف قد تبطئ تدهور إدراك المسنين

قال باحثون إن تناول وجبات غنية بالخضروات الورقية يمكن أن يساعد بالإبطاء من التدهور بالقدرات الإدراكية المرتبط بالتقدم بالسن..

05-Aug-15 03:16 PM

خبر عاجل