أخبار متعلقة

قانون الخدمة المدنية

تخبط نقابي بالأردن بشأن الاستمرار بالإضراب و"إسقاط الحكومة"

تسود حالة من التخبط في الشارع الأردني بعد صدور أنباء عن نية النقابات المهنية الأردنية تعليق إضرابها، وفشل اجتماع حكومي نيابي نقابي بالخروج بحل يرضي جميع الأطراف.

03-Jun-18 12:31 PM

نقابات وأحزاب وشخصيات مصرية تجدد رفضها لقانون الخدمة المدنية

جددت عشرات الأحزاب والنقابات ومراكز حقوقية وشخصيات مصرية رفضها التام لتمرير القانون رقم 18 لعام 2015 المعروف بقانون الخدمة المدنية..

20-Jan-16 03:54 PM

السيسي يفشل في إجهاض مليونية الفسطاط رغم إقالة الحكومة

لم يفلح قرار رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي بإقالة حكومة إبراهيم محلب، صباح السبت، في إجهاض مظاهرات رافضي قانون "الخدمة المدنية"، من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، التي انتظمت بحديقة الفسطاط، ظهر اليوم، بمشاركة المئات..

12-Sep-15 02:30 PM

دعوة للمشاركة بمليونية إسقاط قانون الخدمة المدنية بمصر

دعا الائتلاف الثوري للحركات المهنية في مصر، إلى المشاركة بـ"مليونية إسقاط قانون الخدمة المدنية" المزمع إقامتها السبت القادم، واصفا إياه بـ"قانون السخرة"..

09-Sep-15 09:57 AM

أمناء الشرطة يخرقون "التظاهر".. والمؤبد السادس لبديع

لم تستطع صحف مصرية صادرة الأحد 23 آب/ أغسطس 2015 تجاهل تظاهر أمناء الشرطة بمديرية أمن الشرقية أمام المديرية، وقيامهم بغلق ستة مراكز وأقسام، للمطالبة بحقوقهم المتمثلة في العلاج بمستشفيات الشرطة، وزيادة بدل المخاطر..

23-Aug-15 09:22 AM

"تضامن".. جبهة مصرية للتظاهر ضد قانون الخدمة المدنية

قرر ممثلو عدد من النقابات المستقلة والعامة، الرافضة لقانون "الخدمة المدنية" الجديد، الخميس، تشكيل جبهة موحدة ضد القانون، تحت اسم "تضامن"، بهدف التنسيق لتنظيم مظاهرة مليونية يوم 12 أيلول/ سبتمبر المقبل، بعنوان: "موظفو مصر ضد قانون الخدمة المدنية".

20-Aug-15 10:58 PM

محمود سعد يحذر السيسي من إصراره على "الخدمة المدنية" (فيديو)

حذر الإعلامي المصري محمود سعد، الحكومة المصرية وقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي من ركوب رأسهم والإصرار على إقرار قانون الخدمة المدنية، واصفا السيسي بأنّه "ركب دماغه"..

20-Aug-15 02:35 PM

قانون الخدمة المدنية بمصر واحتمالات التصعيد

دخلت حكومة الانقلاب المصرية؛ في مواجهة مع ممثلي نقابات عمالية، بشأن تطبيق قانون الخدمة المدنية، ولائحته التنفيذية التي وعدت بطرحها للحوار المجتمعي؛ بعد تعرضها لضغوط مستمرة، ووصف القانون من قبل معارضيه بـ"قانون السخرة المدنية"..

20-Aug-15 01:37 PM

"ثورة موظفين" قد تتحول إلى كرة ثلج في وجه السيسي

تحدى آلاف المحتجين من موظفي الحكومة في مصر، الحر الشديد والتهديدات الأمنية، وتظاهروا وسط القاهرة ضد قانون جديد ينظم عملهم، بعدما أثار موجة من الغضب في مصر بسبب الاعتراض على بعض مواده التي تهدر حقوقهم..

11-Aug-15 08:45 AM

نقابيون مصريون يعلنون رفضهم لقانون الخدمة المدنية

علن نقابيون مصريون من قطاعات مختلفة، الإثنين، رفضهم "التام" لقانون الخدمة المدنية الذي اعتمد نظاما جديدا للأجور في مصر، ما أدى انخفاض الزيادة السنوية لأجور العاملين بشكل كبير، وارتفاع مستحقات الخصم بسبب الضرائب على الدخل

10-Aug-15 11:40 PM