أخبار متعلقة

أزمة اللاجئين

لبنان يطلق خارطة طريق لتنظيم عودة النازحين السوريين.. "حفاظا على الهوية"

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إن "لبنان غير مسؤول عن الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، وإننا مصرون على تطبيق القوانين وحماية مصالحنا العليا ولن نقبل باللجوء العشوائي والاقتصادي"..

06-Mar-24 07:41 AM

أوروبا تفرض عقوبات جديدة على بيلاروسيا بسبب أزمة اللاجئين

أعلن الاتحاد الأوروبي، الإثنين، توسيع نطاق نظام العقوبات المفروضة على بيلاروسيا، بسبب أزمة اللاجئين على الحدود البولندية.

16-Nov-21 09:19 PM

كيف ساهم الإعلام بتعميق أزمة المهاجرين حول العالم؟

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقال رأي للكاتب "دانييل تريلينج" سلطت من خلاله الضوء على الدور الذي لعبته وسائل الإعلام في تعميق أزمة المهاجرين بسبب النهج الذي اعتمدته في نقل الأخبار حول العالم.

02-Aug-19 03:47 PM

أزمة المهاجرين قد تتسبب في طرد اليونان من منطقة شينغن

حث وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي، الاثنين، اليونان على بذل المزيد من أجل السيطرة على تدفق اللاجئين، وهدد البعض بطردها من منطقة شينغن التي فيها ميزة التنقل بدون جواز سفر، في حين ينقسم أعضاء الاتحاد بشأن أزمة اللاجئين.

25-Jan-16 09:36 PM

ميركل تغلق أبواب الاتحاد الأوروبي في وجه أردوغان

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنها مازالت عند موقفها المعارض لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، وأن الرئيس أردوغان على علم بموقفها.

08-Oct-15 09:42 PM

صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته للنمو العالمي

خفض صندوق النقد الدولي الثلاثاء توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي لعامي 2015 و2016 محذرا من المخاطر الناجمة عن تباطؤ الاقتصاد الصيني وعدد من الأسواق الناشئة.

06-Oct-15 07:26 PM

المتطرف خيرت فيلدرز: "أزمة اللاجئين غزو إسلامي"

وصف المتطرف اليميني الهولندي خيرت فيلدرز، الخميس، موجة اللاجئين التي تتدفق على أوروبا بانها "غزو إسلامي" وذلك خلال جلسة للبرلمان الهولندي يرتقب أن يتم خلالها التصويت على قضية اللاجئين.

10-Sep-15 05:27 PM