أخبار متعلقة

تعثر

هكذا رد رئيس الوزراء البريطاني على اتهامه بتخفيض ميزانية إصلاح المدارس

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه "من الخطأ تمامًا" إلقاء اللوم عليه لفشله في إصلاح الخرسانة المتهدمة في مدارس إنجلترا.

04-Sep-23 02:46 PM

جملة على سلم طائرة بايدن تثير السخرية ضد الرئيس الأمريكي (شاهد)

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن عدة مرات لمواقف محرجة أثارت تساؤلات حول حالته الصحية.

11-Jul-23 04:22 PM

عبد الله جاب الله: تعطيل العمل بالشريعة مدخل للاستبداد في عالمنا العربي

من العقبات الكأداء أيضا سقوط أنظمة الحكم في بلادنا وفي معظم العالم العربي والإسلامي في أيدي النخب العلمانية التي تتبنى الفهم الفرنسي للعلمانية، وهو أشد فهم وأسوؤه..

24-Jun-23 01:19 PM

هل للربيع العربي نفس آخر؟

كانت الأموال الخليجية تحت الطلب وأعطت للانقلاب أجنحة لكن مقابل قصقصة أجنحة الأمل المصري في التحول إلى دولة نمر وهي تملك كل قدرات النمور وتزيد عليها موقعا استراتيجيا..

30-Aug-22 10:32 AM

موجة الانكسار الديمقراطي العربي

تشهد مرحلة الانتقال من نظام استبدادي إلى آخر ديمقراطي حالة من الاضطراب البنيوي تضرب كافة البنى السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتزداد هذه المرحلة اضطرابا مع طول أمدها، بحيث ينشأ نظام هجين، لا هو ديمقراطي ولا استبدادي..

23-Apr-22 10:54 AM

ماذا وراء دعوة السراج لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا؟

فاجأ رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج الأوساط السياسية في البلاد، بدعوته لتشكيل حكومة وحدة وطنية، على إثر تعثر المسار الحوار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، خاصة ما يتعلق بفشل الاتفاق على آليات اختيار السلطات التنفيذية الجديدة في البلاد.

15-Jan-21 12:38 AM

هل أخفق الإصلاحيون العرب في استثمار ما بعد الثورات؟

"الحركات الإصلاحية حينما تنتقل من مربع الإصلاح إلى مربع العمل الثوري فإنها غالبا ما تفشل في ذلك، وبالتالي ينعكس فشلها بصورة سلبية على الثورات نفسها، وربما كان دخولها على خط الثورات من أسباب فشل الأخيرة وإجهاضها".

06-Aug-20 04:34 PM

مفاوضات "السد" تتعثر مجددا.. مصر تبحث "خيارات سياسية أخرى"

منيت مفاوضات سد النهضة الأخيرة بتعثر جديد، في أعقاب فشل الاجتماع الذي احتضنته الخرطوم على مدار نحو أسبوع، بمشاركة إثيوبيا، والسودان، ومصر، في التوصل لحل يرضي كافة الأطراف بشأن ملء السد..

18-Jun-20 10:12 AM

الجزيرة تنشر صورا لأقمار صناعية تكشف تعثر مشروع نيوم (شاهد)

كشفت صور حديثة للأقمار الصناعية تعثر مشروع مدينة "نيوم" التي أعلن عنه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل أربعة أعوام في إطار رؤيته "2030".

06-May-20 04:45 PM

ما هي خيارات لبنان المتاحة بعد تخلفه عن سداد الديون؟

في الوقت الذي يواجه فيه لبنان أول تعثر سيادي له على الإطلاق، تثار العديد من التساؤلات حول الخيارات المتاحة أمام أحد أكثر البلدان استدانة في العالم، وسيناريوهات الخروج من الأزمة..

11-Mar-20 12:06 PM

"توشيبا" تواجه التعثر ببيع أصول وتسريح آلاف الموظفين

تقوم شركة "توشيبا" اليابانية بتسييل وحدة الطاقة النووية البريطانية وبيع مشروع الغاز الطبيعي المسال الأمريكي التابع لها، حيث تسعى الشركة للتخلص من الأصول المتعثرة واستعادة ثقة المستثمرين.

09-Nov-18 02:51 PM

قبل عون وآل مكتوم.. زعماء وثقت الكاميرا وقوعهم (فيديو)

تحيط برؤساء وزعماء دول العالم هالة أمنية وإعلامية تسعى بكل إمكاناتها للحفاظ على شخص صورة الزعيم في عيون الناس لكن كل هذه الجهود تقف عاجزة عندما تقع حوادث مفاجئة وتفلت من مقص الرقيب خاصة إذا حصل حادث لزعيم أثناء البث المباشر.

30-Mar-17 08:30 PM

تعثر الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا

انتهت المدة التي حددتها المبعوث الدولي إلى ليبيا برناردينو ليون دون التوصل لاتفاق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية بين الأطراف الليبية التي عقدت آخر جولات الحوار في مدينة الصخيرات المغربية، حيث لم يقدم المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته أسماء مرشحيه لحكومة وحدة وطنية ليبية، في حين رفض برلمان طبرق اتفا

23-Sep-15 07:24 PM