أخبار متعلقة

قصف سوريا

لهذا سمح الكرملين لإسرائيل بقصف سوريا مجددا دون تدخل

نشرت صحيفة "سفابودنايا براسا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن هجوم إسرائيل مرة أخرى على سوريا الذي أسفر عن العديد من الخسائر، علما بأنه تدور العديد من الافتراضات حول تورط روسيا المباشر أو غير المباشر في هذه الهجمات.

04-Jul-19 09:50 PM

روسيا تنشر صور بقايا صواريخ أمريكية "أسقطت" بسوريا (شاهد)

نشرت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، صورا لبقايا صواريخ قالت إن الدفاع الجوي التابع للنظام السوري تصدى لها في محافظة حمص، حين شنت أمريكا وفرنسا وبريطانيا هجمات ضد النظام السوري ردا على هجوم كيماوي في دوما بالغوطة الشرقية.

25-Apr-18 04:43 PM

البنتاغون: الأسد لا يزال قادرا على شن هجمات كيماوية

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن النظام السوري لا يزال "يملك القدرة على شن هجمات كيماوية" في المستقبل رغم عدم وجود مؤشرات على مثل هكذا هجمات.

19-Apr-18 09:37 PM

أنباء عن تأجيل دخول محققي الكيماوي لدوما.. لهذا السبب

أفادت مصادر أممية نقلت عنها وكالة أنباء "رويترز"، بأن مفتشي الأسلحة الكيماوية أجلوا زيارتهم لمدينة دوما السورية في ريف دمشق، رغم أن موعد دخولهم إليها كان مقررا اليوم الأربعاء..

18-Apr-18 12:44 PM

ماكرون يرى أنه حافظ على "شرف" الأسرة الدولية بسوريا

دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمام البرلمان الأوروبي، الثلاثاء، عن الضربات العسكرية الفرنسية والأمريكية والبريطانية على مواقع تابعة للنظام السوري، الأسبوع الماضي..

18-Apr-18 08:56 AM

جيش الإسلام لـ"عربي21": نحتفظ بأدلة لـ"كيماوي" دوما

سلطت عملية البحث عن أدلة ملموسة لآثار الأسلحة الكيماوية التي استخدمها النظام السوري ضد المدنيين في بلدة دوما الضوء على إمكانية تعرضها للتلف والاختفاء تدريجيا بفعل التدخل المباشر من قبل الطرف المسيطر على دوما أو بفعل عوامل طبيعية تؤثر في بقاء الغازات السامة.

17-Apr-18 02:53 PM

مفتشو "حظر الأسلحة الكيماوية" يتوجهون لدوما الأربعاء

قال مسؤول روسي بوزارة الدفاع الروسية اليوم إن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية سيتوجهون إلى بلدة دوما بالغوطة الشرقية الأربعاء المقبل.

16-Apr-18 11:04 PM

هل جاءت ضربة ترامب بسوريا كإجراء إعلاني لجلب أموال الرياض؟

نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا، تحدثت فيه عن الهجوم الثلاثي الذي طال الأهداف العسكرية السورية، والذي لا يعتبر مجرد تجسيد لقوة اللاعبين الإقليميين والعالميين..

16-Apr-18 09:29 PM

تيريزا ماي: النظام السوري يحاول إخفاء آثار الهجوم الكيماوي

قالت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي إن النظام السوري يحاول إخفاء آثار الهجوم بالسلاح الكيماوي على بلدة دوما في الغوطة الشرقية بالتعاون مع حليفه الروسي.

16-Apr-18 09:16 PM

تأجيل زيارة مفتشي الكيماوي لدوما وموسكو تنفي عرقلتهم

قال مسؤولون بريطانيون إن زيارة مفتشي الأسلحة الكيماوية التي كانت مقررة لبلدة دوما بالغوطة الشرقية والتي تعرضت لهجوم بالغاز السام من قبل النظام قبل أسبوع تأجلت بسبب منع الروس والنظام الوفد من دخول دوما.

16-Apr-18 06:04 PM

جنرال إسرائيلي يطرح 3 أسئلة واستنتاجين حول أحداث سوريا

تتواصل ردود الفعل والتقديرات والاستنتاجات الإسرائيلية بشأن تصاعد التوتر على الجبهة الشمالية، حيث تساءل جنرال إسرائيلي بارز، حول حقيقة ما حدث في سوريا عقب الهجوم الثلاثي فجر السبت الماضي، وتداعياته على إسرائيل.

16-Apr-18 05:22 PM

لماذا غابت الضربات على سوريا عن بيان القمة؟.. محللون يجيبون

لم تكن سوريا حاضرة في القمة العربية بالثقل الذي خلفته 7 سنوات من الحرب، واقتصر ذكرها على أسطر قليلة طالبت بـ"تكاتف الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة"..

16-Apr-18 03:12 PM

الغارديان: ضرباتنا متأخرة ولم تؤثر بنظام الأسد وداعميه

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لا يرى في الضربات الغربية الأخيرة تهديدا لسلطته، ولا تغييرا لمسار الحرب في البلاد، كما أن السوريين يتساءلون عن تصرف الغرب بعد مقتل 1900 شخص بالسلاح الكيماوي، بينما قضى 400 ألف آخرون بالسلاح التقليدي..

16-Apr-18 02:55 PM

ترامب يدافع عن استخدام "المهمة أنجزت" بعد قصف سوريا

أصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استخدام عبارة "المهمة أنجزت" عقب انتهاء الضربة الثلاثية التي نفذتها بلاده مع فرنسا وبريطانيا ضد مواقع عسكرية للنظام السوري ردا على استخدام الأخير السلاح الكيماوي ضد المدنيين في الغوطة الشرقية.

15-Apr-18 10:02 PM

صحيفة تركية: الهجوم الثلاثي استعراض لم يلحق الضرر بالأسد

وصفت صحيفة تركية الهجوم الثلاثي الذي استهدف مواقع عسكرية للنظام السوري فجر السبت بـ"الاستعراض" الذي لم يتسبب في أي ضرر لنظام الأسد.

15-Apr-18 08:02 PM

صحيفة: الهجوم في سوريا يفكك العالم إلى كتلتين

نشرت صحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن تباين ردود الفعل العالمية بشأن الهجوم الأمريكي الغربي على سوريا. ففي حين ساندت بعض الدول الهجمة العسكرية على سوريا، نددت أخرى بها.

15-Apr-18 08:00 PM