أخبار متعلقة

هيلوكبتر

الصين تطور "هليكوبتر" مصغرة للتحليق فوق سطح المريخ

قال المركز الوطني الصيني لعلوم الفضاء إن الصين ابتكرت نموذجا أوليا لطائرة هليكوبتر صغيرة تقوم بأعمال الاستطلاع في رحلات مستقبلية لكوكب المريخ في أعقاب الهبوط التاريخي لمسبار آلي على سطح الكوكب الأحمر قبل بضعة أشهر.

03-Sep-21 12:47 AM

ناسا تعلن إرسال طائرة هليكوبتر لكوكب المريخ.. تفاصيل

قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) يوم الجمعة، إنها سترسل طائرة هليكوبتر صغيرة في إطار بعثة عام 2020 لوضع مسبار من الجيل التالي على سطح المريخ، فيما يمثل أول مرة يتم فيها استخدام مثل هذه الطائرات في عالم آخر.

12-May-18 06:30 AM

مناورات عسكرية إسرائيلية أمريكية لاختبار منظومات الدفاع الجوي

كشف الخبير العسكري الإسرائيلي يوآف زيتون أن الأمريكيين والإسرائيليين يستعدون لإجراء المناورة العسكرية المشتركة المسماة جينيفر كوبرا..

24-Feb-18 02:37 PM

مقتل 3 في تحطم طائرة هليكوبتر أمريكية

قالت وسائل إعلام في ولاية أريزونا الأمريكية ومتحدث باسم الطيران الاتحادي إن طائرة هليكوبتر سياحية تحطمت في الأخدود العظيم (جراند كانيون) يوم السبت مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين.

11-Feb-18 07:46 AM

تونس تفكك خلية إرهابية وتوقف والد جهادي يصنع مروحية

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن تفكيك خلية تكفيرية بمحافظة القصرين، غرب البلاد، فيما ألقت وحدات الحرس بمحافظة بنعروس بإقليم العاصمة القبض على صاحب ورشة ميكانيك سيارات بلغ مرحلة متقدمة في صنع طائرة مروحية "هليكوبتر".

11-Dec-15 04:53 PM

المرصد السوري: المعارضة تسقط مروحية بريف حماة (فيديو)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس، إن مقاتلي الفصائل تمكنوا من إصابة طائرة مروحية على الأقل في سماء منطقة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، وتمكنوا بحسب "نشطاء المرصد" من إسقاطها، دون أنباء عن مصير من كانوا على متن الطائرة..

08-Oct-15 02:40 PM