أخبار متعلقة

الساروت

سوريون يحيون ذكرى الساروت.. عامان على رحيل "حارس الثورة"

أحيا سوريون في الشمال السوري وفي مدن تركية، الثلاثاء، الذكرى الثانية لرحيل عبد الباسط الساروت، منشد و"حارس الثورة السورية"، ومن بين أبرز أيقوناتها.

08-Jun-21 10:38 PM

عبد الحكيم قطيفان يهدي أغنية بصوته إلى الساروت (شاهد)

أهدى الفنان السوري الشهير، عبد الحكيم قطيفان، أغنية بصوته، إلى منشد الثورة السورية، عبد الباسط الساروت، الذي قتل في المعارك ضد نظام الأسد قبل أسابيع.

20-Jul-19 10:06 PM

هيئة التفاوض السورية تجتمع بالرياض.. وهذا ما ناقشته

عقدت هيئة التفاوض السورية المعارضة، جلستها الأولى، الأحد، وافتتحتها بالوقوف دقيقة صمت تكريما لـ"روح الشهيد عبد الباسط الساروت وشهداء الثورة"، بحسب بيان للهيئة..

16-Jun-19 12:21 PM

عبد الباسط الساروت.. حارس الثورة السورية وبلبلها (إنفوغراف)

لا تزال أصداء مقتل أحد أيقونات الثورة السورية، عبد الباسط الساروت، تلقي بظلالها على النشطاء الذين فجعوا بمقتله، بعد سنوات من من اعتزاله لعب الكرة لينحاز إلى جانب الثوار في مدينته حمص..

12-Jun-19 10:21 AM

أبرز تصريحات عبد الباسط الساروت خلال حصار حمص (شاهد)

لا تزال أصداء مقتل أحد أيقونات الثورة السورية، عبد الباسط الساروت، تلقي بظلالها على رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

12-Jun-19 12:36 AM

هكذا نعى الساروت أحد رفاقه بكلمات مؤثرة (شاهد)

نشر الناشط الإعلامي السوري، هادي العبد الله، فيديو من رثاء أداه عبد الباسط الساروت لرفيقه المصور خالد العيسى، الذي قتل منتصف العام 2016، متأثرا بإصابته بانفجار عبوة ناسفة في حلب.

11-Jun-19 12:11 AM

رحيل "بلبل" الثورة السورية و"حارسها" عبد الباسط الساروت

رحيل "بلبل" الثورة السورية و"حارسها" عبد الباسط الساروت..

10-Jun-19 12:58 PM

فنانون سوريون بارزون ينعون عبد الباسط الساروت (صور)

نعى عدد من الفنانين السوريين، عبد الباسط الساروت، الذي توفي قبل يومين، متأثرا بإصابته خلال المعارك ضد النظام السوري، في ريف حماة الشمالي.

10-Jun-19 04:26 AM

هل يمكن للإنسان أن يصبح اختصارا للوطن؟

هذا السؤال إشكالي جدا خصوصا حين ننظر إلى السياق المعقد للثورة السورية، إذ يحتاج الموضوع منا أن نعرّف الوطن، وأن نحدد ما يجمعنا كلنا مع قطعة أرض يمكن أن نسميها وطنا!

09-Jun-19 04:33 PM

فيديو مؤثر لوالدة الساروت وهي تودعه.. هذه قصتها (شاهد)

تداول ناشطون سوريون الأحد تسجيلا يظهر والدة الناشط المعارض السوري البارز عبد الباسط الساروت وهي تودعه قبل تشييع جثمانه الذي جرى اليوم في أجواء من الحزن والغضب وبمشاركة عشرات آلاف السوريين..

09-Jun-19 03:44 PM

عشرات الآلاف يودعون الساروت "حارس الثورة السورية" (شاهد)

شيّع عشرات آلاف السوريين الأحد، في مدينة الريحانية جنوب تركيا، الناشط المعارض البارز عبد الباسط الساروت، الذي توفي السبت جراء إصابته في المعارك..

09-Jun-19 01:08 PM

هكذا غنّى الساروت لثورتي السودان والجزائر قبل مقتله (شاهد)

تداول ناشطون فيديو بصوت عبد الباسط الساروت، الذي توفي السبت، متأثرا بجراحه خلال المعارك ضد النظام، وهو يغني لثورتي السودان والجزائر.

09-Jun-19 04:41 AM

الساروت يهتف لتحرير الشام ويهاجم "فصائل الأستانة" (شاهد)

ظهر حارس مرمى منتخب سوريا للشباب السابق، وقائد كتيبة "شهداء البياضة"، عبد الباسط ساروت، في مظاهرات تحتفي بتشكيل "هيئة تحرير الشام".

04-Feb-17 04:30 AM

عن الساروت والأغنية الثورية

تستحق الأغنية الثورية أن تُبذَلَ لها جهود لأرشفتها وتأريخها كونها عكست البدايات والمنعطفات والتغيرات والمآلات والانتصارات والإحباطات التي عرفتها الثورة السورية، وعبرت عن أعمق المشاعر وأغناها..

08-Dec-15 02:22 PM

تسجيل جديد للساروت ينفي مبايعة "الدولة" ويؤكد بقاءه بسوريا

أكد الشاب عبد الباسط الساروت قائد كتيبة "شهداء البياضة" بريف حمص عدم بيعته لتنظيم الدولة.

17-Nov-15 01:38 AM