أخبار متعلقة

أباعود

التحقيق مع جزائري مشتبه بصلته مع مدبر هجمات باريس

تحقق السلطات الأمنية و القضائية بالجزائر، بملف جزائري، ظهرت له صورة مع عبد الحميد أبا عود، البلجيكي من أصول مغربية، المتورط في هجمات باريس بتاريخ 13 تشرين الأول/ نوفمبر 2015.

02-Mar-16 07:12 PM

اعتقال بلجيكي بالمغرب له علاقة "مباشرة" بمنفذي هجمات باريس

أوقفت السلطات المغربية، مواطنا بلجيكيا من أصل مغربي، له "علاقة مباشرة" بعبد الحميد أباعود العقل المدبر لهجمات بارس في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حسبما أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الإثنين.

18-Jan-16 06:27 PM

أباعود كان يعتزم تفجير نفسه في حي لاديفانس للأعمال

أعلن مدعي باريس الثلاثاء أن عبد الحميد أباعود، الذي يشتبه بأنه مدبر هجمات باريس في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر، كان يعتزم تفجير نفسه في الأسبوع الذي يلي في حي لاديفانس للاعمال غرب العاصمة

24-Nov-15 08:44 PM

فورين بوليسي: لماذا أراد أباعود الموت؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا لإيان بوروما، قال فيه إن عدد شباط/ فبراير من مجلة "دابق" الشهرية، التي تصدر عن تنظيم الدولة حمل صورة لعبد الحميد أباعود، المعروف أيضا بأبي عمر البلجيكي، لابسا لباس الحرب، ويحتضن بندقية إلى صدره، وبدا أباعود فخورا بنفسه..

24-Nov-15 01:09 PM

"أباعود" نسق مع العدناني بسوريا والطائرة الروسية عملية مستقلة

كتبت صحيفة الحياة اللندنية أن الاستخبارات الأمريكية كشفت أن اعتداء باريس سبقته "اتصالات إلكترونية" بين العقل المدبر للاعتداء عبد الحميد أباعود الذي قتلته الشرطة الفرنسية الأسبوع الماضي، وقادة "داعش" في سوريا..

24-Nov-15 09:49 AM

من هم الجهاديون المتورطون بهجمات باريس؟ (أسماء)

بعد عشرة أيام على اعتداءات باريس، يواصل المحققون جهودهم الرامية لتحديد هويات وحصر أعداد جميع المتورطين في الاعتداءات التي أوقعت 130 قتيلا و350 جريحا، في حين توصلوا لبعض هويات المنفذين..

23-Nov-15 08:35 AM

ديلي بيست: فابيان كلين صوت تنظيم الدولة هل يعيش بفرنسا؟

تساءل الصحافي كريستوفر ديكي من موقع "ديلي بيست" عن فابيان كلين، الذي أعلن بصوته مسوؤلية تنظيم الدولة عن هجمات باريس قبل عشرة أيام..

22-Nov-15 06:35 PM

امرأة مغربية تشكو نشر صورها على أنها لحسناء بولحسن (فيديو)

تفاجأت مواطنة مغربية من ترويج وسائل الإعلام الدولية لصور تخصها، على أساس أنها لحسناء بولحسن قريبة عبد الحميد أباعود المتهم الأول في هجمات باريس، التي قتلت في عملية اقتحام للشرطة الفرنسي

20-Nov-15 09:23 PM

حسناء أيت بولحسن لم تفجر نفسها خلال عملية سان دوني

قال مصدر أمني فرنسي، الجمعة، إن حسناء أيت بولحسن، قريبة مدبر هجمات باريس، التي قتلت في هجوم للشرطة، الأربعاء، على شقة شمال باريس، لم تفجر نفسها كما اعتقد للوهلة الأولى.

20-Nov-15 07:57 PM

هولاند يشكر ملك المغرب على المساعدة الفعالة في كشف أباعود

شكر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند العاهل المغربي على "المساعدة الفعالة" التي قدمها المغرب بعد هجمات 13 من نوفمبر تشرين الثاني في باريس التي خلفت نحو 130 قتيلا.

20-Nov-15 05:01 PM

بلجيكا: الجهادي "العنكبوت" قتل لكن الشبكة ما تزال قائمة

قال مسؤولون بلجيكيون وخبراء: "إن مقتل الجهادي البلجيكي الذي يشتبه بأنه وراء سلسلة من الهجمات في فرنسا قد قضى على "عنكبوت" شبكة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ومقرها بروكسل، لكن مخاطر أخرى لا تزال قائمة".

20-Nov-15 12:29 AM

مقتل أباعود العقل المدبر لهجمات باريس وتمديد الطوارئ بفرنسا

قال مدعي باريس فرانسوا مولان في بيان الخميس أن البلجيكي عبد الحميد أباعود الذي يشتبه أنه الرأس المدبر لهجمات باريس كان بين القتلى حين داهمت الشرطة شقة سكنية في ضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية.

19-Nov-15 03:47 PM