أخبار متعلقة

المنافسة

سباق انتخابي بين ترامب وبايدن.. من يصل إلى البيت الأبيض؟

تزيد حرارة الأجواء الانتخابية في الولايات المتحدة مع اقتراب موعد السباق الانتخابي، وتحديد الحزبين الجمهوري والديمقراطي مرشحيهما، والمتمثل بالرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب، والرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن..

12-Mar-24 12:15 PM

معلومات عن انتخابات أمريكا.. ماذا لو لم تحدث المنافسة بين ترامب وبايدن؟

يكرّر جو بايدن بانتظام أنّه المرشّح الذي يملك أفضل المؤهّلات، على الرغم من استطلاعات الرأي التي تُظهر أنّ كبر سنّه يساهم في إبعاد الناخبين.

19-Feb-24 03:40 AM

خشية من عودة ترامب.. أوباما يدعو بايدن إلى تكثيف حملته الانتخابية

أوباما تحدث بشكل مباشر مع بايدن ومساعديه حول ضرورة إعادة هيكلة الحملة، وضرورة منح حملة بايدن سلطة اتخاذ القرارات دون استشارة البيت الأبيض..

07-Jan-24 05:53 AM

خبراء: إعفاء شركات الجيش المصري من الضرائب يقتل المنافسة ويعمق الأزمة

الحكومة وافقت نهاية الشهر الماضي على مشروع قانون بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية باستثناء شركات الجيش.

07-Jul-23 06:59 AM

الديناصور الأمريكي والعملاق الصيني… والفتات للأوروبيين والروس

لا تقتصر علاقات القوة الجديدة التي تصاغ اليوم على أرض الشرق الأوسط على المنافسة المتصاعدة اقتصاديا وتجاريا وتكنولوجيا وأمنيا وجيو ـ سياسيا بين الولايات المتحدة والصين، بل تتجاوزها باتجاه توسيع دول وكيانات كبرى.

04-Apr-23 04:40 AM

المفوضية الأوروبية تدعو لمواجهة "الخلل" الناتج عن خطة بايدن للمناخ

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إنه يجب على الاتحاد الأوروبي معالجة "التشوهات" التي أحدثتها خطة أمريكية لتحفيز التقنيات الصديقة للمناخ.

05-Dec-22 10:11 AM

ماذا بعد استبعاد حفتر من السباق الانتخابي في ليبيا؟

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية تقريرا سلطت فيه الضوء على تبعات استبعاد خليفة حفتر من السباق الرئاسي في ليبيا بموجب قرار محكمة الاستئناف بمدينة الزاوية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

02-Dec-21 07:32 PM

مؤتمر استقرار ليبيا.. مبادرة لجعل البلاد ساحة منافسة إيجابية

تستعد وزارة الخارجية الليبية لعقد مؤتمر "دعم استقرار ليبيا" في العاصمة طرابلس، الخميس المقبل، والتي تهدف لأن تكون ليبيا "ساحة للمنافسة الاقتصادية الإيجابية".

18-Oct-21 03:43 PM

بايدن يحذر نظيره الصيني من تحوّل المنافسة إلى نزاع

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الصيني شي جينبينغ على دعم "الزخم التنافسي بين البلدين، محذرا من الانزلاق إلى نزاع غير مقصود".

10-Sep-21 11:41 AM

نحو إعادة الاعتبار لمبادئ التجارة الأخلاقية في تعاملاتنا

إعادة الاعتبار لمبادئ التجارة الأخلاقية في تعاملاتنا المالية والتجارية لا يعود بالنفع على الشركة التي أملك أو على مشروعك الاستثماري الصغير فحسب، بل على كل القطاع الخاص ومن ثم القطاع العام في الدولة ككل

24-Feb-21 01:37 AM

نوكيا تعود لمنافسة أسواق الأجهزة الذكية بهاتف رخيص الثمن

عادت شركة نوكيا إلى المنافسة في أسواق الأجهزة الذكية، بطرح هاتف جديد رخيص الثمن، ويمتلك ميزات عدة، منها هيكل مصنوع من البلاستيك وزجاج محمي من الصدمات والخدوش..

16-Jul-20 03:42 PM

دعوات هندية لمقاطعة الصين اقتصاديا.. أهي استراتيجية ناجحة؟

سلّطت صحيفة هندية، الضوء على التوتر بين بكين ونيودلهي، والدعوات الهندية بالمقاطعة الاقتصادية للصين، مؤكدة أن "التنافس الصيني الهندي، سيتحدد في نهاية المطاف بعالم الاقتصاد"..

23-Jun-20 09:53 AM

"غوغل" أمام القضاء الأمريكي قريبا.. لهذا السبب

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن عمل وزارة العدل والمدعين العامين في البلاد على إطلاق ملاحقات قضائية بحق عملاق التكنولوجيا "غوغل"..

16-May-20 12:56 PM

ترامب ينتقد البنك المركزي ويحذر من سياسته بشأن الدولار

انتقد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الأحد، المجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي"، معتبرا أن تشديده على السياسة النقدية..

03-Mar-19 11:06 AM

غازيتا: تنصيب عدو ترامب حاكما لولاية كاليفورنيا

نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن تنصيب غافن نيوسوم، الذي يعتبر أحد المرشحين الديمقراطيين المحتملين للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة لسنة 2020..

09-Jan-19 03:53 PM

قطر للبترول تدعو الشركات للمنافسة على مجمع بتروكيماويات جديد

دعت شركة قطر للبترول الشركات العالمية للمنافسة على إنشاء وتشغيل مجمع جديد للبتروكيماويات في مدينة راس لفان الصناعية.

15-May-18 09:07 PM