أخبار متعلقة

سعد الدين العثماني

العثماني من السياسة إلى الفكر.. مدنية الدولة في الإسلام

يستثمر العثماني نظرية التصرفات النبوية السياسية، في نسف فكرة إقامة الدولة الإسلامية وذلك من جهتين، الأولى، من خلال تبني نظرية التمييز بين الديني والسياسي، والثانية، من خلال إبعاد الفقه أو النص من تأطير المجال السياسي، إلا من جهة المبادئ والقيم والمقاصد الحاكمة.

14-Dec-21 01:20 PM

البرلمان المغربي يستدعي رئيس الحكومة العثماني لمساءلته

قالت وسائل إعلام مغربية، إن مجلس النواب قرر استدعاء رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، غدا الإثنين.

31-Jan-21 07:21 AM

عبادي: ندعو لإحداث تغيير جوهري بالمغرب.. وهكذا نواجه التطبيع

قال الأمين العام لجماعة العدل والإحسان المغربية، الدكتور محمد عبادي، إن قرار بلاده بتطبيع العلاقات مع سلطة الاحتلال الإسرائيلي هو قرار المؤسسة الملكية في المغرب، وهو ما يحملها المسؤولية الأولى عن هذا الأمر الذي وصفه بالخطير..

31-Dec-20 07:36 PM

المتحدث بمراسم "التطبيع" بالمغرب يخطئ باسم العثماني.. وتندر

أثار خطأ المتحدث في مراسم توقيع اتفاق التطبيع بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي، أثناء ذكر اسم رئيس الوزراء المغربي، سعد الدين العثماني، التندر إذا قرأه "صلاح الدين العثماني".

23-Dec-20 01:55 AM

انتقادات واسعة لتوقيع العثماني اتفاق التطبيع مع الاحتلال (شاهد)

لم تتوقف الانتقادات لرئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، المنتمي لحزب العدالة والتنمية الإسلامي، بسبب حضوره وتوقيعه شخصيا اتفاق التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

23-Dec-20 12:14 AM

"عربي21" تحاور أمين عام حزب "التقدم والاشتراكية" المغربي

مر حزب "التقدم والاشتراكية" في عهد نبيل بن عبد الله أمينه العام الحالي بمنعطفات حاسمة، وبخيارات سياسية غير مسبوقة، فلقد لعب دورا مركزيا في منع الحزب من الاصطفاف إلى جانب "حركة لكل الديمقراطيين" التي أسسها الوزير المنتدب في الداخلية حينها فؤاد عالي الهمة ورفعت شعار مواجهة الإسلاميين

24-Feb-20 04:39 PM

رئيس الوزراء المغربي "يفتح قلبه" في حوار شامل مع "عربي21"

أكد رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني أن موقف بلاده من القضية الفلسطينية ثابت وواضح، وهو موقف يدعم حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

12-Feb-20 05:03 PM

العثماني: المغرب بات رقما صعبا في صناعة السيارات عبر العالم

أكد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، أن بلاده أصبحت رقما صعبا في صناعة السيارات عبر العالم، وباتت أكبر منتج للسيارات في إفريقيا، حيث إنها تنتج سيارة كل دقيقة ونصف..

31-Dec-19 08:38 AM

رئيس حكومة المغرب: لا أستطيع إلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين

اعترف رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، باستحالة إلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين، مشيرا إلى أن الأمر يتجاوزه.

11-Jul-19 01:16 PM

ابن كيران يدعو رئيس الحكومة للاستقالة حال "فرنسة" التعليم

دعا رئيس الحكومة المغربية السباق، والأمين العام السابق لحزب "العدالة والتنمية"، عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة الحالي، سعد الدين العثماني، إلى الاستقالة من منصبه في حال تمت المصادقة على "القانون الإطار" المتعلق بتدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية في المؤسسات التعليمية المغربية.

01-Apr-19 04:02 PM

المغرب يعلن إمكانية تجاوز إيطاليا في تصدير السيارات عام 2020

أعلن رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أنه بإمكان المملكة تجاوز إيطاليا في صادرات السيارات بعد تجاوزها لجنوب أفريقيا.

07-Jan-19 07:38 PM

"أمنيستي" تطالب حكومة المغرب بإلغاء متابعة ناشطة بحراك الريف

ناشدت منظمة العفو الدولية، رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إلى وقف مضايقة الناشطة في حراك الريف، نوال بنعيسى وأسرتها.

13-Dec-18 05:54 PM

رئيس حكومة المغرب يتجه للاستغناء عن 8 كتاب دولة

كشف موقع "العمق المغربي" عن توجه رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، للاستغناء عن ثمانية كتاب دولة في الحكومة الحالية.

25-Sep-18 11:25 PM

"العدالة المغربي": ندير خلافاتنا بنضج وسنتجاوز الصعوبات

?قال حزب العدالة والتنمية المغربي (قائد الائتلاف الحكومي)، إنه قادر على تجاوز مختلف الصعوبات التي يعيش على وقعها..

17-Sep-18 10:27 AM

هكذا علق رئيس حكومة المغرب على العفو عن معتقلي الحراك

وصف رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، قرار العفو الملكي عن العشرات من المعتقلين على خلفية حراك الريف، الثلاثاء الماضي، بـ"الحدث المهم جدا"، مؤكدا أن هذه البادرة تعبر عن "الحكمة المغربية في معالجة الأحداث الصعبة".

23-Aug-18 08:06 PM

"الملكية معيقة للتنمية" تثير جدلا داخل حزب العدالة المغربي

أثارت تصريحات القيادي في حزب العدالة والتنمية المغربي، عبد العالي حامي الدين حول "الملكية" جدلا واسعا داخل الحزب الذي يقود الحكومة وفي شبكات التواصل الاجتماعي.

16-Jul-18 08:58 PM