أخبار متعلقة

التجارب النووية

روسيا تدرس الانسحاب من معاهدة حظر التجارب النووية.. بماذا هدد بوتين؟

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن البت بأمر الانسحاب من معاهدة حظر التجارب النووية، يتوقف على مجلس الدوما.

06-Oct-23 05:04 PM

احتلال فرنسا للجزائر.. آثار حية على التجارب النووية والمجازر

لا تزال التفجيرات النووية والمجازر التي ارتكبتها فرنسا الاستعمارية بحق الجزائريين، تلقي بظلالها على حياة سكان البلد العربي، فآثارها مستمرة رغم مضي أكثر من نصف قرن على استقلاله عام 1962..

20-Apr-21 11:36 AM

تبون يلتقي بقادة أحزاب ويدعو لانتخابات مبكرة

استهل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مهامه بعد عودته من الرحلة العلاجية الثانية في ألمانيا، بلقاء قادة 3 أحزاب سياسية. جرى مناقشة العديد من الملفات فيها، من ضمنها الانتخابات المبكرة.

13-Feb-21 10:21 PM

مسؤول جزائري: على فرنسا تحمل مسؤولية تجاربها النووية

طالب مسؤول عسكري جزائري كبير فرنسا بتحمل مسؤوليتها التاريخية في ملف التجارب النووية التي أجرتها في الصحراء الجزائرية خلال الستينيات.

08-Feb-21 03:50 AM

موسكو قلقة من استئناف واشنطن "التجارب النووية"

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، الخميس، أن الولايات المتحدة تجهز ميادين لديها لاستئناف الاختبارات النووية، بعد انسحابها من معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.

12-Sep-19 03:37 PM

الجزائر تطالب فرنسا بتعويض ضحايا تجارب نووية أثناء الاستعمار

قال وزير المجاهدين (قدماء المحاربين) في الجزائر، الطيب زيتوني، أمس الأحد، إن بلاده قدمت طلبا (لم يحدد تاريخا) إلى فرنسا تطلب فيه تعويض ضحايا تجارب نووية أجراها الاستعمار الفرنسي في الصحراء..

29-Jan-18 03:49 PM

كوريا الشمالية تتهم أمريكا بممارسة "ابتزاز نووي"

اتهمت بيونغ يانغ خلال محادثات نادرة مع مسؤول كبير في الأمم المتحدة، واشنطن بممارسة "ابتزاز نووي" لتأجيج التوتر في شبه الجزيرة الكورية..

09-Dec-17 10:07 AM

أمريكا تدرس نشر دفاعات مضادة للصواريخ على ساحلها الغربي

تدرس الولايات المتحدة الأمريكية نشر دفاعاتها المضادة للصواريخ على الساحل الغربي، عقب تجارب كوريا الشمالية الصاروخية التي أثارت مخاوف أمريكا بشأن الدفاع عن نفسها من أي هجوم.

03-Dec-17 08:56 AM

العقود الآجلة للذهب تقفز لأعلى مستوى في عام

ارتفعت العقود الآجلة للذهب إلى أعلى مستوى لها منذ عام، بفضل زيادة طلب المستثمرين على ملاذ آمن قوي في أعقاب التجارب النووية التي تجريها كوريا الشمالية..

05-Sep-17 11:39 AM

لماذا تحيط إسرائيل سلاحها النووي بالغموض والسرية؟

يعتبر السلاح النووي؛ أحد أبرز الأسرار العسكرية المركزية الإسرائيلية، والتي يكاد يكون الحديث عنها منعدما إلى حد كبير في مختلف المحافل الإسرائيلية؛ ما يطرح سؤالا مهما؛ حول السبب في سياسة الغموض والسرية.

30-Jun-16 08:44 PM

التجارب النووية والتصفية.. سمة حكم كيم في كوريا الشمالية

أثبت زعيم كوريا الشمالية الشاب "كيم جونغ أون" خلال سنوات حكمه الأربع أنه شخصية شرسة يصعب التكهن بما يدور في خلدها.. ليس بالنسبة للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية فحسب، بل ولأقرب حلفائه الصين التي تحداها حين أجرى أحدث اختباراته النووية هذا الأسبوع.

08-Jan-16 09:44 PM

خبر عاجل