أخبار متعلقة

الشمال

الاحتلال يعرقل وصول البعثات الإغاثية إلى شمال قطاع غزة

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، وصول البعثات الإنسانية الإغاثية المتجهة إلى شمال قطاع غزة، وفق ما أعلنه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"..

22-Jan-24 04:23 PM

صحيفة لبنانية: المقاومة تنمو مجددا شمال غزة.. والقتال يعود

وذكرت الصحيفة أن استراتيجية الانسحاب التكتيكي من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة السابقة قد أعادت الحيوية لأداء المقاومة.

20-Jan-24 09:39 AM

البطالة تفاقم أزمات الشمال السوري.. ما هي الحلول؟

يقدر أن ما لا يقل عن 90 في المئة يعيشون تحت خط الفقر في سوريا سواء في مناطق سيطرة النظام أو المعارضة..

15-Nov-22 11:07 AM

"فوضى قرغيزستان".. أزمة سياسية ومصالح دولية(القصة كاملة)

ساهم إعلان الرئيس القرغيزي سورونباي جينبيكوف بالاستقالة من منصبه، بتوقف الاحتجاجات في العاصمة بيشكيك بعد أيام من التظاهرات بسبب نتائج الانتخابات البرلمانية التي عقدت مؤخرا.

17-Oct-20 03:20 PM

يديعوت: جنودنا يخشون قناصة حزب الله.. نحتاج لتغيير المعادلة

تحدثت صحيفة إسرائيلية عن "حالة قلق" لدى كبار الضباط بالجيش إزاء استمرار الاستنفار بالشمال واختباء الجنود من رصاص قناصة حزب الله، وسط تقديرات تشير إلى إصرار الحزب اللبناني على الثأر لمقتل أحد عناصره..

12-Sep-20 08:56 AM

كورونا يصل مخيمات الشمال السوري ومنظمات تنبه للخطر

أكد وزير الصحة في "الحكومة السورية المؤقتة"، التابعة للمعارضة، مرام الشيخ، تسجيل إصابتي كورونا في مخيم باب السلامة الحدودي للنازحين، في مدينة أعزاز، في ريف حلب الشمالي (درع الفرات)..

11-Aug-20 11:20 AM

اليمن حين يتأرجح بين الوحدة والانفصال (بورتريه)

يتأرجح اليمن حاليا بين الوحدة والانفصال تحت ضربات نزاع مسلح مشتعل منذ خمس سنوات في البلاد، ففي حين تقود السعودية تحالفا بهدف إخراج جماعة "الحوثي" من صنعاء..

23-May-20 05:40 PM

حرب عدة جبهات أمر وارد.. جنرال: إسرائيل غير مستعدة للحرب

اعترف قائد عسكري إسرائيلي، بعدم جهوزية الجبهة الداخلية الإسرائيلي لأي حرب قادمة من الممكن أن تكون على عدة جبهات، مؤكدا أن الجيش غير مستعد للحرب..

30-Jul-19 09:16 AM

مصدر لـ"عربي21": مفاوضات لترحيل فصائل إلى شمال سوريا

كشف مصدر عسكري في المعارضة السورية المسلحة لـ"عربي21"، عن مفاوضات تجري بين فصائل عسكرية وروسيا في منطقة الركبان قرب الحدود الأردنية في جنوب سوريا، بشأن خروج مقاتلي المعارضة إلى الشمال السوري.

07-Jan-19 06:04 PM

هذه أهداف الاحتلال من "درع الشمال".. الحرب القادمة مختلفة

تحدث صحيفة عبرية، عن الأهداف الإسرائيلية الخفية التي تقف خلف الكشف عن أنفاق حزب الله في منطقة الشمال، في الوقت الذي تشير التقديرات إلى أن أي حرب قادمة ستكون مختلفة عن سابقتها.

11-Dec-18 01:59 PM

الاحتلال يعلن اكتشاف نفق جديد على الحدود مع لبنان

قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إنها اكشتفت نفقا هجوميا جديدا لحزب الله، على الحدود مع لبنان.

08-Dec-18 08:26 PM

لا مقاعد في قطار الشمال

يغلق الشمال أبوابه؛ يعلنها صراحة أنه لم يعد بحاجة للخدمات الرخيصة التي يقدمها القادمون من الجنوب، في ظل أزمة اقتصادية مديدة تهدّد بسقوط العديد من هذه الدول من خانة الأغنياء والمترفين

30-Nov-18 04:01 PM

"الشعب يريد الهجرة مجانا" تستنفر سلطات المغرب (شاهد)

شهد شاطئ مارتيل (شمال المغرب)، نهاية الأسبوع الماضي، توافد العشرات من الشبان المغاربة من أجل اقتناص فرصة للهجرة نحو إسبانيا بطريقة سرية، ما اعتبره مراقبون "سابقة"، ودفع بالسلطات المحلية إلى وضع حواجز أمنية على مداخل مدن الشمال لمنع تدفق الشباب الراغبين في الهجرة نحو أوروبا.

24-Sep-18 09:02 PM

صحيفة إسرائيلية: هذه وجهة قوات الأسد القادمة في سوريا

تحدثت صحيفة إسرائيلية الخميس، عن التطورات الميدانية والمعارك الأخيرة التي شهدتها المدن السورية، في ظل سيطرة النظام السوري على الجنوب.

02-Aug-18 06:22 PM

مراقبون: قرارات هادي العسكرية ترسم خارطة نفوذ جديدة في الشمال

يبدو أن خارطة الصراع في الشمال باتت أكثر وضوحا، في أعقاب تسمية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قائدين جديدين لقيادة الميبدو أن خارطة الصراع في الشمال باتت أكثر وضوحا، في أعقاب تسمية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قائدين جديدين لقيادة المنطقتين العسكريتين الخامسة والسادسة، وهو ما يشير إلى أنها ترسم

23-Feb-18 01:52 AM

الكونفدنسيال: كيف استقبل المسلمون قرب القطب الشمالي رمضان؟

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا؛ تحدثت فيه عن حلول شهر رمضان في فصل الصيف الذي يجعل منه أياما صعبة للجالية المسلمة الذين يمارسون هذه الشعيرة الدينية. كما تحدثت الصحيفة عن كيفية تعامل البلدات القريبة من الدائرة القطبية الشمالية، التي يصعب فيها التمييز بين الليل والنهار

08-Jun-16 05:42 PM

خبر عاجل