أخبار متعلقة

مسعود البارزاني

مسعود البارزاني يزور بغداد في أول زيارة منذ "الاستفتاء"

يصل زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود البارزاني، الخميس، إلى العاصمة العراقية بغداد، وذلك في أول زيارة من استفتاء إقليم كردستان على الانفصال من العراق.

21-Nov-18 07:36 PM

مصدر يكشف كواليس خسارة مرشح البارزاني لرئاسة العراق

كشف مصدر سياسي عراقي لـ"عربي21"، الثلاثاء، الأسباب التي أدت إلى خسارة فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني لمنصب رئيس جمهورية العراق.

02-Oct-18 11:09 PM

هكذا علق مسعود البارزاني على الانتخابات التركية

علق زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود البارزاني، على الانتخابات التركية التي جرت، الأحد الماضي، وأظهرت فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية جديدة..

27-Jun-18 11:57 AM

مبعوث ترامب يلتقي البارزاني بعد سلسلة مشاورات ببغداد

التقى مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص بريت مكغورك، الأربعاء، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني في أربيل، بعد سلسة مشاورات أجراها في بغداد حول نتائج الانتخابات..

17-May-18 12:57 PM

مسعود البارزاني يعلق على رفع حظر الطيران عن كردستان

علق رئيس إقليم كردستان السابق، مسعود البارزاني، الأربعاء، على قرار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بإعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، بعد حظر دام نحو خمسة شهور..

14-Mar-18 12:13 PM

وليد جنبلاط يعلق على تنحي البارزاني عن رئاسة كردستان

علق رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، الاثنين، على قرار رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، التنحي عن رئاسة الإقليم ورفض الترشح للمنصب من جديد.

30-Oct-17 10:41 AM

البارزاني ينتقد أمريكا ويهاجم الحشد الشعبي وأطرافا كردية

قال رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، الاثنين، إن مسؤولي الإقليم حاولوا كثيرا، أن يتم تطبيق بنود الدستور، ولكن بلا أي فائدة، واصفا ما حدث في يوم 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في كركوك بأنه "خيانة عظمى".

29-Oct-17 08:37 PM

البارزاني مهددا: الأكراد مستعدون للقتال من أجل كركوك

هدد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الاثنين، بقتال ضد أي جماعة تسعى إلى تغيير الواقع في كركوك باستخدام القوة، فيما حذر من أن الإقليم سيرسم حدود دولته المستقبلية، إذا لم تقبل بغداد بالاستفتاء.

11-Sep-17 12:08 PM

هل بعث غولن برسالة للبارزاني.. وماذا جاء فيها؟ (وثيقة)

نشرت مواقع كردية رسالة قالت إنها من الداعية فتح الله غولن التركي الذي تتهمه سلطات بلاده بمحاولة الانقلاب الفاشلة في تموز/ يوليو الماضي، إلى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني..

15-Mar-17 01:52 PM

هل يفعلها ويستقيل مسعود البارزاني؟

أثارت المبادرة التي طرحها رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، لإنهاء الأزمات السياسية والاقتصادية في الإقليم، التساؤل حول مدى جديته في التخلي عن رئاسة الإقليم، ولاسيما أنه طرحها ضمن بنود تلك المبادرة.

21-Nov-16 09:56 PM

هل تعجل مرحلة ما بعد الموصل في ولادة الدولة الكردية؟

فتحت تصريحات رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، عن بقاء قوات البيشمركة في المناطق التي تستعيدها بالموصل وإجراء استفاء شعبي لتقرير مصير الإقليم، باب التساؤل واسعا، عن توقيت إطلاقها، وما إذا كانت تعجل في ولادة دولة كردية..

19-Nov-16 02:16 PM

نائب عراقي يكشف مضمون رسالة أمريكية للبارزاني عن الانفصال

كشف نائب في البرلمان العراقي، الأربعاء، عن مضمون رسالة حملها أنتوني بلنكن نائب وزير الخارجية الأمريكية، الأسبوع الماضي، إلى مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان بشأن مطالبته المتكررة بالانفصال عن العراق..

21-Sep-16 11:16 AM

العبدة يطالب البيشمركة بدخول سوريا لقتال "الدولة" والأسد

طالب رئيس الائتلاف السوري لقوى المعارضة، أنس العبدة، الثلاثاء، بدخول قوات البيشمركة التابعة للمجلس الوطني الكردي إلى الأراضي السورية للمشاركة في مواجهة النظام السوري و تنظيم الدولة..

01-Jun-16 12:14 PM

البارزاني يكشف موعد إجراء استفتاء حول مستقبل إقليم كردستان

قال رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الثلاثاء، خلال اجتماعه مع الأطراف السياسية، إنه "يجب أن نجري استفتاء حول مصير ومستقبل إقليم كردستان قبل بدء الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية".

27-Jan-16 02:24 AM

البارزاني يدعو لشرق أوسط جديد يحوي دولة كردية

دعا رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، جميع زعماء دول العالم إلى الإعتراف بفشل إتفاقية سايكس بيكو التي رسمت الحدود في منطقة الشرق الأوسط، حاثاً إياهم على التوصل إلى إتفاق جديد تمهيدا لفتح الطريق لقيام الدولة الكردية.

22-Jan-16 05:08 PM

خبر عاجل