أخبار متعلقة

مختار جمعة

"إذاعة القرآن الكريم من القاهرة": عن روحانيتنا المُهددة بالإعلانات ووزير الأوقاف

أثارت التغييرات التي لحقت بإذاعة القرآن الكريم منذ الانقلاب العسكري في 2013 تحفظات كثير من الجمهور الواسع الذي حظيت به منذ تأسيسها في العام 1965، حيت باتت الإعلانات التجارية جزءا منها وهو لم يكن من قبل، كما باتت برامج وزير الأوقاف المثير للجدل، محمد مختار جمعة، تثير انتقادات أيضا..

15-Aug-23 09:23 AM

علاء مبارك لمختار جمعة: ما الخطأ بالدعاء لمرضى المسلمين؟

استهجن علاء مبارك قول وزير الأوقاف المصري إن دعاء "اللهم اشف مرضى المسلمين" خاطئ ويحرض على التفرقة، وقال في تغريدة: أين المشكلة في الدعاء.

28-Aug-22 05:37 PM

نائب مصري لمختار جمعة: اترك الدين واشتغل بالسياسة (شاهد)

هاجم نائب في البرلمان المصري وزير الأوقاف مختار جمعة، متهما إياه بأنه "ليس رجل دين بل سياسة"، ناصحا إياه بأن يتفرغ لهذا المجال.

26-Apr-20 11:57 PM

أوقاف مصر تمنع إذاعة القرآن وتتراجع بعد غضب واسع

غضب واسع اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عقب إعلان وزارة الأوقاف عن إجراءاتها الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا مع حلول شهر رمضان المبارك.

23-Apr-20 09:19 PM

أوقاف مصر تنشئ منصة إلكترونية لحماية الشباب من التطرف.. هل تنجح؟

شكك عدد من المختصين في جدوى ما طرحه وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، مؤخرا بشأن إنشاء منصة إلكترونية تابعة للوزارة لحماية الشباب من التطرف، وأكدوا أن مثل هذه المشروعات تحمل صبغة أمنية، وبالتالي محكوم عليها بالفشل.

18-Apr-20 09:05 PM

جمعة يتهم المخالفين للتعليمات بالخيانة ويدعو لمحاكمتهم

اتهم وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، كل من يعرض حياة الناس لخطر محقق عمدا بالمخالفة لتعليمات الجهات المختصة بالخيانة.

10-Apr-20 09:34 PM

الإفتاء والأوقاف "تتملقان" السيسي بتكفير الإخوان والأزهر يرفض

أثارت فتوى دار الإفتاء المصرية بوصم جماعة الإخوان المسلمين "بخوارج العصر"، ودعوات وزير الأوقاف إلى استئصال شأفة الجماعة التي وصمها "بالإرهابية"، انتقادات وردود واسعة.

02-Jul-19 01:39 AM

وزير أوقاف مصر يحرض على أموال الإخوان رغم مصادرتها

واصل وزير أوقاف مصر مختار جمعة، حملة تحريضه على جماعة الإخوان المسلمين، متهما إياهم بتكوين دولة اقتصادية يستخدمونها في تمويل العمليات الإرهابية، وأنها خطر على الأمن القومي المصري وعلى الإنسانية جميعها، مطالبا بالتعامل بحسم مع هذا المال الذي وصفه بـ"المشبوه".

24-Sep-18 12:48 AM

قانون يمنع شيوخ الأزهر من الفتوى.. والسجن والغرامة للمخالف

وافقت لجنة الشؤون الدينية بمجلس نواب الانقلاب بشكل نهائي الخميس، على مشروع قانون "تنظيم الفتوى العامة" الذي يحدد الجهات المنوط بها إصدار الفتاوى الدينية..

06-May-17 10:50 AM

وزير الأوقاف المصري: الإخوان خطر على السلام العالمي

واصل وزير الأوقاف المصري هجومه العنيف على جماعة الإخوان المسلمين، واصفا إياها في آخر هجوم له بأنها خطر على السلام العالمي.

12-Jun-16 01:28 AM

وزير أوقاف مصر: القرآن تحدث عن العلاقة بين مصر والسعودية

قال وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، إن القرآن الكريم "أول من تحدث عن العلاقات بين مصر والسعودية"، مشيرا إلى قوله تعالى "والتين والزيتون وطور سنين وهذا البلد الأمين".

03-Apr-16 07:14 PM