أخبار متعلقة

عبد الإله ابن كيران

معاش البرلمان.. هل يهدم تحالف الأغلبية الحكومية بالمغرب؟

تحول "تقاعد البرلمانيين" إلى حجر عثرة في حذاء أحزاب الأغلبية الحكومية المغربية، بعد التطورات المتسارعة التي دخلها هذا الملف، بعد أن تسبب في تفجير أول لقاء للآلية السياسية لزعماء أحزاب الأغلبية، بعد أشهر من التوقف.

06-Feb-18 05:11 PM

محاكمة أربعة صحفيين مغاربة وبرلماني بسبب صناديق التقاعد

يمثل أربعة صحفيين ومستشار برلماني واحد (عضو الغرفة الثانية ببرلمان المغرب) أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، بعد أن اتهمتهم النيابة العامة بنشر معلومات تتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول صناديق التقاعد، وإفشاء سر مهني..

02-Jan-18 10:29 PM

ابن كيران: المشاركة بمسيرة الأحد واجب وإن كان غير كاف (شاهد)

دعا رئيس الحكومة المغربية السابق، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، عموم الشعب المغربي إلى المشاركة بكثافة في المسيرة المليونية المزمع تنظيمها، الأحد المقبل، بالرباط، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي جعل القدس "عاصمة لإسرائيل".

07-Dec-17 04:54 PM

نيران صديقة تطلق على ابن كيران فتصيب حزب العدالة المغربي

هاجم وزير الدولة المغربي المكلف بحقوق الإنسان، المصطفى الرميد، والقيادي في حزب العدالة والتنمية (يقود الائتلاف الحكومي)، أمين عام الحزب، عبد الإله بن كيران، واتهمه بالانتقام منه لأنه ضد التمديد له، ودعاه لتجنب ما "يفاقم الخلافات".

27-Oct-17 09:44 PM

العدالة المغربي.. يذلل الطريق لبنكيران ويضيق على وزرائه

أزالت لجنة المساطر والأنظمة في المجلس الوطني (برلمان) لحزب العدالة والتنمية، أكبر العقبات القانونية من طريق أمين عام الحزب عبد الإله بن كيران من أجل التمديد له على رأس الحزب، ووضعت عراقيل على عضوية الوزراء في قيادة الحزب.

16-Oct-17 06:44 PM

ابن كيران: مستشارا العاهل المغربي "دققا" معي.. لماذا؟ (شاهد)

في أول خروج إعلامي رسمي لرئيس الحكومة السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، فإنه واصل توجيه الرسائل إلى جميع الفاعلين في الحق السياسي المغربي، بدءا من محيط الملك وصولا إلى قيادة الحزب.

11-Apr-17 02:08 PM

هل منعت خارجية المغرب وزيرا إسبانيا من لقاء رئيس الحكومة؟

كشف الصحافي الإسباني، إغناسيو صامبريرو، عن السبب وراء عدم لقاء وزير الخارجية الإسباني الجديد، ألفونسو داستيس من لقاء رئيس الحكومة المغربي المعين، عبد الإله بن كيران، خلال زيارته للرباط في 13 شباط/ فبراير الماضي.

11-Mar-17 06:52 PM

ملك المغرب يدعو ابن كيران لتشكيل الحكومة في أقرب الآجال

عقد عبد اللطيف المنوني وعمر القباج، مستشارا العاهل المغربي الملك محمد السادس، السبت، لقاء مع رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران.

24-Dec-16 07:04 PM

مغردون سوريون يشكرون بنكيران على انتقاده للتدخل الروسي بحلب

شكر نشطاء وإعلاميون ومعارضون سوريون رئيس الحكومة المغربي، عبد الإله ابن كيران، لموقفه المناهض للتدخل الروسي بسوريا، وعبروا عن ذلك بهاشتاغ "#شكرا_بن_كيران".

06-Dec-16 07:56 PM

سفير روسيا بالمغرب يعزي في وفاة والدة ابن كيران.. بعد التوتر

قدم السفير الروسي بالمغرب، فاليري فوروبييف، واجب العزاء لرئيس الحكومة عبد الإله بن كيران في وفاة والدته، بعد يوم واحد من احتجاجه رسميا لدى وزارة الخارجية المغربية بسبب تصريحات ابن كيران حول الوضع بسوريا.

06-Dec-16 05:37 PM

رسميا.. النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بالمغرب

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، السبت، عن النتائج شبه النهائية للانتخابات البرلمانية التي أجريت، الجمعة 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

08-Oct-16 03:36 PM

ابن كيران: الشعب المغربي قال كلمته.. وجازى حزبي (فيديو)

قال رئيس الحكومة المنتهية ولايتها، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، عبد الإله ابن كيران، إن "الشعب المغربي جازى حزب العدالة والتنمية بكثافة"، مؤكدا احتلاله لمراكز متقدمة في الانتخابات البرلمانية التي جرت الجمعة، بحسب إحصائيات أولية.

08-Oct-16 02:46 AM

إقبال متواضع على صناديق الاقتراع بالمغرب وبنكيران يعد بالنصر

قالت وزارة الداخلية المغربية إن عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس النواب تمر في ظروف عادية، مشيرة إلى أن نسبة المشاركة بلغت إلى حدود منتصف اليوم الجمعة 10 بالمائة.

07-Oct-16 03:17 PM

"العدالة والتنمية" يمنح ولاية مؤقتة لأمينه العام ابن كيران

قرر حزب العدالة والتنمية المغربي، السبت، تمديد ولاية أمينه العام عبد الإله ابن كيران لسنة إضافية على رأس الحزب، وذلك في المؤتمر الوطني الاستثنائي الذي عقد بالعاصمة الرباط، بحضور ما يقارب ألفي مؤتمر.

28-May-16 11:18 PM

خبر عاجل