فنون منوعة

مليون درهم جائزة "أمير الشعراء" السعودي بأبوظبي

امير الشعراء اياد الحكمي غوغل
امير الشعراء اياد الحكمي غوغل
فاز الشاعر السعودي، إياد الحكمي، بلقب "أمير الشعراء"، في الموسم السابع للمسابقة التي تنظمها إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

وحل في المركز الثاني الشاعر السعودي أيضا طارق الصميلي، بينما جاء المصري حسن عامر ثالثا، فيما حصل على المركز الرابع الموريتاني شيخنا عُمر، وحصلت العراقية أفياء أمين على المركز الخامس. 

وبرنامج "أمير الشعراء" مسابقة تلفزيونية في شعر العربية الفصحى، تُقام كل سنتين، على مدى 10 أسابيع، في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.

وتبلغ قيمة الجوائز للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى مليونين و100 ألف درهم إماراتي (حوالي 600 ألف دولار أمريكي)، ويحصل صاحب المركز الأول على لقب «أمير الشعراء» ومليون درهم إماراتي (نحو 250 ألف دولار)، فيما تتوزع بقية قيمة المسابقة على الأربعة الآخرين بمبالغ مختلفة.

وبفوز الحكمي، يكون حافظ على بقاء اللقب في السعودية، بعد أن حصل عليه حيدر العبدلله في الموسم الماضي.

يُذكر أنّه فاز بلقب أمير الشعراء في المواسم من الأول إلى السادس على التوالي: الإماراتي كريم معتوق، الموريتاني سيدي ولد بمبا، السوري حسن بعيتي، اليمني عبدالعزيز الزراعي، المصري علاء جانب، السعودي حيدر العبدالله.

وقال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، في تصريحات صحفية، إنّ برنامج أمير الشعراء يهدف للنهوض بشعر العربية الفصحى والارتقاء به وبشعرائه، والترويج له في الأوساط العربية، وإحياء الدور الإيجابي للشعر العربي في الثقافة العربية والإنسانية.

وتتولى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مهام إدارة العديد من أهم الفعاليات التراثية والثقافية التي حازت شهرة إقليمية ودولية، منها برنامج "شاعر المليون"، وبرنامج "أمير الشعراء"، وبرنامج "الشارة".
التعليقات (0)