سياسة دولية

هكذا أحرجت إيفانكا ترامب بسبب والدها ودافعت عنه (شاهد)

إيفانكا ترامب- جيتي
إيفانكا ترامب- جيتي
دافعت ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب عن والدها، خلال مشاركتها في قمة برلين للمرأة، الذي حضرته كل من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

وقالت إيفانكا إن والدها دونالد يتميز بالتصور الإيجابي عن المواصفات الإدارية للجنس اللطيف، مستذكرة طفولتها بأنها تربّت من دون أي قيود أو عراقيل، وفي حرية كاملة لدى اختيارها مستقبلها.

وقالت إن والدها ألهمها ومنحها إمكانية النجاح، مشيرة إلى أنه لم يميز بين الأطفال والزملاء من حيث انتماءاتهم، والأمر سيكون كذلك أثناء رئاسته.

واستهجن الجمهور تبرير سلوك إيفانكا لوالدها تجاه المرأة، وبدأ يهمهم تعقيبا على كلامها.

وكان ترامب تعرض لانتقادات واسعة؛ بسبب موقفه من النساء، وإشاراته المتكررة لهن بشكل يقلل من قيمتهن، خاصة بعد تسريب شريط له خلال الحملة الانتخابية اعتبر فيه أن النساء "غبيات بالطبيعة".

وقال في تسجيل مسرب له يعود إلى 2005 في حديثه مع مقدم برامج تلفزيونية أثناء وجودهما في حافلة: "حين تكون نجما، يدعنك تفعلها"، ويضيف: "إن تمسكهن بأعضائهن... يمكنك من القيام بأي شيء".

واستخدم ترامب في التسجيل كلاما فاضحا يشير إلى سلوك أقرب إلى التحرش الجنسي.


التعليقات (1)
سعاد
الأربعاء، 26-04-2017 09:05 ص
يا ايفانكا انتي لا تستطيعين تبرير مواقف والدك بمجرد كلمات ترسلينها فكلام والدك يفضح كذبك ويفضحه هو شخصيا فلماذا مواصلة خداع الراي العام كل شيء واضح فوالدك صريح اكثر من بناته!!