رياضة دولية

رونالدو يحطم رقما قياسيا جديدا في مباراة ريال مدريد وفالنسيا

لم يسبق لأحد أبدا أن حصد هذا العدد من الأهداف خلال أكبر ست بطولات في الدوري الأوربي- ا ف ب
لم يسبق لأحد أبدا أن حصد هذا العدد من الأهداف خلال أكبر ست بطولات في الدوري الأوربي- ا ف ب
نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن الرقم القياسي الجديد، الذي حطمه نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، حيث أصبح أكثر هداف في كل بطولات القارة العجوز.

ومن خلال تسجيل هذا الرقم القياسي، تمكن رونالدو من انتزاع اللقب من اللاعب جيمي غريفز.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن أيقونة فريق ريال مدريد قد شق طريقه نحو شباك المرمى مرة أخرى خلال نزال كروي ضد ضيفه فريق فالنسيا وذلك يوم السبت الماضي. وقد بلغ رونالدو مبتغاه من خلال إحراز 20 هدفا على الأقل في كل موسم من مواسم الدوري الممتاز على ميدان ملعب سانتياغو بيرنابيو. لكنه لم يكتف بذلك بل قام بتحطيم رقم قياسي مثير للإعجاب.

وأكدت الصحيفة أنه لم يسبق لأحد أبدا أن حصد هذا العدد من الأهداف خلال أكبر ست بطولات في الدوري الأوربي، مثلما فعل البرتغالي رونالدو، الذي جمع في رصيده 367 هدفا. وبهذه الحصيلة انتزع رونالدو لقب "أكثر هداف شراسة في تاريخ أوروبا" من لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق، جيمي غريفز. والجدير بالذكر أن غريفز قد تحصل على هذا اللقب عن عمر يناهز 46 سنة، في حين أن رونالدو تمكن من ذلك في سن 32 ولا يزال في جعبته الكثير ليقدمه.

وأضافت الصحيفة أن رونالدو قد حقق هذا الرقم القياسي خلال مسيرته الاحترافية التي شملت عدة فرق، لعل أبرزها؛ فريق سبورتينغ لشبونة، ومانشستر يونايتد، وصولا إلى فريقه الحالي ريال مدريد. وقد سجل 367 هدفا خلال 483 ظهورا في الدوري الممتاز، لكن يعتبر هذا أقل بنحو 45 مرة مقارنة ببطل إنجلترا، جيمي غريفيز، الذي تقاعد سنة 1971.

وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن المرتبة الثالثة  كانت من نصيب الأسطورة الألماني، غيرد مولر، الذي تمكن، خلال مسيرته الكروية الاحترافية، من جمع 365 هدفا.
التعليقات (0)

خبر عاجل