سياسة عربية

ابن سلمان يتهم "الإعلام الإخونجي المصري".. بماذا؟ (شاهد)

ابن سلمان قال ان السعودية قادرة على اجتثاث الحوثي خلال أيام- أ ف ب
ابن سلمان قال ان السعودية قادرة على اجتثاث الحوثي خلال أيام- أ ف ب
اتهم ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سليمان ما سماه "الإعلام المصري الإخونجي" بالمسؤولية عن تخريب العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في إجابة عن سؤال للإعلامي السعودي داود الشريان خلال لقاء سيعرضه التلفزيون السعودي وقناة "MBC" الثلاثاء الساعة 20:30 بتوقيت السعودية.


وبحسب مراقبين فإنه يخالف تصريح ابن سلمان واقع الحال إذ إن الهجوم على السعودية كان من اختصاص الإعلام المقرب من النظام، وما كان يفعله الإعلام المعارض، بما فيه المقرب من الإخوان، هو نقل أخبار ذلك الهجوم.

اقرأ أيضا: لوموند: استياء شعبي من عملية التقشف الحكومي بالسعودية

وفي ترويج اللقاء الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي يتطرق ابن سلمان إلى عدة ملفات من بينها العلاقة مع إيران، والإصلاحات الاقتصادية ومحاربة الفساد.



ويرد ابن سلمان على سؤال الشريان بشأن الحوار المباشر مع طهران بالقول: "كيف نتحاور مع من منطقه أن المهدي المنتظر سيأتي ويجب تحضير البيئة الخصبة لوصوله؟!"، وفي ما يتعلق بالملف اليمني قال ابن سلمان إن السعودية قادرة على "اجتثاث الحوثي وصالح في أيام قليلة".

اقرأ أيضا: ابن سلمان يتعاقد مع شركة علاقات عامة عملاقة لهذا الغرض
التعليقات (6)
dr hicham
الثلاثاء، 02-05-2017 09:23 م
الإخوان أشرف منك ياعصابة الشر وتدعون أنكم تخدمون الأمة الإسلامية وتضعون أموال عرب الحجاز لإزهاق أرواح الأبرياء في دعم الفسدة والإنقلابيين في الوطن العربي كله ولكن الله سبحانه وتعالى سوف يحق الحق بكلماته ويقطع دابركم أنتم وعصابةالصهاينة الأمريكيين وعلى رأسهم السيسي والإمارات وجنرالات الجزائر وإن غدا لناظره لقريب وسوف نرى من هو على الحق والباطل ياآل سعود.dr hicham medecin hematologue al'organisation mondiale de la sante geneve suisse
مستغرب من غباءك
الثلاثاء، 02-05-2017 08:26 م
هذا البقرة من متى صار يفهم احمد موسى والحسيني و عمرو اديب وغيرهم صاروا اخوان ؟؟؟؟؟ صحيح انك بقرة متخلف غبي
أبوبكر إمام
الثلاثاء، 02-05-2017 08:09 م
نصيحتي المتواضعة لـــ"ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سليمان" المؤيد بالقوة الأمريكية فأقول : اشتغلوا بأمر الإخوان المسلمين ، راقبوهم ، حاصروهم ، شوهوهم ، صادروا أملاكهم ، شردوهم ونساءهم و ذراريهم كل مشرد في المشارق والمغارب ، وافتحوا لهم السجون وعلقوا لهم المشانق وألفوا في ذمهم الأسفار الضخمة ، أفعلوا هذا وأكثر منه عسي أن تزول من قلوبكم هذه البغضاء لهم وما أظنها بزائلة ..المهم ، لقد حققتم ما حققه قادة الغرب لشعوبهم من ضمان الحياة الرافهة الفاكهة الكريمة ،في اعتقادهم ، العلم والحرية والمساواة والأمن والاستقرار والتقدم والاكتشافات المذهلة والابتكارات في جميع مجالات الحياة ...إلخ ؟ وأنتم شُغْلكم الإخوان المسلمون ، فعلوا ، قالوا ، اجتمعوا ، تفرقوا ، تصالحوا ، تناطحوا ، عزموا ، هموا ، لا عمل لكم إلا التضييق عليهم ورميهم بالدواهي والطوام ، ولكن يا ولي ولي ولي ، إن نسيت الله فإن ربك لا ينسى " وما كان ربك نسيا " ولكن أخشى أن ينساك ، فهل تعلم متى يكون ذلك يا ولى ولى ؟ عندما قال تعالى " نسوا الله فأنساهم أنفسهم " وقال " فَذُوقُوا بِمَا نَسِيتُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا إِنَّا نَسِينَاكُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْخُلْدِ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ " لو كان فيكم بذرة خير لكنتم لأهل الخير ملاذا وحصنا وعلى أهل الشر حربا وكربا ، المهم ، اشتغلوا بالإخوان والصالحين من غير الإخوان ترضية لأمريكا ، وخلودا على العرش ، والعاقبة سوف تراها مرة مدمرة وما هي منك ببعيد ؟
جزائري
الثلاثاء، 02-05-2017 07:20 م
عملاء أمريكا.يخدمون أجندات أسيادهم الأمريكان. سلط الله عليكم إيران بسبب أفعالكم
anas laribi
الثلاثاء، 02-05-2017 07:14 م
انتظرنا من ولي ولي العهد الصراحة وفهم واقع الامة وغرس الامل للشباب.ولكن يؤكد الحديث الشريbف افتراق السيف والكتاب او الامة والحكام.ماذا تحكي عنا الاجيال القادمة عن امة ضيعت القدس وتتقاتل بينها في الاشهر الحرم